ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر
آخر تحديث 22:57:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب بإصدار قرار استباقي بالتخلي عن المعونات الأميركية والأوروبية

ياسر قورة لـ"مصر اليوم": دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ياسر قورة لـ"مصر اليوم": دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر

قوات الجيش خلال عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"
القاهرة - محمد الدوي

أشاد عضو الهيئة العليا لحزب "الحركة الوطنية" المهندس ياسر قورة بالدور الذي لعبته كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دعم مصر خلال أزمتها الراهنة، والتصدي لـ"الإرهاب الدولي" الذي يُمارس ضد القاهرة عبر قيام جماعة "الإخوان" بترسيخ أفكار بعينها من خلال منابرها المختلفة لدى الغرب. ووصف قورة، الجهد المبذول من قِبل كل من السعودية والإمارات على أنه موقف تاريخي، يُعد الأبرز منذ موقفهما البارز في حرب السادس من أكتوبر في العام 1973، مشيرًا إلى أن ذلك الدور القوي الذي تلعبه الدولتان جاء في الأساس انتصارًا وانحيازًا إلى مفهوم "الأمن العربي"، ومنعًا لتغول جماعة "الإخوان"، وتنظيمها السرطاني الذي يريد أن يتوغل في قلب الأمة العربية، ويُنفذ أجنداته تحت رعاية أميركية.
وخص قورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالتحية والشكر، مؤكدًا على أن الدور الذي تلعبه السعودية الآن دور نموذجي، كما خص رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عن دوره كذلك في دعم مصر، وتفهم الإمارات للتطورات التي تشهدها القاهرة، وإعلان كلا من الدولتين عن استعدادهما لتعويض مصر عن أية معونات أو مساعدات عسكرية أو اقتصادية حال صدور أي قرار يوقف المساعدات أو المعونات من أي جهة مشيدًا بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها السعودية والإمارات مع دول العالم، وواصفًا دورهما بالقوي والمحترم، ومخاطرة من الطرفين بعلاقتهما مع أمريكا.
ودعا قورة الإدارة المصرية إلى إصدار قرار فوري بالاستغناء عن المعونات الأمريكية والأوربية قبل صدور أي قرار من الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أو مجلس الأمن، يفرض على مصر عقوبات اقتصادية بعينها، مطالبًا في الوقت ذاته بضرورة فتح قنوات تواصل مع كل من روسيا والصين فورًا؛ لإمداد الجيش بما يحتاجه من معدات.
كما طالب قورة الإدارة المصرية بالتضامن مع الدول العربية التي أعلنت مواقف متفهمة لما يجري في مصر الآن، وداعمة للإدارة الحالية، وذلك في مواجهة الهجوم المشبوه الذي يقوده الغرب ضد مصر وشعبها بدعم من "الإخوان"، مشيرًا إلى ضرورة سرعة إلقاء قوات الأمن المصرية القبض على باقي قيادات الجماعة، وتقديمهم إلى محاكمات عاجلة؛ ليسترد الشعب حقه في القصاص من قتلة المصريين الأبرياء، مشيدًا بتمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على "رأس الأفعى" مرشد جماعة الإخوان د.محمد بديع.
وقال قورة لـ"مصر اليوم"، إنه لا يجب أن يفوتنا أن نتقدم بخالص الشكر والتحية إلى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثاني، عن مجهوداته التاريخية كذلك، وموقفه البارز في تفهم الأوضاع، والتصدي هو وشعب الكنيسة إلى محاولات "الإخوان" لإثارة فتنة طائفية في مصر.
وتقدم قورة بخالص التعازي إلى  خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates