مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة
آخر تحديث 04:37:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأزهر" يطالب بمحاكمتهم وإمام مصطفى محمود يدعو لتجنب الصراعات

مسيرات "الإخوان" إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسيرات "الإخوان" إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"

توافد المتظاهرين في جمعة الزحف إلى رابعة العدوية
القاهرة ـ أكرم علي

انطلقت مسيرات أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" في ميادين القاهرة والجيزة، عقب مجرد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة، رافعين اللافتات الصفراء، التي تحمل شعار "رابعة"، إشارة إلى ميدان "رابعة العدوية"، الذي اعتصموا فيه لأكثر من شهر.وانطلقت مسيرة تضم المئات من المتظاهرين من أمام مسجد "السلام"، في الحي العاشر، في ضاحية مدينة نصر (شرق القاهرة)، في اتجاهها إلى ميدان "رابعة العدوية"، الذي أغلقته قوات الجيش، وفرضت به الأسلاك الشائكة والمدرعات.فيما خرج المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي،من مسجد "الاستقامة" في الجيزة، في مسيرة متجهة إلى شارع الهرم.ورفع المشاركون في التظاهرة، إشارة ''رابعة'' الصفراء، ولافتات منددة بالقوات المسلحة، ولافتات تدعو للعصيان، والامتناع عن دفع فواتير الخدمات المختلفة، كما رفعوا صورًا لضحايا أحداث فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة"، التي تلت عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
وتسببت المسيرة في شلل مروري تام في شارع فيصل، وارتباك مروري في المنطقة المحيطة.
وفي مسجد "الرحمن الرحيم"، في طريق صلاح سالم، اعتدى عدد من أنصار "الإخوان المسلمين" على خطيب الجمعة، الذي قال أن "الأشخاص الذين يحملون السلاح، ويسفكون الدماء، لا يعتبرون ضمن المسلمين، ويكون الله غاضبًا عليهم"، الأمر الذي أثار غضب جماعة "الإخوان"، فقاموا بالاعتداء عليه، قبل أن يهرب خارج المسجد.
وفي منطقة المهندسين، انطلقت مسيرة تضم العشرات، في اتجاهها إلى ميدان مصطفى محمود، الذي أغلقته قوات الأمن من ناحية ميدان سفنكس، وشارع جامعة الدول العربية، لمنع الاعتصام فيه.
وفي السياق ذاته، طالب خطيب المسجد "الأزهر" عباس شومان، ووكيل الأزهر، بـ"محاكمة قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأعضائها"، حيث وصفهم بأنهم "أشد عداءًا للإسلام من أعداء الإسلام نفسه"، مطالبًا بمحاربتهم.
وقال شومان، في خطبة الجمعة، في الجامع "الأزهر"، أن "هناك فئات من المجتمع كثيرًا ما تتحدث باسم الإسلام والدين، وهو منها براء، حتى أنها أصبحت تقترف العديد من الجرائم والإرهاب باسم الدين والإسلام".
وأضاف خطيب الأزهر "إن الخطأ فينا، وليس في شرعنا، ولا شريعتنا، والآن نرى من يختلف يرمي ويهدر ويكفر من خالفه، ويدعو الآمنين للجهاد، ويذكرون أن هذا هو الإسلام، والإسلام منهم بريء"، وتساءل "أي سنة وأي قرآن هذا الذي تقرأونه، وما ذنب رجال يحرسوننا، وشرطي يخرج من بيته، وما ذنب طفل صغير، وامرأة لا تعرف شيئًا، وكيف ينام هؤلاء بعد قتلهم الأبرياء، ومن أي شريعة يأتون بهذا، والمجتمع سيلفظهم"، وطالبهم بالتوبة لعلهم يفلحون.
ومن جانبه، طالب خطيب مسجد "مصطفى محمود" المصريين بـ"ضرورة مراعاة الأشهر الحرم، وعدم القتال فيها"، قائلاً أنه "يجب على المصريين إعلاء المصلحة العليا للوطن على المصالح الشخصية، وتجنب الصراعات السياسية، لاسيما في هذه الفترة".
وأضاف الخطيب خلال خطبة الجمعة أن "العرب كانوا يقدسون هذه الأشهر ويحرمونها"، مشيرًا إلى أن "قتل النفس عند الله أشد من هدم الكعبة"، لافتًا إلى أن "الرسول عنَّف بعض الصحابة، بعد قتلهم أحد المشركين، وأسرهم اثنين، فى أحد الأشهر الحرم".
وطالب الخطيب كل القوى السياسية والأحزاب بضرورة تجنب الصراعات والعمل على مصلحة الوطن.
وشهدت ميادين القاهرة، صباح الجمعة، تشديدات أمنية لقوات الجيش، حيث انتشرت مدرعات ومجنزرات الجيش في أرجاء وميادين القاهرة، قبل تظاهرات أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، لإحياء ذكرى مرور شهر على فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة".
ورصد "مصر اليوم" انتشار مدرعات قوات الجيش أمام المتحف المصري، صباح الجمعة، وفي أنحاء ميدان التحرير، وفي ميدان مصطفى محمود، وذلك استباقًا لتظاهرات "الإخوان"، وتحسبًا للاعتصام فيه من جانبهم.
وكانت جماعة "الإخوان المسلمين"، و"التحالف الوطني لدعم الشرعية"، قد دعوا إلى التظاهر والعودة لميدان "رابعة العدوية" في ذكرى فضه الشهرية، وذلك عقب انطلاق مسيرات من أحياء مدينة نصر (شرق القاهرة).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة مسيرات الإخوان إحياءً للذكرى الشهرية الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates