قمة وزراء خارجيّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ تُقرِّر تعليق مقعد سوريّة
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفضت الإساءة إلى أية شخصية دينيّة بعد تطاول أرودغان على الطيب

قمة وزراء خارجيّة دول "منظمة التعاون الإسلاميّ" تُقرِّر تعليق مقعد سوريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قمة وزراء خارجيّة دول "منظمة التعاون الإسلاميّ" تُقرِّر تعليق مقعد سوريّة

جانب من قمة وزراء خارجيّة دول "منظمة التعاون الإسلاميّ"
كوناكري ـ أكرم علي

قررت قمة مجلس وزراء دول "منظمة التعاون الإسلاميّ" في دورتها الأربعين، تعليق مقعد سوريّة في المنظمة، حتى عقد مؤتمر "جنيف 2"، وانتظار ما سيُخرج من نتائج وقرارات لحل الأزمة السوريّة.واعتمدت الدورة على مستوى كبار المسؤولين ووزراء الخارجية، عددًا من القرارات، والتي حصل "مصر اليوم" على أبرزها من مسؤولين في المنظمة ووزارة الخارجيّة المصريّة قبل الإعلان عنها في الجلسة الختامية، وأولها اعتماد تعليق مقعد سوريّة في المنظمة، كنوع من الرد على ممارسات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، وتم اعتماد أيضًا قرار خاص بملف "الإسلاموفوبيا"، وإضافة جزء له ينص على "رفض التجريح والإساءة لكبار الشخصيات والقامات الدينية الرفيعة، (في إشارة إلى انتقادات رئيس الوزراء التركيّ رجب طيب أردوغان لشيخ الأزهر).وبشأن القضية الفلسطينيّة، اعتمدت قمة مجلس وزراء "التعاون الإسلاميّ" قرارًا بتكثيف جهود الدول الأعضاء في التصدي لمحاولات تهويد القدس كافة، والحفاظ على هويتها، ومساندة الشعب الفلسطينيّ سواء بالمساعدات السياسيّة أو الماديّة، حتى يتم التوصّل إلى الحل الملائم، وكذلك اعتمدت قرارًا ينص على ترحيب الدول الأعضاء في المنظمة بمبادرة مصر الخاصة بشأن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النوويّة وأسلحة الدمار الشامل جميعها، والتي طرحها وزير الخارجيّة نبيل فهمي في الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى اعتماد نص ترحيب الدول الأعضاء بزيارة الوفد المصريّ إلى ماينمار في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وما حققه من نتائج، والوقوف على أحوال الطائفة المُسلمة هناك، وهو الوفد الذي ضم كلاً من أمين عام المنظمة ووزراء ومساعدي وزراء خارجية كل من جيبوتي، إندونيسيا، ماليزيا، بنجلاديش، تركيا، ومدير إدارة المنظمات الإسلاميّة في خارجية المملكة العربية السعودية.
وقد نص القرار الخاص بماينمار، على وضع حد للعنف وضمان حقوق الإنسان وحرية التعبير وعدد من الإجراءات لضمان حقوق الأقليّة المُسلمة هناك، واستعداد المنظمة وأعضائها للتعاون في تقديم المساعدات الإنسانيّة، وإعادة التوطين للنازحين الداخليين، بما في ذلك ولاية الراكين، من دون تمييز على أساس الدين والعرق، فيما نص قرار آخر على ضرورة تكثيف الجهود لإخلاء دول التعاون الإسلاميّ من أسلحة الدمار الشامل، وتعميم الأمن والسلم الشامل في دول المنظمة كافة.
وتواصل القمة الأربعين لوزراء دول التعاون الإسلاميّ، الثلاثاء، اليوم الثاني من جدول الأعمال، والذي يُعلن فيه عن نتائج انتخابات الأعضاء في المنظمة، بعد اختيار الأمين العام الجديد إياد مدني خلفًا لأكمل الدين إحسان أوغلو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة وزراء خارجيّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ تُقرِّر تعليق مقعد سوريّة قمة وزراء خارجيّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ تُقرِّر تعليق مقعد سوريّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة وزراء خارجيّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ تُقرِّر تعليق مقعد سوريّة قمة وزراء خارجيّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ تُقرِّر تعليق مقعد سوريّة



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates