وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية
آخر تحديث 08:13:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصدر قضائي لـ"مصر اليوم" يؤكد سعي مُرسي لحل الأزمة

وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية

وزير العدل المصري أحمد سليمان
القاهرة ـ أكرم علي

كشف وزير العدل المصري أحمد سليمان أن هناك "مشروع قانون جاهزاً لتعديل السلطة القضائية تعمل وزارة العدل حالياً على تنقيحه حتى يتم تقديمه من خلال الحكومة إلى مجلس الشورى وسيتم استطلاع رأي الهيئات القضائية بشأنه". وأكد سليمان في تصريحات صحافية السبت، أن "المشروع الجديد في وزارة العدل سيحقق الاستقلال الكامل للقضاء عن السلطة التنفيذية ويعالج أوجه القصور وينهي الأزمة المثارة وسيتوافق عليه الجميع".
ومن أهم ملامح هذا المشروع أنه "لا يتعرض مطلقا إلى مسألة سن تقاعد القضاة حيث يبقيه كما هو حاليا عند سن الـ 70 عاما، وينقل التفتيش القضائي من وزارة العدل إلى مجلس القضاء الأعلى، كما يجعل اختيار النائب العام من قبل مجلس القضاء والرئيس يقوم بإصدار قرار تعيينه فقط، وهذا هو ما ينص عليه الدستور".
وأكد مصدر قضائي أن الرئيس محمد مرسي التقى وزير العدل، السبت، للاطلاع على آخر تطورات أزمة القضاة ومجلس الشورى، لسبب قانون السلطة القضائية وكيفية حلها وطلب منه التوسط لحلها.
وأشار المصدر إلى أن الرئيس محمد مرسي طلب من وزير العدل، التدخل في حل الأزمة بين مجلس القضاء ومجلس الشورى الذي يناقش قانون السلطة القضائية، وتعترض القضاة عليه.
  وقال المصدر لـ "العرب اليوم" إن الرئيس مرسي أوصى وزير العدل بإقناع مجلس القضاء بمشروع السلطة القضائية الجديد التي تعده وزارة العدل حالياً، لإنهاء الأزمة القضائية وإنهاء اعتصام القضاة.
وأكد المصدر أن مجلس الشورى أرجأ مناقشة قانون السلطة القضائية، لأجل غير مسمى بعد حكم المحكمة الدستورية العليا.
وكشف المصدر القضائي أن مؤتمر العدالة الذي كان قد دعا إليه الرئيس محمد مرسي، لن ينعقد، مشددا على أن الظروف الحالية لا تساعد على عقده.
وكان وزير العدل التقى الرئيس محمد مرسي قبل يومين في قصر الاتحادية، لمناقشة أزمة السلطة القضائية.
ويواصل نادي القضاة برئاسة أحمد الزند اعتصامه منذ أسبوع، حتى إعلان مجلس الشورى وقف مناقشة قانون السلطة القضائية حتى انتخاب مجلس النواب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates