أمين الإخوان يعتبر اعتذار سلطان مسألة شخصية ويؤكد مواصلة التظاهرات
آخر تحديث 20:55:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما اعتذر القياديّ للشعب عن أخطاء ودعا "الثوار" إلى حوار جديد

أمين "الإخوان" يعتبر اعتذار سلطان "مسألة شخصية" ويؤكد مواصلة التظاهرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمين "الإخوان" يعتبر اعتذار سلطان "مسألة شخصية" ويؤكد مواصلة التظاهرات

الأمين العام لجماعة "الإخوان المسلمين" الدكتور محمود حسين
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكَّدَ الأمين العام لجماعة "الإخوان المسلمين" الدكتور محمود حسين أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن الرسالة المنسوبة للداعية الإسلامي الدكتور صلاح سلطان، والتي قدّم فيها اعتذاره للشعب المصريّ عما سماه "أخطاء وقعت فيها الجماعة"، تمثل وجهة نظره الشخصية، وبالتالي فهي لا تعبر عن وجهة نظر الجماعة، مؤكّدًا إصرار الجماعة وقوى "التحالف الوطني" على مواصة التظاهرات السلمية والفعاليات المختلفة حتى "استرداد الشرعية".
وقال حسين، في بيان له "إن واجب الوقت الآن لكل القوى الثورية والوطنية أن تركز على توحيد الجهود لدحر النظام الحالي".
وأوضح البيان أن "الجماعة تؤكد أن القوى السياسية والوطنية كافة تصيب وتخطئ في اجتهاداتها، لأنه ليس أحدٌ من البشر معصومًا إلا محمد صلى الله عليه وسلم".
وتابع: "وهذه القوى تبني هذه الاجتهادات على ما يُتاح لها من معلومات في حينها، والتي ربما تتبين بعد ذلك معلومات أخرى تجعل هذا الاجتهاد المبنيّ على المعلومات السابقة يحتاج إلى تصويب، وهذا يوفّر دروسًا مستفادة من هذه التجارب، ولكن الأهمّ هو توقيت تقييم هذه التجارب، الذي نرى أنه ليس الآن".
وأضاف البيان أن "الجماعة ماضية مع التحالف الوطني للشرعية ومع المخلصين من أبناء مصر في النضال السلمي حتى تعود الشرعية، والذي تكفله القوانين المحلية والدولية كافة".
واعتذر القياديّ في جماعة "الإخوان المسلمين" الدكتور صلاح سلطان إلى الشعب عن أخطاء "الإخوان" في الحكم خلال فترة الرئيس المعزول محمد مرسي، ليعد ثاني اعتذار يخرج من قيادات الجماعة بعد اعتذار المتحدث باسم حزب "الحرية والعدالة" حمزة زوبع، في محاولة للاعتراف بأخطاء الماضي.
ودعا القياديّ في جماعة "الإخوان" القوى الوطنية إلى قبول دعوة الجماعة لبدء مرحلة جديدة من الحوار من أجل إنقاذ "ثورة يناير"، على حدّ قوله، ومناقشتها في اجتماعات "التحالف الوطني لدعم الشرعية" للوصول بالوطن إلى بر الآمان.
وجاء اعتذار سلطان كالآتي: "أعتذر إلى الشعب المصريّ عن أخطاء في الاجتهاد السياسيّ؛ لأننا جزء منكم"، وتضمَّنت الأخطاء التي سُرِدت في الاعتذار قبول "الإخوان" الحوار مع نائب الرئيس الأسبق، اللواء الراحل عمر سليمان.
وتابع سلطان: "ندرك الآن أن المسار الثوريّ باستمرار الحشد الشعبي في الميادين كان أنفع لتحقيق مقاصد "ثورة 25 يناير"، بجانب قبول الجماعة الاستمرار فى تحمل المسؤولية في هذا الوقت العصيب، رغم العرض والرفض من الكثير من شركاء الثورة أو الوطنيين المستقلين، مع استمرار قوى الفلول والمنتفعين والمتخوفين من العدالة في هدم أيّ مشروع إصلاحيّ، وكان يجب مصارحة ومشاركة الشعب المصريّ كله ليحمل معنا أعباء المُعِيقَات والمؤامرات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين الإخوان يعتبر اعتذار سلطان مسألة شخصية ويؤكد مواصلة التظاهرات أمين الإخوان يعتبر اعتذار سلطان مسألة شخصية ويؤكد مواصلة التظاهرات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين الإخوان يعتبر اعتذار سلطان مسألة شخصية ويؤكد مواصلة التظاهرات أمين الإخوان يعتبر اعتذار سلطان مسألة شخصية ويؤكد مواصلة التظاهرات



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates