إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد طلب تقدمت به الحكومة السورية إلى "مجلس الأمن" الجمعة

إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان

إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات السورية
دمشق - جورج الشامي

كشفت وثيقة رسمية في الأمم المتحدة نشرتها جريدة "الحياة" وجود تنسيق ميداني بين القوات الحكومية السورية والجيش الإسرائيلي في الجولان عبر قوة مراقبة فك الاشتباك - (أندوف)، إذ لبت إسرائيل طلب الجيش السوري بأن لا يقوم الجيش الإسرائيلي "بأي تحرك" ضد الدبابات السورية التي دخلت منطقة فك الاشتباك الخميس الماضي "لأنها مخصصة حصراً لمحاربة العناصر المسلحة في المعارضة".
وفي الوثيقة التي تضمنت تقريراً قدم إلى مجلس الأمن، الجمعة، قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام إيرفيه لادسوس إن "ضابط الاتصال الرفيع في الجيش السوري، المحاور الرئيسي مع "أندوف" في الجانب السوري من منطقة فك الاشتباك، أبلغ الخميس قائد "أندوف" أن وجود الدبابات السورية مخصص حصراً لغرض محاربة الأعضاء المسلحين في المعارضة، وطلب أن لا يقوم جيش الدفاع الإسرائيلي بأي عمل" ضدها.
وأضاف لادسوس، وفق الوثيقة نفسها، إن "الجيش السوري لا يزال يبقي 4 دبابات وثلاث ناقلات جنود مدرعة في منطقة فك الاشتباك، في انتهاك لاتفاق فك الاشتباك" مع إسرائيل.
وذكرت "الإذاعة الإسرائيلية" أن نظام بشار الأسد طلب منها عدم اتخاذ أي رد فعل تجاه تحرك دباباته لقصف الثوار داخل المنطقة العازلة، التي تفصل بين سورية والجولان المحتل.
و من جانبها تولت بعثة قوات الفصل الأممية المرابطة في المنطقة، نقل طلب نظام بشار إلى إسرائيل، حسب قول "الإذاعة الإسرائليلة" التي أكدت أن مجلس الأمن نوه بهذا الطلب في قراره الأخير الذي أدان الاشتباكات في منطقة الجولان.
ويذكر أنه أخيرًا نشبت اشتباكات عنيفة بين الثوار السوريين وقوات بشار في مدينة القنيطرة وعلى معبرها الرئيس، ما دفع النظام للاستعانة بتعزيزات إضافية تتضمن دبابات وعربات مدرعة، علما أن دخول هذه الدبابات إلى المنطقة العازلة محظور بموجب اتفاقية الفصل، وهو ما أعطى إشارة واضحة بأن بشار استأذن الإسرائليين قبل إقدامه على هذه الخطوة.
و تتقاطع هذه المعلومات مع تقرير نشره قبل أيام موقع معارض سوري، إذ طلب حزب الله نفس الطلب سابقاً... "عدم استهداف خطوط إمداده لأنها مخصصة لدعم القوات التي تقاتل العناصر المسلحة الإسلامية"..!
وعلى جانب آخر كشفت مصادر قريبة من المخابرات الألمانية عن زيارة رئيس المخابرات الاتحادية (BND) لدمشق مطلع الشهر الحالي لبحث ملفات التعاون الأمني فيما يتعلق بالمعتقلين الإسلاميين وعلى رأسهم معتقلي جبهة النصرة، غير أن مصدر قال بعكس ذلك والغاية هي "حزب الله."
كما تحدث راديو ستديو عمان عن زيارة جيرهارد شيندلر رئيس المخابرات الألمانية يرافقه رئيس دائرة مكافة الإرهاب لدمشق مطلع الشهر بغية جمع معلومات أكثر بشأن  المعتقليين الإسلاميين لا سيما من جبهة النصرة.
وكشف مصدر أن زيارة شيندلر تتعدى مسألة المعتقلين الجهاديين التي تعد واجهة فقط وجوهر الزيارة هو إطلاع بشار الأسد ومستشاريه الأمنيين وعلى رأسهم علي مملوك عن دور الوساطة الذي تلعبه المخابرات الألمانية بين إسرائيل من جهة والنظام السوري وحزب الله من جهة أخرى.
وكانت أولى التسريبات عن هذه الوساطة تقديم ضمانات لـ"حزب الله" من إسرائيل بعدم ضرب أرتاله العسكرية أو الإمدادات الذاهبة إليه من النظام السوري طالما أنها موجهة لمحاربة "الإسلاميين على جبهة القصير".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates