الحر يسيطر على قريتين في محيط مستودعات الأسلحة في حمص
آخر تحديث 16:01:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

96 قتيلاً الجمعة و491 نقطة قصف و133 نقطة اشتباك في سوريّة

"الحر" يسيطر على قريتين في محيط مستودعات الأسلحة في حمص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحر" يسيطر على قريتين في محيط مستودعات الأسلحة في حمص

عناصر تابعة للجيش السوري الحر
دمشق ـ جورج الشامي

استهدف الجيش "الحر"، السبت، بصواريخ محلية الصنع، ثكنة هنانو العسكرية في مدينة حلب، والتجمعات العسكرية في أحياء حلب القديمة، ما أسفر عن سقوط 12 من عناصر النظام، وسيطر على قريتين في محيط مستودعات الأسلحة، في مهين في حمص.وسقط 96 قتيل في سورية، الجمعة، بينهم ثلاثة عشر طفلاً، و5 سيدات، وقتيلين تحت التعذيب، حيث قتل بنيران قوات النظام 44 مديناً في حلب، و16 في إدلب و13 في دمشق وريفها، و12 في حماة، و8 في درعا، و3 في دير الزور، وقتيل في حمص.وتواصلت الاشتباكات العنيفة في منطقة مستودعات الأسلحة في بلدة مهين في محافظة حمص، ويحاول مقاتلو الجيش "الحر"، والثوار، السيطرة عليها منذ نحو أسبوعين، واستقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية، واستخدمت الطيران الحربي في القصف، وسط إصرار مقاتلي "الحر" على السيطرة على المستودعات، التي تعد من الأكبر في سورية.وتعرضت الأحياء الجنوبية لدمشق، منها العسالي والحجر الأسود ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، للقصف العشوائي من طرف قوات النظام، ويأتي ذلك بعد ساعات من سيطرة النظام، مدعوماً بعناصر من "حزب الله" الشيعي اللبناني، على بلدة السبينة، جنوب دمشق، والتي كانت تشكل خط إمداد أساسي لمقاتلي المعارضة المتحصنين في جنوب العاصمة.
وقصفت قوات النظام مناطق في بلدتي حجيرة والمقيلبية، وحدثت مواجهات بين مقاتلي "الحر"، وقوات النظام، في الجهتين الشمالية والشمالية الغربية في مدينة معضمية الشام، وتشهد الأحياء الجنوبية لدمشق معارك منذ أشهر، في محاولة من القوات النظامية لاستعادة السيطرة عليها.
وأفادت لجان التنسيق المحلية في سورية أن 491 نقطة تعرضت للقصف، واشتبك الجيش "الحر" مع قوات النظام في 133 نقطة، وتصدى "الحر" لمحاولة قوات النظام اقتحام حي برزة الدمشقي وحي جوبر، واستهدف قوات النظام على أطراف حي تشرين.
وفي حلب، فجّر "الحر" أحد الأبنية التابعة لقوات النظام في محيط المسجد الأموي، وقتل عددًا من العناصر في حلب القديمة، وقتل عدداً من العناصر وفجّر عددًا من الآليات داخل اللواء "80"، المجاور لمطار حلب الدولي، كما استهدف "الحر" مطار "النيرب" العسكري، بصواريخ "غراد"، وحقق إصابات مباشرة.
وفي درعا، استهدف "الحر" قوات النظام في درعا المحطة، وحقق إصابات مباشرة، كما استهدف مراكز لقوات النظام في بصرى الشام، واستهدف بقذائف الهاون مقرات لشبيحة النظام في عتمان.
وفي دير الزور ضرب "الحر" تجمعات لقوات النظام في حي الصناعة، وفي الرقة استهدف الفرقة "17" بقذائف عدة.
وتمكن "الحر" من السيطرة على حاجز الأعلاف، بين مدينة صوران وقرية كوكب في ريف حماة، وقتل عدداً من عناصر النظام.
وفي إدلب، تصدى "الحر" لمحاولة قوات النظام اقتحام مزارع بروما، وقتل عدداً من العناصر، كما اقتحم "الحر" معمل الزيت، ومعمل البلاستيك، والمداجن، والخزان، في بلدتي كفريا والفوعه، وقتل عددًا من العناصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحر يسيطر على قريتين في محيط مستودعات الأسلحة في حمص الحر يسيطر على قريتين في محيط مستودعات الأسلحة في حمص



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates