الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا
آخر تحديث 10:41:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إمطار دمشق بالهاون و"الحر" يطلق عملية عسكرية في حلب الخميس

"الحكومية" تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحكومية" تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا

الطائرات الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب
دمشق - جورج الشامي

شنت الطائرات الحكومية غارات جوية متتالية ،الخميس، على داريا والمعضمية في الغوطة الغربية إضافة إلى خان الشيح بعد سيطرة الجيش "الحر" على حاجز اللواء (68)بالقرب منها، فيما شهدت العاصمة السورية سقوط عدد كبير من قذائف الهاون، كان أبرزها في حيي المالكي ومشروع دمر، كما قامت القوات الحكومية بمحاولة اقتحام جوبر في دمشق، ودرايا في ريف دمشق، بينما استهدفت المعارضة حاجزًا يُعرف بحاجز طعمة (شرق دمشق)، هذا و بدأت كتائب المعارضة، ظهر الخميس، بعملية عسكرية كبيرة في بعض مناطق من مدينة حلب، حيث قامت باقتحام حي العواميد باتجاه دوار السبع بحرات، فيما استهدف الطيران الحربي والمروحي عدة مناطق في ريفي درعا وحماة.
و حشدت القوات الحكومية أعدادًا كبيرة من الدبابات والمدرعات على أطراف حي جوبر (شرق العاصمة دمشق) في محاولة منها لاقتحام الحي من عدة محاور، ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف عنيف جداً على الحي باستخدام الطيران الحربي وصواريخ أرض أرض والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، فيما تدور معارك عنيفة بين الجيش الحكومي ومقاتلي الجيش الحر بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، مما أدى إلى  وقوع دمار هائل في الحي وتصاعد أعمدة الدخان منه، في حين لم يتم التأكد من عدد الذين سقطوا نتيجة لهذا الاستهداف.
فيما استهدفت المعارضة المسلحة حاجزاً لقوات الحكومة يُعرف بحاجز طعمة شرق دمشق، الواقع بين حي القابون ومدينة زملكا على مقربةٍ من أوتوستراد حرستا .
و في السياق ذاته هزّ العاصمة دمشق وريفها الشرقي دويّ انفجارين تبيّن فيما بعد أنهما ناجمان عن استهداف الحاجز والبناء القريب منه بعربة BMB" " مفخخة، مما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر قوات الحكومة.
يشار إلى أن الحاجز كان يعتبر مركزًا تتخذه القوات الحكومية للتواصل فيما بينها في كل من زملكا والقابون وجوبر.
و بالتزامن مع ذلك شنت طائرات الحكومة غارات جوية متتالية على داريا والمعضمية في الغوطة الغربية إضافة إلى خان الشيح بعد سيطرة الجيش الحر على حاجز اللواء( 68) بالقرب منها.
وأكّد مصدر عسكري من داريا أن القصف الجوي أُتبع بمحاولة اقتحام من عدة محاور باءت بالفشل، واستمرت المعارك منذ الصباح الباكر وحتى الآن دون أي تقدم يذكر.
ومن جانب آخر سقط عدد من قذائف الهاون في مناطق مختلفة من العاصمة دمشق، حيث سجل سقوطها في حي التجارة والقصور والعدوي والمالكي والمهاجرين ومشروع دمر.
و يذكر أنه بدأت كتائب المعارضة ظهر الخميس، بعملية عسكرية كبيرة في عدة مناطق من مدينة حلب، حيث قامت باقتحام حي العواميد باتجاه دوار السبع بحرات في محاولة منها للسيطرة على هذه الأحياء، والحصيلة الأولية التي وردت حتى الآن بشأن العملية كانت مقتل بعض من جنود الجيش الحكومي وتدمير دبابة وآليات أخرى.
و في المقابل ردّت القوات الحكومية بقصفٍ عشوائي على بعض مناطق بمدافع الهاون المتمركزة في قلعة حلب، حيث سُجّل استهدافٌ لأحياء المرجة والصالحين وقاضي عسكر بمعدّل قذيفة كل نصف ساعة.
فيما استهدف قصف بالمدفعية الثقيلة عدة قرى في ريف حلب الغربي كما تمكن الجيش الحر من السيطرة على جزء من طريق معامل الدفاع - خناصر بمنطقة السفيرة والذي وتمكن خلالها من تحرير بلدات عبيدة والجبين وحجيرة وأم عامود والقبتين وقتل العديد من جنود الحكومة.
أما في درعا فقصف من الطيران الحربي استهدف مخيم درعا، وقصف من الطيران الحربي استهدف مدينة نوى قصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات اليادودة وتل شهاب والمزيريب وقرى وبلدات منطقة وادي اليرموك.
كما قصف  الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة حوايس بن هديب ومزرعة قطان في ريف حماة الشرقي بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على معظم مناطق ريف حماة الشرقي.
وأخيرًا في أدلب قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة استهدف بلدة بزيت في جسر الشغور وقصف براجمات الصواريخ استهدف قرى فليون وكورين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا



GMT 10:17 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على سجل مسيرة مورينيو التدريبية وإنجازاته

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا



ارتدت تصميمًا بوهيميًا مميّزًا من "غابريلا هيرست"

الملكة رانيا تخطف الأنظار بإطلالتين ساحرتين

عمان - صوت الامارات
ظهرت الملكة رانيا العبد الله بإطلالتين ساحرتين وراقيتين خلال المناسبات التي أطلّت من خلالها في الأردن. فأبهرتنا بجمالها وأناقتها المتنوعة التي اعتدنا عليها من خلال سحر الألوان والقصّات الفاخرة التي تليق بقامتها الممشوقة.   أقرأ أيضا :  الملكة رانيا العبد الله تخطف الأنظار بالقفطان الأردني  موضة الترانش الكارو والبيح بلمسات بوهيمية لم يسبق لها مثيل، اختارت الملكة رانيا خلال استقبالها السيدة الأولى لجمهورية بلغاريا ديسيسلافا راديفا في قصر "الحسينية" معطفًا أنيقًا وساحرًا حمل توقيع علامة "غابريلا هيرست" Gabriela Hearst. فتمّيز هذا التصميم الذي يأتي بأسلوب "الترانش" من الجهة العليا بأقمشة الكارو الساحرة والخطوط الرفيع مع اللون البنفسجي الفاتح الأحب على قلبها. أما الجهة السفلى للتصميم، فتميّزت باللون البيج الفاتح مع القصة الواسعة التي تتخطى حدود الركبة، إلى جانب الجيوب الجانبية البارزة. ولم تتخلى الملكة رانيا عن القفازات الجلدية باللون الرمادي لتضفي أنوثة على إطلالاتها.  معطف مرجاني وضخم وفي إطلالتها

GMT 16:51 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ
 صوت الإمارات - غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ

GMT 15:06 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

استعدادات الفنادق في أميركا لاستقبال موسم الإجازات
 صوت الإمارات - استعدادات الفنادق في أميركا لاستقبال موسم الإجازات

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 صوت الإمارات - منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 15:00 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

ليلى علي علمي تؤكد أنها ستواجه حملة العداء ضدَّ المهاجرين
 صوت الإمارات - ليلى علي علمي تؤكد أنها ستواجه حملة العداء ضدَّ المهاجرين

GMT 03:45 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند
 صوت الإمارات - افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند

GMT 03:35 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

فوز صعب يقود دورتموند للابتعاد بصدارة الدوري الألماني

GMT 22:10 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "آرسنال" يؤكّد أفضلية "توتنهام" قبل "ديربي"

GMT 21:42 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

"أرسنال" يتحدى "توتنهام" في قمة الدوري الإنكليزي الأحد

GMT 05:52 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"برشلونة" يهزم"فياريال" بهدفين نظيفين في الدوري الإسباني

GMT 22:17 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو يكشّف سر استبدال راشفورد أمام "ساوثهامبتون"

GMT 10:02 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

هولندا وألمانيا يتواجهان في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020

GMT 05:44 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يهزم بارما بهدفين ويصعد للمربع الذهبي في "الكالتشيو"

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

إنريكي يعرب أن المنتخب سيأخذ حذره عقب قرعة تصفيات يورو 2020

GMT 01:06 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يؤكد انبهاره بجنون ديربي الميرسيسايد

GMT 08:40 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على تفاصيل قرعة تصفيات اليورو والتفوُّق الإسباني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates