خبراء عسكريون يحللون تزايد تواجد المتشددين الأجانب خلال أحداث مصر
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالبوا أجهزة الأمن بأساليب مبتكرة في سيناء لمواجهة التطرف

خبراء عسكريون يحللون تزايد تواجد المتشددين الأجانب خلال أحداث مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء عسكريون يحللون تزايد تواجد المتشددين الأجانب خلال أحداث مصر

جانب من الأحداث في مصر
القاهرة - عمرو والي

أكد بعض الخبراء العسكريين والاستراتيجيين في مصر على أن انتشار الكثير من العناصر الأجنبية خلال الأحداث والذى قبض عليهم خلال الأحداث الأخيرة ومنها على سبيل المثال الأتراك والأفغان والسودانيون وغيرهم يشكل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي المصري مطالبين أجهزة الأمن بتكثيف جهودها في سيناء حيث يتواجدون عبر أساليب مبتكرة لمواجهة التطرف، فيما شددوا على أهمية التعليم والثقافة في مواجهة التطرف الفكري الذى تلوثت به مثل هذه العناصر، وضرورة النظر في الأبعاد الاستراتيجية التي تحكم التطرف متعدد الجنسيات والقضاء عليه لأن هناك قوى خارجية تريد الاضطراب الدائم في مصر .
و من جانبه قال الخبير الاستراتيجي اللواء حسام سويلم لـ "العرب اليوم" "إن توافد مثل هذه العناصر نتيجة لطبيعة الأحداث في سيناء، و التي نبعت من جماعات متطرفة مسلحة تعتمد الفكر التكفيري"، مشيرًا إلى دخول الكثير من تلك العناصر ومنها على سبيل المثال الأتراك والأفغان والسوريين .
وأضاف : "معظم هؤلاء الشباب  من متعددي الجنسيات تم تلويث عقله بأفكار مسمومة لا تمت للإسلام الصحيح مطلقاً وإيهامه بأن ما يقوم به هو الجهاد من أجل نية الشهادة وهو غير سليم بالمرة أن ترفع سلاحك في وجه أبرياء".
وطالب سويلم بمواجهة الفكر الهدام بالفكر الصحيح عبر آليات كثيرة منها الثقافة والإعلام ورجال الدين الذين يدعمون الوسطية بعيداً عن التعصب والعنف .
كما قال أستاذ العلوم الاستراتيجية اللواء دكتور نبيل فؤاد لـ "مصر اليوم" "إن المتطرفين متعددي الجنسيات متواجدون في سيناء ومنهم العناصر الجهادية التي تتخذ من جبال سيناء بؤر بغرض ظاهري وهو نشر الدعوة  الإسلامية" .
وأضاف : "أنضم لمثل هؤلاء شباب خارجين عن القانون منهم استطاع الدخول عبر البلاد بطرق غير شرعية ومنهم من جاء إلى مصر وهو في الأساس من العناصر المتشددة مشيراً إلى أن التطرف في النهاية لا يربط افراده سوى المصلحة الشخصية" .
ولفت إلى أن معظم هؤلاء ليس لديهم انتماء لوطن أو دين ولا يتوان عن تدمير أي مكان لمجرد الأموال فقط كأنهم مأجورين .
وحث فؤاد الشرطة المصرية على ضرورة تركيز جهودها في تجفيف تلك المنابع بأفكار مبتكرة مثل الطائرات دون طيار والتي لديها قدرات على الطيران لمدة 48ساعة بالإضافة إلى البحث في التفاصيل من خلال كيفية الحصول على الغذاء والماء والوقود والتنقلات وغيرها .
فيما قال الخبير العسكري اللواء حمدي بخيت لـ"مصر اليوم " إن معظم هؤلاء هم منفذون لمن يدفع أكثر بغض النظر عن الهدف بعيداً عن الإسلام"، واصفاً إياهم بـ"الإرهابين الذين ليس لديهم وطن ولا دين ولا هوية".
وأضاف بخيت : "هم في النهاية جماعات مأجورة تستهدف الدول"، مشيرًا إلى أن تنظيمات مثل القاعدة وطالبان هم في النهاية صناعة أميركية خالصة .
وشدد بخيت على ضرورة النظر في الأبعاد الاستراتيجية التي تحكم التطرف متعدد الجنسيات والقضاء عليه لأن هناك قوى خارجية تريد الاضطراب الدائم في مصر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء عسكريون يحللون تزايد تواجد المتشددين الأجانب خلال أحداث مصر خبراء عسكريون يحللون تزايد تواجد المتشددين الأجانب خلال أحداث مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates