الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا
آخر تحديث 14:35:13 بتوقيت أبوظبي

إمطار دمشق بالهاون و"الحر" يطلق عملية عسكرية في حلب الخميس

"الحكومية" تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحكومية" تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا

الطائرات الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب
دمشق - جورج الشامي

شنت الطائرات الحكومية غارات جوية متتالية ،الخميس، على داريا والمعضمية في الغوطة الغربية إضافة إلى خان الشيح بعد سيطرة الجيش "الحر" على حاجز اللواء (68)بالقرب منها، فيما شهدت العاصمة السورية سقوط عدد كبير من قذائف الهاون، كان أبرزها في حيي المالكي ومشروع دمر، كما قامت القوات الحكومية بمحاولة اقتحام جوبر في دمشق، ودرايا في ريف دمشق، بينما استهدفت المعارضة حاجزًا يُعرف بحاجز طعمة (شرق دمشق)، هذا و بدأت كتائب المعارضة، ظهر الخميس، بعملية عسكرية كبيرة في بعض مناطق من مدينة حلب، حيث قامت باقتحام حي العواميد باتجاه دوار السبع بحرات، فيما استهدف الطيران الحربي والمروحي عدة مناطق في ريفي درعا وحماة.
و حشدت القوات الحكومية أعدادًا كبيرة من الدبابات والمدرعات على أطراف حي جوبر (شرق العاصمة دمشق) في محاولة منها لاقتحام الحي من عدة محاور، ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف عنيف جداً على الحي باستخدام الطيران الحربي وصواريخ أرض أرض والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، فيما تدور معارك عنيفة بين الجيش الحكومي ومقاتلي الجيش الحر بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، مما أدى إلى  وقوع دمار هائل في الحي وتصاعد أعمدة الدخان منه، في حين لم يتم التأكد من عدد الذين سقطوا نتيجة لهذا الاستهداف.
فيما استهدفت المعارضة المسلحة حاجزاً لقوات الحكومة يُعرف بحاجز طعمة شرق دمشق، الواقع بين حي القابون ومدينة زملكا على مقربةٍ من أوتوستراد حرستا .
و في السياق ذاته هزّ العاصمة دمشق وريفها الشرقي دويّ انفجارين تبيّن فيما بعد أنهما ناجمان عن استهداف الحاجز والبناء القريب منه بعربة BMB" " مفخخة، مما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر قوات الحكومة.
يشار إلى أن الحاجز كان يعتبر مركزًا تتخذه القوات الحكومية للتواصل فيما بينها في كل من زملكا والقابون وجوبر.
و بالتزامن مع ذلك شنت طائرات الحكومة غارات جوية متتالية على داريا والمعضمية في الغوطة الغربية إضافة إلى خان الشيح بعد سيطرة الجيش الحر على حاجز اللواء( 68) بالقرب منها.
وأكّد مصدر عسكري من داريا أن القصف الجوي أُتبع بمحاولة اقتحام من عدة محاور باءت بالفشل، واستمرت المعارك منذ الصباح الباكر وحتى الآن دون أي تقدم يذكر.
ومن جانب آخر سقط عدد من قذائف الهاون في مناطق مختلفة من العاصمة دمشق، حيث سجل سقوطها في حي التجارة والقصور والعدوي والمالكي والمهاجرين ومشروع دمر.
و يذكر أنه بدأت كتائب المعارضة ظهر الخميس، بعملية عسكرية كبيرة في عدة مناطق من مدينة حلب، حيث قامت باقتحام حي العواميد باتجاه دوار السبع بحرات في محاولة منها للسيطرة على هذه الأحياء، والحصيلة الأولية التي وردت حتى الآن بشأن العملية كانت مقتل بعض من جنود الجيش الحكومي وتدمير دبابة وآليات أخرى.
و في المقابل ردّت القوات الحكومية بقصفٍ عشوائي على بعض مناطق بمدافع الهاون المتمركزة في قلعة حلب، حيث سُجّل استهدافٌ لأحياء المرجة والصالحين وقاضي عسكر بمعدّل قذيفة كل نصف ساعة.
فيما استهدف قصف بالمدفعية الثقيلة عدة قرى في ريف حلب الغربي كما تمكن الجيش الحر من السيطرة على جزء من طريق معامل الدفاع - خناصر بمنطقة السفيرة والذي وتمكن خلالها من تحرير بلدات عبيدة والجبين وحجيرة وأم عامود والقبتين وقتل العديد من جنود الحكومة.
أما في درعا فقصف من الطيران الحربي استهدف مخيم درعا، وقصف من الطيران الحربي استهدف مدينة نوى قصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات اليادودة وتل شهاب والمزيريب وقرى وبلدات منطقة وادي اليرموك.
كما قصف  الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة حوايس بن هديب ومزرعة قطان في ريف حماة الشرقي بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على معظم مناطق ريف حماة الشرقي.
وأخيرًا في أدلب قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة استهدف بلدة بزيت في جسر الشغور وقصف براجمات الصواريخ استهدف قرى فليون وكورين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates