خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر
آخر تحديث 22:27:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد ضبط الأمن الليبي صواريخ معدة للتهريب عبر الحدود

خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر

صورايخ ليبية (من الإرشيف)
القاهرة ـ أكرم علي

حذر خبراء أمنيون مصريون من تدهور الوضع الأمني في البلاد أكثر مما هو عليه، بعد الإعلان عن ضبط صواريخ ليبية كانت معدة للتهريب إلى مصر. وقال الخبير الأمني عبدالحميد رفعت، في حديث إلى "مصر اليوم"، "إن الوضع الأمني في مصر لم يعد في حاجة إلى وجود أسلحة جديدة مهربة تزيد من الانفلات الأمني وتروّع المواطنين، فتهريب تلك الأسلحة كان سيؤدي إلى نتائج خطيرة بالتأكيد، ويجب التحقيق في هذه الواقعة ، لمعرفة من المسؤول عن تلقي هذه الأسلحة، وفي أي شيء كانت ستسخدم".
ورأى الخبير العسكري محمد قدري سعيد، أن الوضع في سيناء متدهور بالفعل، لسبب تهريب الأسلحة فيه بعد ثورة 25 كانون الثاني/يناير، وبعد اللثورة اللبية، مما أدى إلى تسليح الجماعات "الجهادية" بأسلحة متطورة، وهي التي كانت تستخدم وقت الثورة الليبية لقتال أعوان الرئيس الراحل معمر القذافي.
وأضاف سعيد، في حديث إلى "العرب اليوم"، "ينبغي تأمين الحدود مع ليبيا في الوقت الحالي أكثر من تأمين سيناء نفسها، لمنع تهريب السلاح لها وزيادة تسليح الجماعات (الجهادية) التي أصبحت مصدر قلق شديد للأمن المصري"، داعيًا إلى التحقيق في الواقعة لمعرفة من المسؤول عن استلام هذه الأسلحة، وفي ماذا كانت تستخدم وما الهدف منها".
وكشف رئيس الحكومة الليبية الموقتة على زيدان، في مؤتمر صحافي مساء الأحد، عن أن عناصر الأمن الوطني في مدينة طبرق ضبطت مجموعة من الصواريخ معدة للتهريب إلى مصر، وقامت بمصادرتها، وأن هذه الأسلحة تشمل 10 صواريخ "ميلان"، وحوالي 50 صاروخ "غراد"، وصواريخ حرارية، وقد تم اكتشافها في المنطقة الحدودية في منطقة الجغبوب.
وأضاف زيدان، أن المجموعة المسؤولة عن هذه العملية تم إلقاء القبض عليها، وسيتم التحقيق معها وتقديمها إلى المحاكمة، وأن بلاده تولي أهمية خاصة لضبط الحدود باعتبارها مسألة مهمة وتمثل السيادة الوطنية، وأن فريقًا استشاريًا مدنيًا لحماية الحدود تابع للاتحاد الأوروبي سيصل إلى ليبيا خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن عمل الفريق سيقتصر على تقديم المشورة الفنية لليبيا في مجال حماية الحدود، تنفيذًا للاتفاق المبرم بين ليبيا والاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.
وألقت قوات الأمن المصرية، في وقت سابق، القبض على عدد من العناصر المتهمة بتهريب السلاح إلى مصر عبر الحدود الليبية من معبر السلوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates