ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر
آخر تحديث 22:37:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب بإصدار قرار استباقي بالتخلي عن المعونات الأميركية والأوروبية

ياسر قورة لـ"مصر اليوم": دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ياسر قورة لـ"مصر اليوم": دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر

قوات الجيش خلال عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"
القاهرة - محمد الدوي

أشاد عضو الهيئة العليا لحزب "الحركة الوطنية" المهندس ياسر قورة بالدور الذي لعبته كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دعم مصر خلال أزمتها الراهنة، والتصدي لـ"الإرهاب الدولي" الذي يُمارس ضد القاهرة عبر قيام جماعة "الإخوان" بترسيخ أفكار بعينها من خلال منابرها المختلفة لدى الغرب. ووصف قورة، الجهد المبذول من قِبل كل من السعودية والإمارات على أنه موقف تاريخي، يُعد الأبرز منذ موقفهما البارز في حرب السادس من أكتوبر في العام 1973، مشيرًا إلى أن ذلك الدور القوي الذي تلعبه الدولتان جاء في الأساس انتصارًا وانحيازًا إلى مفهوم "الأمن العربي"، ومنعًا لتغول جماعة "الإخوان"، وتنظيمها السرطاني الذي يريد أن يتوغل في قلب الأمة العربية، ويُنفذ أجنداته تحت رعاية أميركية.
وخص قورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالتحية والشكر، مؤكدًا على أن الدور الذي تلعبه السعودية الآن دور نموذجي، كما خص رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عن دوره كذلك في دعم مصر، وتفهم الإمارات للتطورات التي تشهدها القاهرة، وإعلان كلا من الدولتين عن استعدادهما لتعويض مصر عن أية معونات أو مساعدات عسكرية أو اقتصادية حال صدور أي قرار يوقف المساعدات أو المعونات من أي جهة مشيدًا بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها السعودية والإمارات مع دول العالم، وواصفًا دورهما بالقوي والمحترم، ومخاطرة من الطرفين بعلاقتهما مع أمريكا.
ودعا قورة الإدارة المصرية إلى إصدار قرار فوري بالاستغناء عن المعونات الأمريكية والأوربية قبل صدور أي قرار من الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أو مجلس الأمن، يفرض على مصر عقوبات اقتصادية بعينها، مطالبًا في الوقت ذاته بضرورة فتح قنوات تواصل مع كل من روسيا والصين فورًا؛ لإمداد الجيش بما يحتاجه من معدات.
كما طالب قورة الإدارة المصرية بالتضامن مع الدول العربية التي أعلنت مواقف متفهمة لما يجري في مصر الآن، وداعمة للإدارة الحالية، وذلك في مواجهة الهجوم المشبوه الذي يقوده الغرب ضد مصر وشعبها بدعم من "الإخوان"، مشيرًا إلى ضرورة سرعة إلقاء قوات الأمن المصرية القبض على باقي قيادات الجماعة، وتقديمهم إلى محاكمات عاجلة؛ ليسترد الشعب حقه في القصاص من قتلة المصريين الأبرياء، مشيدًا بتمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على "رأس الأفعى" مرشد جماعة الإخوان د.محمد بديع.
وقال قورة لـ"مصر اليوم"، إنه لا يجب أن يفوتنا أن نتقدم بخالص الشكر والتحية إلى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثاني، عن مجهوداته التاريخية كذلك، وموقفه البارز في تفهم الأوضاع، والتصدي هو وشعب الكنيسة إلى محاولات "الإخوان" لإثارة فتنة طائفية في مصر.
وتقدم قورة بخالص التعازي إلى  خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates