خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر
آخر تحديث 14:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

بعد ضبط الأمن الليبي صواريخ معدة للتهريب عبر الحدود

خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر

صورايخ ليبية (من الإرشيف)
القاهرة ـ أكرم علي

حذر خبراء أمنيون مصريون من تدهور الوضع الأمني في البلاد أكثر مما هو عليه، بعد الإعلان عن ضبط صواريخ ليبية كانت معدة للتهريب إلى مصر. وقال الخبير الأمني عبدالحميد رفعت، في حديث إلى "مصر اليوم"، "إن الوضع الأمني في مصر لم يعد في حاجة إلى وجود أسلحة جديدة مهربة تزيد من الانفلات الأمني وتروّع المواطنين، فتهريب تلك الأسلحة كان سيؤدي إلى نتائج خطيرة بالتأكيد، ويجب التحقيق في هذه الواقعة ، لمعرفة من المسؤول عن تلقي هذه الأسلحة، وفي أي شيء كانت ستسخدم".
ورأى الخبير العسكري محمد قدري سعيد، أن الوضع في سيناء متدهور بالفعل، لسبب تهريب الأسلحة فيه بعد ثورة 25 كانون الثاني/يناير، وبعد اللثورة اللبية، مما أدى إلى تسليح الجماعات "الجهادية" بأسلحة متطورة، وهي التي كانت تستخدم وقت الثورة الليبية لقتال أعوان الرئيس الراحل معمر القذافي.
وأضاف سعيد، في حديث إلى "العرب اليوم"، "ينبغي تأمين الحدود مع ليبيا في الوقت الحالي أكثر من تأمين سيناء نفسها، لمنع تهريب السلاح لها وزيادة تسليح الجماعات (الجهادية) التي أصبحت مصدر قلق شديد للأمن المصري"، داعيًا إلى التحقيق في الواقعة لمعرفة من المسؤول عن استلام هذه الأسلحة، وفي ماذا كانت تستخدم وما الهدف منها".
وكشف رئيس الحكومة الليبية الموقتة على زيدان، في مؤتمر صحافي مساء الأحد، عن أن عناصر الأمن الوطني في مدينة طبرق ضبطت مجموعة من الصواريخ معدة للتهريب إلى مصر، وقامت بمصادرتها، وأن هذه الأسلحة تشمل 10 صواريخ "ميلان"، وحوالي 50 صاروخ "غراد"، وصواريخ حرارية، وقد تم اكتشافها في المنطقة الحدودية في منطقة الجغبوب.
وأضاف زيدان، أن المجموعة المسؤولة عن هذه العملية تم إلقاء القبض عليها، وسيتم التحقيق معها وتقديمها إلى المحاكمة، وأن بلاده تولي أهمية خاصة لضبط الحدود باعتبارها مسألة مهمة وتمثل السيادة الوطنية، وأن فريقًا استشاريًا مدنيًا لحماية الحدود تابع للاتحاد الأوروبي سيصل إلى ليبيا خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن عمل الفريق سيقتصر على تقديم المشورة الفنية لليبيا في مجال حماية الحدود، تنفيذًا للاتفاق المبرم بين ليبيا والاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.
وألقت قوات الأمن المصرية، في وقت سابق، القبض على عدد من العناصر المتهمة بتهريب السلاح إلى مصر عبر الحدود الليبية من معبر السلوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر خبراء أمنيون يحذرون من زيادة تدهور الوضع الأمني في مصر



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates