مُدير المُخابرات المصريّة يؤكدّ أنّ العلاقات مع المُخابرات الأميركيّة مازالت مستمرة
آخر تحديث 13:53:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رجح استهداف الهجمات "الإرهابية" مصادر الدخل الأجنبي في مصر

مُدير المُخابرات المصريّة يؤكدّ أنّ العلاقات مع المُخابرات الأميركيّة مازالت مستمرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُدير المُخابرات المصريّة يؤكدّ أنّ العلاقات مع المُخابرات الأميركيّة مازالت مستمرة

استمرار الهجمات الإرهابية في سيناء
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكدّ مُدير جهاز المخابرات العامة المصرية اللّواء محمد التهامي، أنّ العلاقات بين أجهزة المخابرات المصرية والأميركية مازالت مستمرة وعلى مستوى التعاون كما كان في الماضي، رغم الخلافات والتوتر في العلاقات بين البلدين مؤخرًا بعد أحداث 30 حزيران/يونيو. وأوضح التهامي، في أول لقاء صحافي على الإطلاق مع الكاتب الأميركي الشهير في صحيفة "واشنطن بوست" ديفيد أغناتيوس، الثلاثاء، "أنّه لم يحدث أيّ تغيير في علاقة المخابرات المصرية بنظيراتها في الولايات المتحدة، على الرغم من تأجيل تسليم بعض الأسلّحة الأميركية للجيش المصري والحديث عن اتصالات عسكرية جديدة للقاهرة مع روسيا".
وأشار التهامي إلى أن التعاون بين الأجهزة الصديقة يتم من خلال قناة مختلفة تمامًا عن القنوات السياسية المتبعة، مشيرًا إلى أنه على اتصال مستمر مع مُدير جهاز المُخابرات الأميركية "سي أي إيه" جون بيرنان، أكثر من أيّ جهاز استخباراتي آخر في أنحاء العالم.
وأوضح أنّ النقاط الأساسية بشأن كيفية عمل المُخابرات في مصر تتم تحت قيادة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنّ هناك تنسيق كامل بين المُخابرات العامة والحربية في عملهما.
وعن خطر ما أسماه "العمل السري للإخوان المسلمين، بما يؤدي إلى نسخ جديدة من المنظمات الإرهابية التي أفرزت تنظيم القاعدة قبل ما يقرب من 25 عامًا"، أكدّ التهامي أنّ " بعض الخلايا التابعة للقاعدة كانت تحاول أنّ تضرب بجذورها في سيناء"، وأشار إلى أنّ جماعة "بيت المقدس" كواحدة من الجماعات التي يقال إنها تابعة لـ"القاعدة"، "لا يوجد دليل على أن الجماعة لديها صلة بتنظيم القاعدة الأساسي أو زعيمه المصري المولد أيمن الظواهري، لكن الاتصال يكون من خلال مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي"، مشيرًا إلى أنّ "القاعدة" تمثل عقيدة اليوم أكثر من كونها تنظيمًا.
وأكدّ التهامي أنّه "على الرغم من الهيكل الفضفاض لتلك الجماعات، إلا أنّ القضاء على خلاياها في سيناء قد يستغرق بعض الوقت"، موضحًا أنّ الجيش الذي يدير العمليات في سيناء حقق نتائج طيبة مؤخرًا، دون أنّ يكشف عن التفاصيل، مؤكدًا أنّ بعض الخلايا الجهادية قد تسللت إلى القاهرة والدلتا والصعيد، لكن تم تعقبهم من قبل وزارة الداخلية.
ورجح أنّ تستهدف ما سماها "الهجمات الإرهابية" المصادر الرئيسية للدخل الأجنبي مثل السياحة، والاستثمار الأجنبي، و"لهذا السبب فإنّ الجيش وقوات الأمن يجب أنّ يوفروا الحماية الخاصة لهذه القطاعات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُدير المُخابرات المصريّة يؤكدّ أنّ العلاقات مع المُخابرات الأميركيّة مازالت مستمرة مُدير المُخابرات المصريّة يؤكدّ أنّ العلاقات مع المُخابرات الأميركيّة مازالت مستمرة



GMT 13:19 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الميليشيات الحوثية تتلقى ضربات قوية في الساحل الغربي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُدير المُخابرات المصريّة يؤكدّ أنّ العلاقات مع المُخابرات الأميركيّة مازالت مستمرة مُدير المُخابرات المصريّة يؤكدّ أنّ العلاقات مع المُخابرات الأميركيّة مازالت مستمرة



خلال تصويرها فيلمًا خاصًّا بعيد "الهالوين" في سوفولك

أوخيلو تتألّق بثوب وردي يُشبه المايوه وشعر مُستعار

نيويورك - مادلين سعادة
 ظهرت نجمة تلفزيون الواقع "يازمين أوخيلو" بإطلالة مثيرة وجريئة الخميس، بأزياء "زومبي باربي" لتصوير فيلم خاص لعيد الهالوين، وذلك بعد اختفائها عن الأضواء خلال الأسابيع القليلة الماضية. ارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 25 عاما، ثوبا ورديا قصيرا يشبه المايوه وشعرا مستعارا بنفس اللون لتصوير المشاهد في منزل فخم في سوفولك. انتعلت أوخيلو زوجا من الأحذية الفضية ذات الكعب العالي، والتي نسقت معها الجوارب البيضاء الطويلة تصل للركبة، والتي أضافت مزيدا من الإثار لإطلالتها، كما ظهرت النجمة الشهيرة إلى جانب صديقها جيمس لوك الذي ارتدى زيا أسود بالكامل مع القليل من المكياج يظهر دما زائفا. وشارك أوخيلو مجموعة من النجمات الشهيرة إذ ارتدى الجميع أزياء الهالوين ووضعوا المكياج المرعب، كما ظهرت عارضة الأزياء "شيلبي تريبل" بأزياء ساحرة، التي أضافت مزيدا من الرعب في زي الترتان المغطى بالدم، ووضعت تريبل المكياج الدامي حول رقبتها ووجها. وتعاني يازمين أوخيلو

GMT 12:40 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
 صوت الإمارات - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 18:28 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة
 صوت الإمارات - إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates