مقتل 40 سوريًا الثلاثاء معظمهم في دمشق وريفها وجدل بشأن تفجير كفر سوسة
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما قُصفت أحياء حمص و قابون و"الحر" يستهدف القوات الحكومية في حلب

مقتل 40 سوريًا الثلاثاء معظمهم في دمشق وريفها وجدل بشأن تفجير كفر سوسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 40 سوريًا الثلاثاء معظمهم في دمشق وريفها وجدل بشأن تفجير كفر سوسة

جانب من تفجير كفر سوسة
دمشق ـ جورج الشامي

أفاد "المرصد السوري" بارتفاع حصيلة القتلى في سورية، الثلاثاء، إلى  40 شخصًا بينهم 3 سيدات و6 أطفال، وشخص  تحت التعذيب معظمهم في دمشق وريفها وحمص‏، فيما أكدت "لجان التنسيق السورية" مقتل 10 سوريين بينهم أطفال في ريف حلب، الثلاثاء، فيما استمر القصف على حي قابون الدمشقي لليوم الـ14على التوالي، وفي حماة اقتحمت قوات الحكومة حي باب قبلي في مدينة حماة وشنت حملة دهم واعتقالات فيه وسط انتشار أمني كثيف، بينما استهدف الجيش الحر بقذائف الهاون تجمعات الأمن والميليشيات في قرية الدويرينة في ريف حلب، فيما تضاربت الأنباء بشأن تفجير، الاثنين، في منطقة كفر سوسة وسط العاصمة.هذا وأفادت  "شبكة شام الإخبارية" " إن قوات الحكومة السورية تواصل قصفها لحي القابون في دمشق لليوم الـ14 على التوالي مستخدمة في ذلك الدبابات والمدافع الثقيلة، يفما استمر القصف العنيف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على أحياء جوبر وبرزة وأحياء دمشق الجنوبية وسط اشتباكات عنيفة على أطراف حي برزة بين الجيش الحر وقوات الحكومة، بينما أكدت لجان التنسيق المحلية مقتل أكثر من 10 أشخاص  بينهم أطفال في قصف للقوات الحكومية في ريف دمشق على بلدتي سقبا وكفر بطنا في الغوطة الشرقية، كما طال القصف كلا من زملكا والمليحة مستهدفا المباني السكنية.وحسب "شام" فإن قصف من الطيران الحربي استهدف بلدة رأس العين التابعة لمدينة يبرود وقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات حزة وكفربطنا وسقبا والسيدة زينب وبساتين المليحة وداريا ومعضمية الشام والزبداني وزملكا والسيدة زينب وعربين وعلى معظم بلدات الغوطة الشرقية وسط اشتباكات عنيفة في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.هذا وأطلق الجيش الحكومي قذائف هاون وصواريخ من عيار ثقيل على أحياء حمص "المحاصرة" وهز دوي الانفجارات المنطقة بالكامل، وعاد الجيش لقصف حي الخالدية الذي شهد هدوءًا نسبيًا الفترة الماضية.كما أفادت "شبكة شام" أن قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون شهدته مدن تلبيسة والحولة وبساتين مدينة تدمر في ريف حمص.و في السياق ذاته بث ناشطون على شبكة "الإنترنت" صورا لمقاتلي الجيش الحر أثناء تدميرهم دبابة تابعة للحكومة في جبل شويحنة في ريف حلب بعد استهدافها بصاروخ كونكورس، وأضافت و شبكة شام "إن الجيش الحر تمكن من السيطرة على عدد من المباني التي كانت معقلا للميليشيات في محيط قلعة حلب".وأكد المصدر ذاته  أن اشتباكات عنيفة جرت بين عناصر الجيش الحر وقوات الحكومة في أحياء حلب القديمة في محاولة للجيش الحر وقف تقدم عناصر الأمن والميليشيات إلى داخل تلك الأحياء، كما امتدت الاشتباكات إلى قرية خان طومان.
و في المقابل  استهدف الجيش الحر بقذائف الهاون تجمعات الأمن والميليشيات في قرية الدويرينة بريف حلب. كما قالت "شبكة سورية" مباشر "إن جيش النظام في حي جمعية الزهراء يقصف بالمدفعية قرية عنجارة بريف حلب الغربي".
وأعلنت شبكة شام عن اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الحكومة في أحياء حلب القديمة، وقصف من الطيران الحربي استهدف محيط قرية البنين بريف السفيرة وقصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات خان العسل وعنجارة واشتباكات بين الجيش الحر وقوات الحكومة في محيط بلدة خان العسل.
وفي حماة وحسب شام اقتحمت قوات الحكومة حي باب قبلي في مدينة حماة وشنت حملة دهم واعتقالات فيه وسط انتشار أمني كثيف في أحياء المحطة والشيخ عنبر والجلاء، فيما استهدف الجيش الحر سيارتين لقوات الحكومة في بلدة كوكب في ريف حماة الشرقي وسقط من فيها بين قتيل وجريح.
أما في  ريف إدلب، قالت شبكة شام "إن كتائب المعارضة المسلحة تمكنت من السيطرة على حاجز بسنقول العسكري بريف إدلب واغتنام ما فيه من أسلحة وذخائر".
وأفاد ناشطون أن كتائب المعارضة المسلحة استهدفت بالمدفعية الثقيلة معسكر الجازر التابع لقوات الأمن والميليشيات في ريف إدلب مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. من جانب آخر تجددت الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأمن والشبيحة في محيط مدينة بنش في ريف المدينة.
و على صعيد المحافظات  السورية الباقية فقالت "شبكة شام " "إن درعا شهدت قصفًا بالمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات الغارية الشرقية وجاسم وإنخل والغارية الشرقية واشتباكات عنيفة في محيط حاجز المشفى الوطني بمدينة جاسم بين الجيش الحر وقوات الحكومة، وفي دير الزور قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على معظم أحياء المدينة، وفي الرقة قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على قرية خنيز جنوبي، وفي طرطوس اقتحمت قوات الحكومة قرية البيضا بريف طرطوس وشنت حملة مداهمات للمنازل في القرية، وفي اللاذقية قصف من الطيران الحربي على ناحية كنسبا ومصيف سلمى.
و بشأن ما يتعلق بانفجار كفرسوسة أمس قالت شبكة "سانا" الثورة "إن التفجير الذي وقع في كفر سوسة استهدف مسؤولا أمنيا بارزا في نظام الأسد، بينما قال التلفزيون السوري إن التفجير سببه قذيفة هاون تسببت بمقتل جنود في جيش النظام السوري".
فيما أكدت الهيئة العامة للثورة السورية أن الجيش الحر استهدف المربع الأمني في منطقة كفر سوسة وسط العاصمة دمشق، حيث يرجح وجود قادة عسكريين أثناء هذا الاستهداف.
وأوضحت الهيئة أن لواء "الشام"، التابع لقيادة الجبهة الجنوبية، استهدف اجتماعاً لكبار المسؤولين عن العمليات العسكرية في النظام على مستوى سورية، وذلك عبر تفجير أحد المقرات المركزية في المربع الأمني في منطقة كفر سوسة وسط دمشق.
ومن جهته نفى "التلفزيون السوري" الخبر، وأكد أن التفجير نتج عن سقوط قذيفة هاون على مرأب المحافظة مخلفاً خسائر مادية فقط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 40 سوريًا الثلاثاء معظمهم في دمشق وريفها وجدل بشأن تفجير كفر سوسة مقتل 40 سوريًا الثلاثاء معظمهم في دمشق وريفها وجدل بشأن تفجير كفر سوسة



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 05:08 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

"الرعاع" جديد الكاتب روبير الفارس في معرض الكتاب

GMT 16:59 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

إحدى ضحايا ملهى إسطنبول تتوقع مقتلها عبر "فيسبوك"

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 06:23 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أجمل الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية

GMT 00:57 2020 الخميس ,12 آذار/ مارس

جوهرة تكشف عن حقيقة ارتباطها بـ عمر كمال

GMT 22:02 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أبرز صيحات طلاء الأظافر في عام 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates