صحيفة إسبانية تؤكد موافقة مرسي وجماعته على وجود عناصر متطرفة في سيناء
آخر تحديث 07:19:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشادت بحملة الجيش المصري لتطهيرها واعتبرتها خطوة إيجابية لطمأنة الشعب

صحيفة إسبانية تؤكد موافقة مرسي وجماعته على وجود عناصر متطرفة في سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة إسبانية تؤكد موافقة مرسي وجماعته على وجود عناصر متطرفة في سيناء

الجيش يواصل انتشاره في سيناء للقضاء على العناصر المتطرفة
القاهرة ـ الديب أبوعلي

أكدت صحيفة "إيه بي سي" الناطقة بالإسبانية، أن نجاح العملية العسكرية للجيش المصري في شبه جزيرة سيناء للقضاء على أي عناصر متطرفة، يرجع إلى حريته في العمل بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي. وقالت الصحيفة الإسبانية، إن الرئيس المعزول كان يرغب، بأمر من جماعة "الإخوان المسلمين" في وجود هذه العناصر في سيناء، وأن هناك مخاوف كبيرة من تحوّل منطقة سيناء إلى منطقة يتمركز فيها عناصر تنظيم "القاعدة"، ولكن قيام وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي بالعملية العسكرية للقضاء على أي عناصر متشددة موجودة في المنطقة، خطوة إيجابية كبيرة لطمأنة الشعب المصري على هذه المنطقة المهمة، لا سيما أن جميع التحليلات الموجودة حاليًا، تؤكد أن جماعة "الإخوان" هي المسؤول الأول عن انتشار هذه الجماعات في سيناء.
وأفادت "إيه بي سي"، أنه "منذ الإطاحة بـمرسي، أعلن الجيش عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لتمشيط شبه الجزيرة من المتطرفين، وأن هناك مصادر أكدت أن إسرائيل لم تجد مفرًا من الموافقة على إدخال المزيد من العتاد العسكري إلى سيناء، بسبب الهجمات الأخيرة التي شنها المسلحون ضدها، ومن ناحية اخرى فإن متظاهري رابعة العدوية والنهضة لا يزالون يتحدّون السلطات الامنية في مصر، رغم التحذيرات المتكررة، ومناشدة الحكومة لهم بإخلاء هذه الميادين، وأن مؤيدي مرسي رفضوا ترك أماكن الاعتصام، مؤكدين أنهم سيواجهون الشرطة بالعصي والحجارة"، فيما أشارت الصحيفة إلى الاستعدادات الأمنية المكثفة التي يقوم بها "الإخوان"، ليحصّنوا أماكن اعتصامهم، استعدادًا لمواجهة الشرطة، ودعواتهم بانطلاق تظاهرات مليونية ضد الجيش، مع تزايد تحذيرات الحكومة من أن صبرها بدأ ينفد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة إسبانية تؤكد موافقة مرسي وجماعته على وجود عناصر متطرفة في سيناء صحيفة إسبانية تؤكد موافقة مرسي وجماعته على وجود عناصر متطرفة في سيناء



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates