تعرف على إجمالي الأقساط المكتتبة في قطاع إعادة التأمين بمركز دبي المالي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في أعقاب النمو الاستثنائي المسجل خلال العام 2019

تعرف على إجمالي الأقساط المكتتبة في قطاع إعادة التأمين بمركز دبي المالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على إجمالي الأقساط المكتتبة في قطاع إعادة التأمين بمركز دبي المالي

مركز دبي المالي
دبى ـ صوت الامارات

أعلن مركز دبي المالي العالمي عن وصول إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في قطاع إعادة التأمين ضمن المركز إلى 472 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2020، وتأتي هذه النتائج القياسية في أعقاب النمو الاستثنائي المسجل خلال العام 2019 الذي شهد ارتفاع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة لقطاع إعادة التأمين في مركز دبي المالي العالمي إلى حوالي 2 مليار دولار وبواقع 17.4% وهو أكبر حجم أقساط تأمين مكتتبة في تاريخ المركز على مستوى القطاع ليعزز بذلك مكانته كمركز إقليمي في قطاع إعادة التأمين.

وتشمل أقساط التأمين عدة مجالات بما فيها قطاعات النقل البحري والبري والجوي والرعاية الصحية وتلف المباني والممتلكات.

وجاء هذا النمو الكبير نتيجة إلى تفضيل حملة وثائق التأمين ووسطاء إعادة التأمين ووكالات التأمين لمركز دبي المالي العالمي عن غيره من المراكز العالمية لما يتمتع به من بيئة ديناميكية للوصول إلى كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وتمكّن مركز دبي المالي العالمي خلال 16 عاما على تأسيسه من ترسيخ مكانته كمركز رائد لإعادة التأمين في المنطقة حيث يضم اليوم أكثر من مئة شركة مسجلة عالميا بما فيها شركات التأمين وشركات إعادة التأمين وشركات التأمين القابضة والهيئات المرتبطة بقطاع التأمين التي توفر خدماتها للسوق والتي تضم ثلاثا من أكبر خمس شركات على مستوى العالم.

وتضم قائمة الشركات العالمية التي تتخذ من المركز المالي مقرا لعملياتها شركة "ميونيخ ري"، وشركة "لويدز" وشركة "بيركشاير هاثاواي" وشركة "آر جي إيه" و"الشركة الكورية لإعادة التأمين" وشركة "إيه أي جي" وشركة "زيورخ للتأمين" وشركة "مارش لوساطة التأمين" وشركة "أيه أو إن".

ويمثل روّاد قطاع تكنولوجيا التأمين ما مجموعه 10 من الشركات العاملة في مجال التأمين والمسجّلة بالمركز المالي وتماشيا مع رؤية مركز دبي المالي العالمي لقيادة مستقبل القطاع المالي تعمل تكنولوجيا التأمين على تعزيز التحول الرقمي للقطاع من خلال تطوير مجالات الرقمنة والابتكار وتعزيز أواصر التعاون مع كبريات شركات التأمين وإعادة التأمين وذلك من خلال توفير حلول تلبي الاحتياجات المتزايدة لقطاع التأمين المستقبلية بما فيها شركة "إيه أي جي" وشركة "أكسا الخليج" وشركة "سيجنا للتأمين الشرق الأوسط" و"دار التأمين" وشركة "متلايف" وشركة "نور للتكافل" /لتكافل الأسرة/ وشركة "زيورخ المحدودة للتأمين".

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يؤكد نجاحنا في الوصول إلى أعلى نسبة نمو في الربع الأول من العام الجاري وعلى مدى العام 2019 في قطاع إعادة التأمين التزامنا طويل الأمد تجاه هذا القطاع ووضعنا للأطر القانونية والتنظيمية الخاصة بالمنطقة حيث عملنا على توفير فرص تعاون بين الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا التأمين مع كبرى شركات إعادة التأمين في مركز دبي المالي العالمي لتلبية متطلبات المستقبل".

وأضاف: "تماشيا مع توجهاتنا لقيادة مستقبل القطاع المالي فإن المركز المالي يتبنى الرقمنة وتعزيز أصر التعاون وبناء الكفاءات التي يمكن أن تقدم تغييرات أساسية في القطاع وتسهم في تهيئة الجيل القادم من المتخصصين في الخدمات المالية كما يستمر قطاع التأمين في التطور ما يتطلب منا أن نكون جاهزين للمواءمة مع كل التغييرات مما يؤكد التزامنا بريادة المشهد في نمو قطاع إعادة التأمين على مستوى المنطقة.

ويسعى مركز دبي المالي العالمي إلى استقطاب شركات إعادة التأمين الأوروبية والآسيوية للمساهمة في توسيع نشاط أعمالهم، ويوفر المركز المالي منصة عالمية تستفيد منها الشركات الإقليمية للوصول إلى أهداف النمو العالمية لديها حيث جرى توقيع اتفاقية شراكة مع "لويدز" المحدودة شركة التأمين وإعادة التأمين الرائدة عالميا ومعهد "تشارترد للتأمين" أكبر معهد عالمي متخصص في التدريب على التأمين لتطوير الكفاءات التي تتمتع بالخبرة والمعرفة في قطاع التأمين وإعادة التأمين المحلية وبما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

قد يهمك ايضا 

محمد بن راشد آل مكتوم يُؤكِّد أنّ دبي عظيمة في فرصها وطموحاتها وعطائها

2294 طالباً وطالبة ينطلقون من جامعة الإمارات إلى سوق العمل

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على إجمالي الأقساط المكتتبة في قطاع إعادة التأمين بمركز دبي المالي تعرف على إجمالي الأقساط المكتتبة في قطاع إعادة التأمين بمركز دبي المالي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates