سياسيون وحقوقيون يستنكرون إحالة نشطاء مصريين إلى محكمة جنايات القاهرة
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء يؤكدون لـ"مصر اليوم": القرار يستهدف إجهاض فاعليات 30 حزيران

سياسيون وحقوقيون يستنكرون إحالة نشطاء مصريين إلى محكمة جنايات القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياسيون وحقوقيون يستنكرون إحالة نشطاء مصريين إلى محكمة جنايات القاهرة

محكمة جنايات القاهرة
القاهرة ـ عمرو والي

انتقد عدد من السياسيين والحقوقين في مصر، قرار نيابات جنوب القاهرة، بإحالة النشطاء السياسيين وهم أحمد دومة، وعلاء عبدالفتاح، ونوارة نجم، وحازم عبدالعظيم، وكريم الشاعر، وأحمد الصحافي، وثمانية آخرين، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك على خلفية أحداث العنف تحت عنوان "جمعة رد الكرامة"، واعتبروا أن "النظام الحالي يتبع أساليب النظام السابق نفسها في ملاحقة النشطاء".
وقال نائب رئيس حزب "المصري الديمقراطي" الدكتور فريد زهران، في تصريحاته لـ "العرب اليوم"، إن جماعة "الإخوان المسلمين" تحاول منذ توليها الحكم قمع المعارضين، بالتزامن مع الأحداث الكبرى، ضاربًا المثل بيوم 30 حزيران/يونيو الجاري، والذي أعلنت بعض القوى السياسية نزولها فيه لإسقاط النظام، وإن استهداف النشطاء أمر ممنهج لتخويف المواطنين من النزول إلى الشارع، مشددًا على أن "الجماعة في واد، وما يحدث على أرض الواقع في واد آخر، وأنها لا تؤمن بوجود معارضة من الأساس، على الرغم من تكرار الحديث عن رغبتها في توفير الديمقراطية لجميع الفئات".
وأكد رئيس حزب "الكرامة" المهندس محمد سامي، في حديثه لـ"العرب اليوم"، أن "إحالة النشطاء والثوار إلى الجنايات، يكشف عن نية الجماعة في تصفية المعارضة قبل 30 حزيران/يونيو، وأن النائب العام طلعت عبدالله، والذي أتى بطريق غير مشروع، ساعد على استكمال منظمومة القمع وتهديد الثوار تحت غطاء قانوني، وأن كل ما يحدث سيأتي بنتائج عكسية على الجماعة، لإصرارها على تصفية النشطاء".
واعتبر الناشط الحقوقي محمد زارع، أن ممارسات السلطة الحالية في اعتقال النشطاء والسياسيين أمر مرفوض، ويعكس تلاعب "الإخوان" بالقانون، في محاولة لإجهاض "ثورة 30 حزيران"، مضيفًا أن اتجاه "الإخوان" لتصفية حركة "تمرد" وغيرها لن تخمد ثورة الشباب أو تمنع خروجهم، وأن حركة 30 حزيران/يونيو سلمية، ولا يجوز استغلال القانون ضدها أو مقابلتها بالعنف أو الادعاء بأنها غير قانونية، والتحايل للقبض على أعضائها, مشددًا على أن "النظام الحالي لا يريد أن يتعلم من الأخطاء السابقة له".
ورأى الناشط الحقوقي أمير سالم، في تصريحاته لـ"العرب اليوم"، أن جماعة "الإخوان" تمارس سياسات النظام السابق نفسها، من اعتقالات للنشطاء وشباب الثورة، في محاولة لإفشال فعاليات يوم 30 حزيران/يونيو، وأن الجماعة تحاول إعادة السياسات القمعية التي أدت إلى الثورة، ولكن هذه الإجراءات لن تكسر شوكة النشطاء، وإنما ستزيدهم إصرارًا على استكمال المشوار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون وحقوقيون يستنكرون إحالة نشطاء مصريين إلى محكمة جنايات القاهرة سياسيون وحقوقيون يستنكرون إحالة نشطاء مصريين إلى محكمة جنايات القاهرة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates