إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان
آخر تحديث 09:04:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد طلب تقدمت به الحكومة السورية إلى "مجلس الأمن" الجمعة

إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان

إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات السورية
دمشق - جورج الشامي

كشفت وثيقة رسمية في الأمم المتحدة نشرتها جريدة "الحياة" وجود تنسيق ميداني بين القوات الحكومية السورية والجيش الإسرائيلي في الجولان عبر قوة مراقبة فك الاشتباك - (أندوف)، إذ لبت إسرائيل طلب الجيش السوري بأن لا يقوم الجيش الإسرائيلي "بأي تحرك" ضد الدبابات السورية التي دخلت منطقة فك الاشتباك الخميس الماضي "لأنها مخصصة حصراً لمحاربة العناصر المسلحة في المعارضة".
وفي الوثيقة التي تضمنت تقريراً قدم إلى مجلس الأمن، الجمعة، قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام إيرفيه لادسوس إن "ضابط الاتصال الرفيع في الجيش السوري، المحاور الرئيسي مع "أندوف" في الجانب السوري من منطقة فك الاشتباك، أبلغ الخميس قائد "أندوف" أن وجود الدبابات السورية مخصص حصراً لغرض محاربة الأعضاء المسلحين في المعارضة، وطلب أن لا يقوم جيش الدفاع الإسرائيلي بأي عمل" ضدها.
وأضاف لادسوس، وفق الوثيقة نفسها، إن "الجيش السوري لا يزال يبقي 4 دبابات وثلاث ناقلات جنود مدرعة في منطقة فك الاشتباك، في انتهاك لاتفاق فك الاشتباك" مع إسرائيل.
وذكرت "الإذاعة الإسرائيلية" أن نظام بشار الأسد طلب منها عدم اتخاذ أي رد فعل تجاه تحرك دباباته لقصف الثوار داخل المنطقة العازلة، التي تفصل بين سورية والجولان المحتل.
و من جانبها تولت بعثة قوات الفصل الأممية المرابطة في المنطقة، نقل طلب نظام بشار إلى إسرائيل، حسب قول "الإذاعة الإسرائليلة" التي أكدت أن مجلس الأمن نوه بهذا الطلب في قراره الأخير الذي أدان الاشتباكات في منطقة الجولان.
ويذكر أنه أخيرًا نشبت اشتباكات عنيفة بين الثوار السوريين وقوات بشار في مدينة القنيطرة وعلى معبرها الرئيس، ما دفع النظام للاستعانة بتعزيزات إضافية تتضمن دبابات وعربات مدرعة، علما أن دخول هذه الدبابات إلى المنطقة العازلة محظور بموجب اتفاقية الفصل، وهو ما أعطى إشارة واضحة بأن بشار استأذن الإسرائليين قبل إقدامه على هذه الخطوة.
و تتقاطع هذه المعلومات مع تقرير نشره قبل أيام موقع معارض سوري، إذ طلب حزب الله نفس الطلب سابقاً... "عدم استهداف خطوط إمداده لأنها مخصصة لدعم القوات التي تقاتل العناصر المسلحة الإسلامية"..!
وعلى جانب آخر كشفت مصادر قريبة من المخابرات الألمانية عن زيارة رئيس المخابرات الاتحادية (BND) لدمشق مطلع الشهر الحالي لبحث ملفات التعاون الأمني فيما يتعلق بالمعتقلين الإسلاميين وعلى رأسهم معتقلي جبهة النصرة، غير أن مصدر قال بعكس ذلك والغاية هي "حزب الله."
كما تحدث راديو ستديو عمان عن زيارة جيرهارد شيندلر رئيس المخابرات الألمانية يرافقه رئيس دائرة مكافة الإرهاب لدمشق مطلع الشهر بغية جمع معلومات أكثر بشأن  المعتقليين الإسلاميين لا سيما من جبهة النصرة.
وكشف مصدر أن زيارة شيندلر تتعدى مسألة المعتقلين الجهاديين التي تعد واجهة فقط وجوهر الزيارة هو إطلاع بشار الأسد ومستشاريه الأمنيين وعلى رأسهم علي مملوك عن دور الوساطة الذي تلعبه المخابرات الألمانية بين إسرائيل من جهة والنظام السوري وحزب الله من جهة أخرى.
وكانت أولى التسريبات عن هذه الوساطة تقديم ضمانات لـ"حزب الله" من إسرائيل بعدم ضرب أرتاله العسكرية أو الإمدادات الذاهبة إليه من النظام السوري طالما أنها موجهة لمحاربة "الإسلاميين على جبهة القصير".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان إسرائيل تؤكد عدم مهاجمة الدبابات النظامية المطاردة للمعارضة في الجولان



كانت ترتدي بلوزة سوداء وتضع مكياج العيون البني

"غودغر" تُفاجئ جمهورها بمظهر جديد عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
تعرضت نجمة تلفزيون الواقع، لورين غودغر، لانتقادات شديدة في الماضي بسبب مظهرها، لكنها تبدو الآن بمظهر جديد مختلف تمامًا، والذي أثنى عليه معجبيها. ونشرت نجمة برنامج تلفزيون الواقع "TOWIE"، مجموعة من الصور على حسابها الرسمي عبر "إنستغرام"، والتي تبدو فيهم بمظهر جديد، ومختلف عما اعتاد جمهورها عليه، وكانت غودغر ترتدي بلوزة سوداء بسيطة، وتضع مكياج العيون البني. وسارع معجبيها للتعليق وإبداء إعجابهم بمظهرها الجديد، وعلق أحد المعجبين، قائلًا، "جميلة وليس لكِ مثيل، لا استطيع أن أجد وصفًا يليق بجمالك"، وعلق آخر، "تبدين أفضل بكثير". ونشرت النجمة، صورة أخرى وهي ممسكة في يدها كأس من شراب مارتيني، مع وكتبت في التسمية التوضيحية اسم برنامج "ITV"، مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عما إذا كانت ستشارك في البرنامج مرة أخرى. وكانت لورين في الصور، تستمتع بكوكتيل لذيذ حيث ألمحت إلى المشجعين أنها كانت على وشك الخروج لقضاء عطلة أخرى، لكنها لم
 صوت الإمارات - إطلالات ساحرة لنجمات هوليوود في حفل توزيع جوائز اختيار الجمهور

GMT 14:14 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحد أهمّ الوجهات السياحية للسفاري في القارة الأفريقية
 صوت الإمارات - أحد أهمّ الوجهات السياحية للسفاري في القارة الأفريقية

GMT 14:28 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية
 صوت الإمارات - أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية
 صوت الإمارات - ظهور عارضات الأزياء البدينات بجوار النحيفات على المنصة دون قلق

GMT 15:12 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب
 صوت الإمارات - مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي
 صوت الإمارات - غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي

GMT 05:14 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الممثلة الاسكتلندية شيرلي هيليار بعد صراع مع السرطان

GMT 08:59 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

رئيس نادي "برشلونة" يرغب في الإبقاء على سيرجي روبيرتو

GMT 22:54 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أبوظبي تحصل على جائزتين في المحافظة على الحياة الفطرية

GMT 13:42 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "تي.في.آر" البريطانية تكشف عن سيارة خارقة

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الدار المصرية اللبنانية تطرح الترجمة العربية لرواية "الأصل"

GMT 14:36 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك قائمة بما تحتاجه أثناء القيام بالتمارين في الشتاء

GMT 23:48 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"تشيلسي" يُحرم من ألفارو موراتا خلال مواجهة "هدرسفيلد"

GMT 20:59 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مايكروسوفت تطلق أجهزة الجيل الثانى من لاب توب Surface Book
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates