مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة
آخر تحديث 09:20:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
قالت شبكه سي ان ان بالعربيه ان وزير الخارجيه الاميريكي مايك بومبيو اجري اتصالا مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سالمان اطلعة فيه الامير محمد علي البيان السعودي بشأن موت الصحفي جمال خاشقجي قبل ان يطلع بومبيو كلا من الرئيس ترامب ومستشار الامن القومي جون "برئاسة ولي العهد" الملك سلمان يأمر بتشكيل لجنة وزارية لهيكلة الاستخبارات وتحديد صلاحياتها "السعودية" وفاة خاشقجي خلال شجار وأمر ملكي باعفاء نائب رئيس الاستخبارات احمد العسيري والمستشار في الديوان سعود القحطاني السعودية تعلن إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه "النائب العام" المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته. النيابة العامة السعودية تعلن مقتل جمال خاشقجي بعد الاشتباكات مع 18 شخصًا داخل القنصلية السعودية الرئيس التركي والعاهل السعودي يتباحثان هاتفيا حول قضية خاشقجي السعودية تعلن وفاة جمال خاشقجي وتوقف 18 شخصًا على ذمة القضية السيسي يهاتف الملك سلمان لبحث التطورات الإقليمية المشتركة السفير بسام راضي الرئيس السيسي والملك سالمان تشاوراحول اخر التطورات لعدد من الملفات الاقليمية
أخر الأخبار

"الأزهر" يطالب بمحاكمتهم وإمام مصطفى محمود يدعو لتجنب الصراعات

مسيرات "الإخوان" إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسيرات "الإخوان" إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"

توافد المتظاهرين في جمعة الزحف إلى رابعة العدوية
القاهرة ـ أكرم علي

انطلقت مسيرات أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" في ميادين القاهرة والجيزة، عقب مجرد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة، رافعين اللافتات الصفراء، التي تحمل شعار "رابعة"، إشارة إلى ميدان "رابعة العدوية"، الذي اعتصموا فيه لأكثر من شهر.وانطلقت مسيرة تضم المئات من المتظاهرين من أمام مسجد "السلام"، في الحي العاشر، في ضاحية مدينة نصر (شرق القاهرة)، في اتجاهها إلى ميدان "رابعة العدوية"، الذي أغلقته قوات الجيش، وفرضت به الأسلاك الشائكة والمدرعات.فيما خرج المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي،من مسجد "الاستقامة" في الجيزة، في مسيرة متجهة إلى شارع الهرم.ورفع المشاركون في التظاهرة، إشارة ''رابعة'' الصفراء، ولافتات منددة بالقوات المسلحة، ولافتات تدعو للعصيان، والامتناع عن دفع فواتير الخدمات المختلفة، كما رفعوا صورًا لضحايا أحداث فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة"، التي تلت عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
وتسببت المسيرة في شلل مروري تام في شارع فيصل، وارتباك مروري في المنطقة المحيطة.
وفي مسجد "الرحمن الرحيم"، في طريق صلاح سالم، اعتدى عدد من أنصار "الإخوان المسلمين" على خطيب الجمعة، الذي قال أن "الأشخاص الذين يحملون السلاح، ويسفكون الدماء، لا يعتبرون ضمن المسلمين، ويكون الله غاضبًا عليهم"، الأمر الذي أثار غضب جماعة "الإخوان"، فقاموا بالاعتداء عليه، قبل أن يهرب خارج المسجد.
وفي منطقة المهندسين، انطلقت مسيرة تضم العشرات، في اتجاهها إلى ميدان مصطفى محمود، الذي أغلقته قوات الأمن من ناحية ميدان سفنكس، وشارع جامعة الدول العربية، لمنع الاعتصام فيه.
وفي السياق ذاته، طالب خطيب المسجد "الأزهر" عباس شومان، ووكيل الأزهر، بـ"محاكمة قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأعضائها"، حيث وصفهم بأنهم "أشد عداءًا للإسلام من أعداء الإسلام نفسه"، مطالبًا بمحاربتهم.
وقال شومان، في خطبة الجمعة، في الجامع "الأزهر"، أن "هناك فئات من المجتمع كثيرًا ما تتحدث باسم الإسلام والدين، وهو منها براء، حتى أنها أصبحت تقترف العديد من الجرائم والإرهاب باسم الدين والإسلام".
وأضاف خطيب الأزهر "إن الخطأ فينا، وليس في شرعنا، ولا شريعتنا، والآن نرى من يختلف يرمي ويهدر ويكفر من خالفه، ويدعو الآمنين للجهاد، ويذكرون أن هذا هو الإسلام، والإسلام منهم بريء"، وتساءل "أي سنة وأي قرآن هذا الذي تقرأونه، وما ذنب رجال يحرسوننا، وشرطي يخرج من بيته، وما ذنب طفل صغير، وامرأة لا تعرف شيئًا، وكيف ينام هؤلاء بعد قتلهم الأبرياء، ومن أي شريعة يأتون بهذا، والمجتمع سيلفظهم"، وطالبهم بالتوبة لعلهم يفلحون.
ومن جانبه، طالب خطيب مسجد "مصطفى محمود" المصريين بـ"ضرورة مراعاة الأشهر الحرم، وعدم القتال فيها"، قائلاً أنه "يجب على المصريين إعلاء المصلحة العليا للوطن على المصالح الشخصية، وتجنب الصراعات السياسية، لاسيما في هذه الفترة".
وأضاف الخطيب خلال خطبة الجمعة أن "العرب كانوا يقدسون هذه الأشهر ويحرمونها"، مشيرًا إلى أن "قتل النفس عند الله أشد من هدم الكعبة"، لافتًا إلى أن "الرسول عنَّف بعض الصحابة، بعد قتلهم أحد المشركين، وأسرهم اثنين، فى أحد الأشهر الحرم".
وطالب الخطيب كل القوى السياسية والأحزاب بضرورة تجنب الصراعات والعمل على مصلحة الوطن.
وشهدت ميادين القاهرة، صباح الجمعة، تشديدات أمنية لقوات الجيش، حيث انتشرت مدرعات ومجنزرات الجيش في أرجاء وميادين القاهرة، قبل تظاهرات أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، لإحياء ذكرى مرور شهر على فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة".
ورصد "مصر اليوم" انتشار مدرعات قوات الجيش أمام المتحف المصري، صباح الجمعة، وفي أنحاء ميدان التحرير، وفي ميدان مصطفى محمود، وذلك استباقًا لتظاهرات "الإخوان"، وتحسبًا للاعتصام فيه من جانبهم.
وكانت جماعة "الإخوان المسلمين"، و"التحالف الوطني لدعم الشرعية"، قد دعوا إلى التظاهر والعودة لميدان "رابعة العدوية" في ذكرى فضه الشهرية، وذلك عقب انطلاق مسيرات من أحياء مدينة نصر (شرق القاهرة).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة



خلال حضورها حفلة الباليه الأميركي في نيويورك

المُصمّمة أوليفيا باليرمو تتألّق بفستان مُذهل مِن الساتان

نيويورك - صوت الإمارات
حضرت عارضة الأزياء الأميركية أوليفيا باليرمو وزوجها يوهانس هويبل حفلة الباليه الأميركي في نيويورك ليلة الأربعاء، وبدت المصممة البالغة من العمر 32 عاما مذهلة في فستان من الساتان، في حين بدا زوجها هيبل، 40 عاما، رشيقا في سترة سوداء وربطة عنق من الحرير، وانضم الزوجان في هذا الحدث إلى النجمة كاتي هولمز وأنسل الجورت، وأضافت باليرمو إلى مجموعتها الأنيقة معطفا من الريش وحذاء الكعب المرتفع. وحملت أوليفيا متعلقاتها في شنطة كروس سوداء وارتدت حلق أذن صغيرا، ووضعت ظلال حمراء براقة، بينما ارتدى عارض الأزياء الألماني هوبيل بدلة سوداء مع قميص أبيض وربطة عنق حريرية، وارتدى ساعة ذهبية باهظة الثمن وتزوج يوهانس وأوليفيا منذ العام 2014. وتزوّج الاثنان خلال حفلة مميَّزة في بيدفورد، نيويورك، وذلك في مقابلة مع هاربر بازار أستراليا، شاركت باليرمو سرها في زواجها سعيد، وأوضحت "نحن لا نحاول أبدا أن نفترق عن بعض أكثر من سبعة

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 12:40 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
 صوت الإمارات - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 11:55 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة
 صوت الإمارات - "غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates