القمة الخليجية تدين مجازر النظام السوري وترفض ان يكون له دور في المستقبل السياسي
آخر تحديث 13:56:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رحَّب بتعاون العراق لتنفيذ القرارت الدولية بشأن العلاقة مع دولة الكويت

القمة الخليجية تدين مجازر النظام السوري وترفض ان يكون له دور في المستقبل السياسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القمة الخليجية تدين مجازر النظام السوري وترفض ان يكون له دور في المستقبل السياسي

مجلس التعاون الخليجي
الكويت - رياض أحمد

 دعا قادة دول مجلس التعاون الخليجي ٬ إثر انتهاء قمتهم في الكويت ٬ إلى انسحاب "كافة القوات الأجنبية" من سورية ٬مشددين على ضرورة أن لا يحظى أركان النظام السوري بأي دور في مستقبل سورية.وجاء في البيان الختامي للقمة ٬ أن "المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي دان بشدة استمرار نظام الأسد في شن عملية إبادة جماعية ضد الشعب السوري ٬ مستخدماً فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً ٬ وتأثير ذلك وتداعياته على أمن المنطقة واستقرارها". ودعا إلى "انسحاب كافة القوات الأجنبية من سورية". وقال إن "أركان النظام السوري الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري ٬ يجب أن لا يكون لهم أي دور في مستقبل سورية السياسي".
ورحب قادة مجلس التعاون الخليجي اليوم الاربعاء، بتعاون العراق في تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة الانتهاء من صيانة العلامات الحدودية والتوقيع على مذكرة التفاهم بشأن ترتيبات عملية صيانة التعيين المادي للحدود مع دولة الكويت.
واشاد القادة في البيان الختامي لاعمال مؤتمر قمة الكويت ال 34 بتوقيع العراق مع الامم المتحدة الاتفاق الخاص باستلام مبالغ التعويضات المستحقة للمزارعين العراقيين تنفيذا لقرار مجلس الامن رقم 899/1994.
كما رحب المجلس الاعلى بقرار مجلس الامن احالة ملف الاسرى والمفقودين واعادة الممتلكات الكويتية الى بعثة الامم المتحدة (يونامي) لمتابعة هذا الملف مشيرا الى ان ذلك جاء ثمرة للتطور الايجابي للعلاقات بين الكويت والعراق.
واكد المجلس دعمه لهذا القرار واعتبار مسألة الاسرى والمفقودين واعادة الممتلكات الكويتية ذات طبيعة انسانية بحتة معربا عن الامل بمواصلة الحكومة العراقية جهودها وتعاونها مع الكويت والمجتمع الدولي في هذا الشأن
وعبر المجلس الأعلى عن "القلق مما يتردد في شأن الإعلان عن خطط لبناء المزيد من المفاعلات النووية على ضفاف
الخليج ٬ وما يمكن أن يمثله من تهديد للنظام البيئي الهش ٬ والأمن المائي في منطقة الخليج".
ووافق المجلس على القانون (النظام) الموحد للسلطة القضائية لدول مجلس التعاون ٬ وتسميته "وثيقة المنامة للقانون
(النظام) الموحد للسلطة القضائية لدول مجلس التعاون". وشدد المجلس على "مواقفه الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال إيران للجزر الثلاث ٬ طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى
التابعة للإمارات العربية المتحدة ٬ والتي شددت عليها كافة البيانات السابقة". وأكد على "دعم حق السيادة للإمارات
العربية على جزرها الثلاث ٬ وعلى المياه الإقليمية والإقليم الجوي ٬ والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر
الثلاث".واعتبر البيان الختامي أن "أي قرارات أو ممارسات أو أعمال تقوم بها إيران على الجزر الثلاث باطلة ٬ ولاغية ولا تغير شيئاً من الحقائق التاريخية والقانونية". ودعا إيران إلى "الاستجابة لمساعي الإمارات العربية لحل القضية ٬ عن طريق المفاوضاتالمباشرة ٬ أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية".
وفي شأن العلاقات مع إيران ٬ شدد المجلس على "أهمية توثيق علاقات التعاون بين دول المجلس وإيران ٬ على أسس ومبادئ حسن الجوار ٬ وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ٬ واحترام سيادة دول المنطقة ٬ والامتناع عن استخدام القوة ٬ أوالتهديد بها".
1" مع إيران ٬ باعتباره خطوة أولية نحو اتفاق شامل ودائم في + كما رحب ب"الاتفاق التمهيدي الذي وقعته "مجموعة 5 شأن البرنامج النووي الإيراني ٬ يُنهي القلق الدولي والإقليمي حول هذا البرنامج ٬ ويعزز أمن المنطقة واستقرارها ٬ ويسهم
في إخلائها من كافة أسلحة الدمار الشامل ٬ بما فيها الأسلحة النووية". وشدد المجلس على "ضرورة التنفيذ الدقيق ٬ والكامل لهذا الاتفاق بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية". كما اكد (اعلان الكويت) ضرورة مواصلة العمل لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشدد اعلان الكويت الذي تلاه الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني خلال الجلسة الختامية لاعمال الدورة ال34 للمجلس الاعلى لمؤتمر القمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي استضافتها الكويت خلال الفترة من 10 الى 11 ديسمبر الجاري على اهمية تفعيل كافة القرارات الصادرة عن مجلس التعاون وخاصة ما يتصل منها بالجانب الاقتصادي لاهميتها البالغة في تحقيق تعزيز الراوبط بين دول المجلس.
واكد اهمية تذليل العقبات في طريق السوق الخليجية المشتركة واستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي سعيا لزيادة التبادل التجاري واستكمال خطوات الاتحاد النقدي وصولا الى العملة الخليجية مشيرا الى النجاح الذي تم انجازه في مجال الربط الكهربائي.
واشار اعلان الكويت الى النجاح الذي تم في انجاز الربط الكهربائي الذي شهد انطلاقته في قمة الكويت عام 2009 كما اكد ضرورة التسريع في برامج تكامل مشاريع البنية التحتية في دول المجلس بما في ذلك شبكة سكك الحديد بالاضافة الى استكمال دراسات الربط المائي وتعميق الجهود في الحفاظ على البيئة.
وبارك قادة دول مجلس التعاون في (اعلان الكويت) الجهود الرامية الى استثمار طاقات الشباب في دعم جهود مجلس التعاون لتحقيق المزيد من الانجازات على كافة الاصعدة.
كما كلف القادة الامانة العامة بالتواصل مع الرأي العام الخليجي ومواطني دول المجلس والكتاب والمفكرين للتعرف على ارائهم ومقترحاتهم بشأن سبل تعزيز مسيرة مجلس التعاون بما يحقق المصالح المشتركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القمة الخليجية تدين مجازر النظام السوري وترفض ان يكون له دور في المستقبل السياسي القمة الخليجية تدين مجازر النظام السوري وترفض ان يكون له دور في المستقبل السياسي



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates