ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر
آخر تحديث 04:40:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب بإصدار قرار استباقي بالتخلي عن المعونات الأميركية والأوروبية

ياسر قورة لـ"مصر اليوم": دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ياسر قورة لـ"مصر اليوم": دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر

قوات الجيش خلال عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"
القاهرة - محمد الدوي

أشاد عضو الهيئة العليا لحزب "الحركة الوطنية" المهندس ياسر قورة بالدور الذي لعبته كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دعم مصر خلال أزمتها الراهنة، والتصدي لـ"الإرهاب الدولي" الذي يُمارس ضد القاهرة عبر قيام جماعة "الإخوان" بترسيخ أفكار بعينها من خلال منابرها المختلفة لدى الغرب. ووصف قورة، الجهد المبذول من قِبل كل من السعودية والإمارات على أنه موقف تاريخي، يُعد الأبرز منذ موقفهما البارز في حرب السادس من أكتوبر في العام 1973، مشيرًا إلى أن ذلك الدور القوي الذي تلعبه الدولتان جاء في الأساس انتصارًا وانحيازًا إلى مفهوم "الأمن العربي"، ومنعًا لتغول جماعة "الإخوان"، وتنظيمها السرطاني الذي يريد أن يتوغل في قلب الأمة العربية، ويُنفذ أجنداته تحت رعاية أميركية.
وخص قورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالتحية والشكر، مؤكدًا على أن الدور الذي تلعبه السعودية الآن دور نموذجي، كما خص رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عن دوره كذلك في دعم مصر، وتفهم الإمارات للتطورات التي تشهدها القاهرة، وإعلان كلا من الدولتين عن استعدادهما لتعويض مصر عن أية معونات أو مساعدات عسكرية أو اقتصادية حال صدور أي قرار يوقف المساعدات أو المعونات من أي جهة مشيدًا بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها السعودية والإمارات مع دول العالم، وواصفًا دورهما بالقوي والمحترم، ومخاطرة من الطرفين بعلاقتهما مع أمريكا.
ودعا قورة الإدارة المصرية إلى إصدار قرار فوري بالاستغناء عن المعونات الأمريكية والأوربية قبل صدور أي قرار من الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أو مجلس الأمن، يفرض على مصر عقوبات اقتصادية بعينها، مطالبًا في الوقت ذاته بضرورة فتح قنوات تواصل مع كل من روسيا والصين فورًا؛ لإمداد الجيش بما يحتاجه من معدات.
كما طالب قورة الإدارة المصرية بالتضامن مع الدول العربية التي أعلنت مواقف متفهمة لما يجري في مصر الآن، وداعمة للإدارة الحالية، وذلك في مواجهة الهجوم المشبوه الذي يقوده الغرب ضد مصر وشعبها بدعم من "الإخوان"، مشيرًا إلى ضرورة سرعة إلقاء قوات الأمن المصرية القبض على باقي قيادات الجماعة، وتقديمهم إلى محاكمات عاجلة؛ ليسترد الشعب حقه في القصاص من قتلة المصريين الأبرياء، مشيدًا بتمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على "رأس الأفعى" مرشد جماعة الإخوان د.محمد بديع.
وقال قورة لـ"مصر اليوم"، إنه لا يجب أن يفوتنا أن نتقدم بخالص الشكر والتحية إلى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثاني، عن مجهوداته التاريخية كذلك، وموقفه البارز في تفهم الأوضاع، والتصدي هو وشعب الكنيسة إلى محاولات "الإخوان" لإثارة فتنة طائفية في مصر.
وتقدم قورة بخالص التعازي إلى  خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 11:32 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 صوت الإمارات - استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates