مؤشر الديمقراطيّة يرصد أكثر من ألف احتجاج طلابيّ منذ بدء الدراسة
آخر تحديث 23:40:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غالبيتها في جامعة الأزهر و42 تظاهرة في المدارس و70 حالة اشتباك

"مؤشر الديمقراطيّة" يرصد أكثر من ألف احتجاج طلابيّ منذ بدء الدراسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مؤشر الديمقراطيّة" يرصد أكثر من ألف احتجاج طلابيّ منذ بدء الدراسة

جامعة الأزهر على رأس قائمة الجامعات التي شهدت تظاهرات خلال الشهر الماضي
القاهرة ـ أكرم علي

كشف "مؤشر الديمقراطيّة"، أن مصر شهدت 1122 احتجاجًا طُلابيًا منذ بدء العام الدراسي الجديد في أيلول/سبتمبر الماضي. وأفاد التقرير الصادر عن "المركز التنمويّ الدوليّ"، السبت، أن طُلاب الجامعات نظّموا 457 احتجاجًا خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وشهدت 24 جامعة ومعهدًا عددًا من الاحتجاجات، وجاءت جامعة الأزهر على رأس قائمة الجامعات التي شهدت تظاهرات خلال الشهر الماضي، ووصلت إلى 101 احتجاج، تلتها جامعة القاهرة بـ52، ثم جامعة الإسكندرية بـ46، وجامعة حلوان بـ34 احتجاجًا.
وحلّت جامعة عين شمس في المركز الخامس، بعدما نظم الطلاب 31 احتجاجًا، وجامعة الزقازيق في المركز السادس بـ24 تظاهرة، فيما نظّم طلاب جامعة المنصورة 23 وقفة، وجامعة المنوفية 17 احتجاجًا، وجاءت جامعة بورسعيد في نهاية المشهد، بعدما شهدت احتجاجًا واحدًا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وأشار التقرير، إلى أن مؤسسات التعليم الأساسي (المدارس) شهدت 42 تظاهرة خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بينما نظم خريجو الدبلومات الفنية والتمريض 12 احتجاجًا، في حين جاءت محافظة القاهرة في المركز الأول في عدد الاحتجاجات الطلابية، حيث شهدت 123 تظاهرة، بينما جاءت محافظة الإسكندرية في المركز الثاني بـ63 احتجاجَا، والجيزة الثالث بعد تنظيم 46 احتجاجًا، والمنوفية بـ37، والدقهلية بـ30، ومحافظتا كفر الشيخ والغربية 29 والشرقية 28، وجاءت محافظة الأقصر في نهاية القائمة بعدما شهدت احتجاجًا واحدًا فقط.
وفي ما يخص حالات الاشتباكات، شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، 70 حالة اشتباك مع الطلاب في مؤسسات التعليم، من بينهم 35 حالة اشتباك بين طلاب جماعة "الإخوان المسلمين" والمستقلين، و21 بين الأمن وطلاب "الإخوان"، وحالة اعتداء طلاب على المواطنين، وحالة اشتباك بين الطلاب وموظفي الجامعة، وحالتي اشتباك بين الطلاب والإعلاميين، و10 اشتباكات بين الأهالي وطلاب "الإخوان".
وجاء اقتحام المباني والمنشآت ضمن أشكال ومظاهر الاحتجاج الطلابيّ، حيث شهد الشهر الماضي، اقتحام المباني والمنشآت 5 مرات، وتقديم 4 استقالات، وحالتي إضراب عن الطعام، وحالة تحطيم منشآت واحتجاز أحد عمداء الكليات وغلق المبنى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشر الديمقراطيّة يرصد أكثر من ألف احتجاج طلابيّ منذ بدء الدراسة مؤشر الديمقراطيّة يرصد أكثر من ألف احتجاج طلابيّ منذ بدء الدراسة



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates