الببلاوي يشيد بمواقف الدول العربية مع مصر بعد ثورة 30 يناير
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال لقاءه مع أبناء الجالية المصرية في الإمارات

الببلاوي يشيد بمواقف الدول العربية مع مصر بعد ثورة 30 يناير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الببلاوي يشيد بمواقف الدول العربية مع مصر بعد ثورة 30 يناير

رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكد رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى أن مصر منفتحة بشكل كبير على امتها العربية وان الكثير من دول هذه الأمة ظهر معدنها الأصيل مع مصر خلال الأزمات، مشيدا بمواقف السعودية والإمارات والكويت والأردن تجاه مصر بعد ثورة ٣٠ يونيو. وقال الببلاوي خلال لقائه بالجالية المصرية في الإمارات مساء اليوم "الجمعة" إن مواقف تلك الدول مع مصر يعيد التأكيد على أن الاستقرار العربي هو في مصلحة كافة دول الأمة العربية.
وأوضح الببلاوي إلى انه بالرغم من أن مصر تمر بظروف ليست سهلة إلا أن ما نمر به يعد مرحلة تاريخية مهمة وعندما نحقق طموحاتنا سينظر الجميع إلى تلك المرحلة أنها كانت قاسية ولكنها كانت ضرورية وأساسية لنضجنا السياسي، مشيراً إلى أن التكلفة والصعوبات والتحديات التي نقدمها ونواجهها ستكون بسيطة عند تحقيق طموح الشعب المصري في التقدم والرخاء ومن اجل مستقبل أفضل.
  وأكد الببلاوي أن حكومته ليست مرتعشة الأيدي، وأن مجلس الوزراء اتخذ في ثاني جلساته قراراً يؤكد عدم صحة هذا القول عندما كلف وزير الداخلية بفض الاعتصامات وهو ماتم تنفيذه بالفعل، مشيراً إلى أن الحكومة تعلم علم اليقين الأهمية القصوى لدفع وتنمية الاقتصاد ولكن لا يمكن لأى دولة أن تشرع في تنمية اقتصادها ودفعه دون تحقيق الأمن والاستقرار ولهذا كان من الضروري والحتمي إعطاء الملف الأمني الأولوية الأولى ويليه الملف السياسي ثم الاقتصادي.
  وقال الببلاوي إن الحكومة حرصت على المضي في الملفات الثلاثة ولكن وفق هذه الأولويات، مشيراً إلى أن مصر تنفتح على أشقائها العرب، وأن المواقف العربية تجاه مصر خلال الظروف الصعبة التي تمر بها ليس غريباً، وإنما تعكس هذه المواقف حقيقة واحدة وهى أن أمن واستقرار العرب هو مسئولية كل العرب ويصب في مصلحتهم جميعا وأى دولة عربية تتعرض لأي قلق ينعكس على باقي الدول، مشيداً بمواقف كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والأردن المساند والداعم لمصر.
وأضاف الببلاوي أنه متفائل بمستقبل مصر، مشيراً إلى أننا وضعنا قدمنا على الطريق الصحيح الذي سيصل بنا إلى بر الأمان ولكن هذا التفاؤل ليس معناه أن الأمور سهلة، فمصر الآن أشبه بشخص ذي جسم قوي أصابه المرض وكاد أن يشفى ولكنه مازال في مرحلة النقاهة.
وأوضح أن أكبر خطر تعرضت له مصر عقب ثورة 25 كانون الثاني/يناير كان سقوط الأمن وهو ما سعت الحكومة إلى عودته بقوة ونجحت إلى حد كبير، ليس بنسبة مائة فى المائة ولكن أصبحت هناك دولة قائمة ومن يخالف يتم محاسبته.
وأضاف أن الدولة شرعت في الملف الثاني الخاص بتحقيق الديمقراطية وأن تكون البلد لكل من فيها وليست لفريق ومن هنا تم وضع خارطة الطريق والتي تتضمن وضع الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية وحرصت الحكومة على وضع مبادرة لحماية المسار الديمقراطي، مشيراً إلى احتياج مصر في هذه المرحلة إلى موارد من الخارج.
  وخلال رده على أسئلة أعضاء الجالية المصرية في الإمارات أكد الببلاوي أن الحرية التي ناضلنا من أجلها هي "طريق طويل"، وتحتاج إلى نظم وتشريعات تحميها وتفتيت كافة العوائق التي تقف في طريقها، مضيفاً أن مصر تسير على طريق الحرية التي لا تفرق بين المواطنين نتيجة الجنس أو الدين أو موقع المعيشة في أي محافظة.
  وطالب أحد الأعضاء بضرورة إعلان مشروع قومي يعلن أن مصر دولة سياحية، أكد رئيس الوزراء أن الأمر ليس مجرد إعلان ولكن تنمية ثقافة المواطنين في هذا المجال وتوفير الخدمات اللازمة لذلك الأمر حتى تكون مصر جاذبة بتاريخها المبهر وحضارتها وشواطئها مع حسن استغلال ما منحته لنا الطبيعة، مشدداً في نفس الوقت على أن السياحة لمصر هي نعمة من الله وميزتها أنها تأتى بعائد سريع، وأن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لإعادة السياحة إلى سابق عهدها ونمو هذا القطاع بصورة مطردة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم منح التراخيص اللازمة لإقامة مدينة الشيخ خليفة السكنية بالقاهرة الجديدة بعد أن كان هذا الأمر عائقا أمام المشروع.
وعن أموال المعاشات قال الببلاوي إن تلك الأموال ملكاً لهيئة المعاشات وليست ملكاً لأصحاب المعاشات، وتقوم الدولة بتغطية نصفها تقريباً لأن القانون يلزمها بذلك، مشيراً إلى أنه لا يمكن زيادة المعاشات لأن هذه المطالبات تعنى العودة للوراء وزيادة العجز.
  وأضاف الببلاوي أن "العدالة السريعة" إن لم تكن منصفة ستصبح عبئاً على الدولة، مؤكداً أن مصر تسعى للانفتاح على الدول العربية، وأنه ليس غريباً أن نرى هذه المواقف من الدول العربية الشقية، مشيراً إلى أن الأمن والاستقرار العربي مسؤولية الجميع.
من جانبه قال نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد بهاء الدين إنه لابد من صياغة جيل جديد من القوانين والتشريعات التي تؤدي إلى الاستقرار والتقدم في مختلف المجالات، مؤكداً أنه كان هناك صدام بين الدولة والقضاء خلال الفترة السابقة من الحكم، مضيفاً لابد أن يعي الجميع أن القضاء كان ذراعاً مهما على مدار السنين للحفاظ على الدولة المصرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي يشيد بمواقف الدول العربية مع مصر بعد ثورة 30 يناير الببلاوي يشيد بمواقف الدول العربية مع مصر بعد ثورة 30 يناير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates