كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عدة محافظات مصر نظمتها ردًا على إخلاء سبيل المتهمين بقتله

"كلنا خالد سعيد" تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كلنا خالد سعيد" تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده

صورة أرشيفية لوقفة بالملابس السوداء
القاهرة ـ أكرم علي

دعت صفحة"كلنا خالد سعيد"من أكبر الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"من حيث عدد المشاركين، لتنظيم وقفة احتجاجية صامتة مساء الخميس المقبل لإحياء الذكرى الثالثة لوفاة شهيد الطوارئ"خالد سعيد"، وذلك تحت عنوان "حق خالد سعيد ... حق كل شهداء مصر".وقالت الصفحة في بيان لها" إنه قبل 3 أعوام، وتحديداً يوم 6 حزيران/ يونيو العام 2010 استشهد خالد سعيد، وتم التحرك في محافظات مصر كلها اعتراضاً على تعذيب وزارة الداخلية وانتهاكاتها المتكررة لحقوق الإنسان، مضيفةً أنه تم تنظيم العديد من المظاهرات والسلاسل البشرية أمام وزارة الداخلية للمطالبة بحق الشهيد.وأضافت الصفحة "أن آلاف الشباب خرجوا يوم 25 كانون الثاني/ يناير العام 2011 للمطالبة بالعيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، وفي يوم جمعة الغضب 28 كانون الثاني / يناير العام 2011 خرج الشعب للمطالبة بإسقاط النظام".
وأكدت الصفحة في بيانها أن ذكرى خالد سعيد هي ذكرى الشهداء الخالدين كلهم وأن"حق خالد هو حق شهداء مصر كلهم"، مضيفةً أنه قبل الذكرى بخمسة أيام قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالإفراج عن المتهمين بقتل الشهيد خالد سعيد وأجلت القضية إلى جلسة 6 تموز/ يوليو المُقبل.
وأكدت أنه سيتم تنظيم وقفات صامتة يوم الخميس المُقبل في ذكرى استشهاد خالد سعيد لتذكير الشعب بالشهداء وبحقهم، مضيفةً أنهم سيشاركون بالملابس السوداء وأنه سيتم رفع صور كل شهيد من شهداء ثورة 25 كانون الثاني / يناير العام 2011.
وحددت الصفحة أماكن الوقفات في المحافظات وهي كوبري قصر النيل في القاهرة، وكورنيش الإسكندرية، وكورنيش المنيا أمام البنك الأهلي، وكورنيش المدينة أمام مديرية أمن الإسماعيلية، وكورنيش بورسعيد خلف جامع الشاطئ،كورنيش السويس جهة البحر مقابلة لتمثال الجندي المجهول، أمام مبنى محافظة الشرقية، أمام قصر الثقافة في الفيوم، شارع البحر في الغربية وكورنيش دمنهور بداية من نادي التجديف في البحيرة، بالإضافة إلى سلسلة بشرية بداية من الكوبري الحديد أمام جامع البحر إلى آخر الكورنيش في دمياط، وأمام حديقة السلام في أسوان إلى نادي التجديف، وأسفل كوبري طلخا في المنصورة، وعلى كورنيش النيل بجوار مبنى محافظة الأقصر، وكورنيش النيل في أسيوط.
وآثار حُكم جنايات الإسكندرية السبت الماضي بالإفراج عن المتهمين بقتل "خالد سعيد" نوعاً من الاستنكار بين القوى السياسية وشباب الثورة وعائلة الشهيد "خالد سعيد"، وذلك بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي.
ويُعد استشهاد"خالد سعيد" الأداة المُحركة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير العام 2011 لرفض قانون الطوارئ الذي مات بسببه، والمُطالبة بحقه، ورفض ممارسات جهاز أمن الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates