كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده
آخر تحديث 07:43:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عدة محافظات مصر نظمتها ردًا على إخلاء سبيل المتهمين بقتله

"كلنا خالد سعيد" تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كلنا خالد سعيد" تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده

صورة أرشيفية لوقفة بالملابس السوداء
القاهرة ـ أكرم علي

دعت صفحة"كلنا خالد سعيد"من أكبر الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"من حيث عدد المشاركين، لتنظيم وقفة احتجاجية صامتة مساء الخميس المقبل لإحياء الذكرى الثالثة لوفاة شهيد الطوارئ"خالد سعيد"، وذلك تحت عنوان "حق خالد سعيد ... حق كل شهداء مصر".وقالت الصفحة في بيان لها" إنه قبل 3 أعوام، وتحديداً يوم 6 حزيران/ يونيو العام 2010 استشهد خالد سعيد، وتم التحرك في محافظات مصر كلها اعتراضاً على تعذيب وزارة الداخلية وانتهاكاتها المتكررة لحقوق الإنسان، مضيفةً أنه تم تنظيم العديد من المظاهرات والسلاسل البشرية أمام وزارة الداخلية للمطالبة بحق الشهيد.وأضافت الصفحة "أن آلاف الشباب خرجوا يوم 25 كانون الثاني/ يناير العام 2011 للمطالبة بالعيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، وفي يوم جمعة الغضب 28 كانون الثاني / يناير العام 2011 خرج الشعب للمطالبة بإسقاط النظام".
وأكدت الصفحة في بيانها أن ذكرى خالد سعيد هي ذكرى الشهداء الخالدين كلهم وأن"حق خالد هو حق شهداء مصر كلهم"، مضيفةً أنه قبل الذكرى بخمسة أيام قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالإفراج عن المتهمين بقتل الشهيد خالد سعيد وأجلت القضية إلى جلسة 6 تموز/ يوليو المُقبل.
وأكدت أنه سيتم تنظيم وقفات صامتة يوم الخميس المُقبل في ذكرى استشهاد خالد سعيد لتذكير الشعب بالشهداء وبحقهم، مضيفةً أنهم سيشاركون بالملابس السوداء وأنه سيتم رفع صور كل شهيد من شهداء ثورة 25 كانون الثاني / يناير العام 2011.
وحددت الصفحة أماكن الوقفات في المحافظات وهي كوبري قصر النيل في القاهرة، وكورنيش الإسكندرية، وكورنيش المنيا أمام البنك الأهلي، وكورنيش المدينة أمام مديرية أمن الإسماعيلية، وكورنيش بورسعيد خلف جامع الشاطئ،كورنيش السويس جهة البحر مقابلة لتمثال الجندي المجهول، أمام مبنى محافظة الشرقية، أمام قصر الثقافة في الفيوم، شارع البحر في الغربية وكورنيش دمنهور بداية من نادي التجديف في البحيرة، بالإضافة إلى سلسلة بشرية بداية من الكوبري الحديد أمام جامع البحر إلى آخر الكورنيش في دمياط، وأمام حديقة السلام في أسوان إلى نادي التجديف، وأسفل كوبري طلخا في المنصورة، وعلى كورنيش النيل بجوار مبنى محافظة الأقصر، وكورنيش النيل في أسيوط.
وآثار حُكم جنايات الإسكندرية السبت الماضي بالإفراج عن المتهمين بقتل "خالد سعيد" نوعاً من الاستنكار بين القوى السياسية وشباب الثورة وعائلة الشهيد "خالد سعيد"، وذلك بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي.
ويُعد استشهاد"خالد سعيد" الأداة المُحركة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير العام 2011 لرفض قانون الطوارئ الذي مات بسببه، والمُطالبة بحقه، ورفض ممارسات جهاز أمن الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates