كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده
آخر تحديث 10:29:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عدة محافظات مصر نظمتها ردًا على إخلاء سبيل المتهمين بقتله

"كلنا خالد سعيد" تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كلنا خالد سعيد" تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده

صورة أرشيفية لوقفة بالملابس السوداء
القاهرة ـ أكرم علي

دعت صفحة"كلنا خالد سعيد"من أكبر الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"من حيث عدد المشاركين، لتنظيم وقفة احتجاجية صامتة مساء الخميس المقبل لإحياء الذكرى الثالثة لوفاة شهيد الطوارئ"خالد سعيد"، وذلك تحت عنوان "حق خالد سعيد ... حق كل شهداء مصر".وقالت الصفحة في بيان لها" إنه قبل 3 أعوام، وتحديداً يوم 6 حزيران/ يونيو العام 2010 استشهد خالد سعيد، وتم التحرك في محافظات مصر كلها اعتراضاً على تعذيب وزارة الداخلية وانتهاكاتها المتكررة لحقوق الإنسان، مضيفةً أنه تم تنظيم العديد من المظاهرات والسلاسل البشرية أمام وزارة الداخلية للمطالبة بحق الشهيد.وأضافت الصفحة "أن آلاف الشباب خرجوا يوم 25 كانون الثاني/ يناير العام 2011 للمطالبة بالعيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، وفي يوم جمعة الغضب 28 كانون الثاني / يناير العام 2011 خرج الشعب للمطالبة بإسقاط النظام".
وأكدت الصفحة في بيانها أن ذكرى خالد سعيد هي ذكرى الشهداء الخالدين كلهم وأن"حق خالد هو حق شهداء مصر كلهم"، مضيفةً أنه قبل الذكرى بخمسة أيام قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالإفراج عن المتهمين بقتل الشهيد خالد سعيد وأجلت القضية إلى جلسة 6 تموز/ يوليو المُقبل.
وأكدت أنه سيتم تنظيم وقفات صامتة يوم الخميس المُقبل في ذكرى استشهاد خالد سعيد لتذكير الشعب بالشهداء وبحقهم، مضيفةً أنهم سيشاركون بالملابس السوداء وأنه سيتم رفع صور كل شهيد من شهداء ثورة 25 كانون الثاني / يناير العام 2011.
وحددت الصفحة أماكن الوقفات في المحافظات وهي كوبري قصر النيل في القاهرة، وكورنيش الإسكندرية، وكورنيش المنيا أمام البنك الأهلي، وكورنيش المدينة أمام مديرية أمن الإسماعيلية، وكورنيش بورسعيد خلف جامع الشاطئ،كورنيش السويس جهة البحر مقابلة لتمثال الجندي المجهول، أمام مبنى محافظة الشرقية، أمام قصر الثقافة في الفيوم، شارع البحر في الغربية وكورنيش دمنهور بداية من نادي التجديف في البحيرة، بالإضافة إلى سلسلة بشرية بداية من الكوبري الحديد أمام جامع البحر إلى آخر الكورنيش في دمياط، وأمام حديقة السلام في أسوان إلى نادي التجديف، وأسفل كوبري طلخا في المنصورة، وعلى كورنيش النيل بجوار مبنى محافظة الأقصر، وكورنيش النيل في أسيوط.
وآثار حُكم جنايات الإسكندرية السبت الماضي بالإفراج عن المتهمين بقتل "خالد سعيد" نوعاً من الاستنكار بين القوى السياسية وشباب الثورة وعائلة الشهيد "خالد سعيد"، وذلك بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي.
ويُعد استشهاد"خالد سعيد" الأداة المُحركة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير العام 2011 لرفض قانون الطوارئ الذي مات بسببه، والمُطالبة بحقه، ورفض ممارسات جهاز أمن الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده كلنا خالد سعيد تدعو إلى وقفة صامتة الخميس في الذكرى الثالثة لاستشهاده



GMT 19:26 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

قصر باكينغهام يعفي ميغان وهاري من لقبيهما الأميري

نسقت بنطلون السّتان اللامع مع توب أوف شولدر غير مألوف

نيكول كيدمان تبدو بإطلالة باهظة الثمن إلّا أنها لم تكن جميلة على الإطلاق

واشنطن ـ رولا عيسى
حضرت الممثلة العالمية من أصول أسترالية نيكول كيدمان البالغة من العمر 52 عاما، حفل توزيع جوائز نقابة المنتجين السنوية "Annual Producers Guild Awards" ليلة السبت، والذي أقيم على مسرح Hollywood Palladium الواقع في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. لم تكن نيكول موفقة بإطلالتها التي وصفت بالغريبة؛ إذ نسقت بنطلون السّتان اللامع باللون العاجي مع توب أوف شولدر غير مألوف التصميم، تزيّن بعُقدة أمامية ضخمة انسدل أحد أطرافها الطويلة إلى الأسفل واختارت كيدمان إطلالتها من مجموعة ما قبل خريف 2020 لعلامة J. Mendel’s، والتي وصل سعرها إلى 8,885 دولارا، وعلى الرغم من ارتفاع ثمنها، إلّا أنها لم تكن ملفتة على الإطلاق. ولم تكن ملابس نيكول هي الوحيدة غير الموفقة بإطلالتها؛ إذ إنها ظهرت أيضا بوجه منتفخ على غير عادتها، كما بدى عليها علامات التقدم بالسن.وتخلت كيدمان عن تزيين ...المزيد

GMT 08:27 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

نادي فيردر بريمن الألماني يضم مدافع هوفنهايم بنظام الإعارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

ليون يحقق بداية قوية في الموسم الجديد للدوري المكسيكي

GMT 08:43 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

صفقة جديدة لتدعيم صفوف ميلان في شتاء 2020

GMT 08:34 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

مالاجا يعلن إقاله مدربه بسبب فضيحة أخلاقية

GMT 10:30 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تقارير تكشف برشلونة يضغط على تشافي هرنانديز لتدريب الفريق

GMT 14:23 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

اكتشاف أثري في مصر عمره 4 آلاف عام مشابه لمقبرة توت عنخ آمون

GMT 08:03 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

ميسي الأفضل في العالم لعام 2019 باستفتاء جماهيري جديد

GMT 07:04 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

نجم يوفنتوس الإيطالي يحتفل مع عائلته بالكريسماس في دبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates