الجربا رئيسًا لائتلاف المعارضة السورية والعبدة أمينًا عامًا
آخر تحديث 00:56:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل البحث في موضوع مؤتمر "جنيف -2" إلى اجتماع لاحق

"الجربا" رئيسًا لائتلاف المعارضة السورية و"العبدة" أمينًا عامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجربا" رئيسًا لائتلاف المعارضة السورية و"العبدة" أمينًا عامًا

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
دمشق - جورج الشامي

فاز أحمد عاصي الجربا برئاسة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في جولة إعادة صباح السبت في اسطنبول، وذلك بعد جولات ماراثونية من الخلافات والمناقشات الصاخبة في اليومين الماضيين.   وقال مصدر مسؤول في الائتلاف لوكالة الأنباء الألمانية "إن ممثل الإخوان المسلمين فاروق طيفور فاز بأحد منصبي نواب الرئيس في حين ذهب المنصب الثاني للوجه النسائي المعروف سهير الأتاسي التي احتفظت بمنصبها بالتزكية".
وأضاف المصدر أن أنس العبدة فاز بمنصب الأمين العام خلفا لمصطفى الصباغ بعد أن كان أحد الأسماء المطروحة للرئاسة أو العودة لمنصبه كأمين عام للائتلاف إلا أنه خرج من سباق المناصب.
والجربا هو أحد شيوخ العشائر العربية في سورية، شيخ عشيرة شمر، وهو من كتلة السياسي والمفكر المعارض ميشيل كيلو المعروفة بالكتلة الديمقراطية، أما العبدة فهو رئيس حركة العدالة والبناء، وهو رئيس الأمانة العامة لإعلان دمشق في المهجر، أما الأتاسي فهي من التيار الليبرالي المدني.
  وجاء فوز الجربا في جولة إعادة صباح السبت، بعد أن كان المرشحون جميعهم قد أخفقوا في الحصول على أكثرية 58 صوتا الضرورية للفوز بمنصب رئيس الائتلاف في جولة الليلة الماضية.
وإلى جانب اختيار الهيئة الرئاسية والسياسية، كان على جدول أعمال أعضاء الائتلاف البالغ عددهم 114 تعيين أعضاء لحكومة رئيس الوزراء الانتقالي غسان هيتو.  ومناقشة اقتراح عقد مؤتمر جنيف 2 الذي تسعى الولايات المتحدة وروسيا إلى عقده للتوصل إلى حل سياسي، وسبق للائتلاف أن أعلن أنه لن يشارك في هذا المؤتمر ما لم يتوقف دعم إيران وحزب الله لنظام الأسد.
وذكرت مصادر أن عدداً من أعضاء الهيئة العامة تغيبوا عن الاجتماع بينهم الرئيس السابق الشيخ معاذ الخطيب والفنان جمال سليمان، علماً أن عدد أعضائها أصبح 114 بعد توسيعها في الاجتماع الماضي ودخول 14 شخصاً من الحراك الثوري و15 من الجيش السوري الحر و22 من اتحاد الديمقراطيين السوريين، وأشارت المصادر إلى أن الجلسات السابقة أسفرت عن الاتفاق على إجراء تغييرات في النظام الداخلي للائتلاف عكست التغييرات فيه بعد التوسيع، وكان مقرراً أن يتفق المجتمعون على محددات جديدة للموقف السياسي من الحلول السياسية. وتوقع أحد المشاركين تأجيل البحث في موضوع مؤتمر «جنيف -2» إلى اجتماع لاحق، وأشار إلى تأخر التوافق على رئيس للائتلاف حال دون الالتزام بجدول الأعمال الذي سيستثني "مبدئيا" مناقشة الموقف من مؤتمرجنيف 2، لأن المؤتمر مؤجل في الفترة الراهنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجربا رئيسًا لائتلاف المعارضة السورية والعبدة أمينًا عامًا الجربا رئيسًا لائتلاف المعارضة السورية والعبدة أمينًا عامًا



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates