الدكتور عمرو موسى يؤكّد أن الدستور أقوى من الرئيس ويضمن الحقوق كافة
آخر تحديث 08:13:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر أن المواطنة والمساواة أهم ما جاء في النصوص الجديدة

الدكتور عمرو موسى يؤكّد أن الدستور أقوى من الرئيس ويضمن الحقوق كافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور عمرو موسى يؤكّد أن الدستور أقوى من الرئيس ويضمن الحقوق كافة

الدكتور عمرو موسى خلال لقاءه مع شباب مصر
القاهرة ـ شيماء أبو قمر/محمد الدوي

أكّد عمرو موسى أن الدستور الجديد يعكس تغير حقيقي يحدث في مصر، ويشهده العالم أجمع، على الرغم من حالة الفوضى والتوتر التي يعيشها المجتمع المصري، خلال هذه المرحلة الانتقالية، ووجود قوى تحاول بمصالحها الشخصية أن تعطل وتتحدى استقرار الدولة، مشيراً إلى أن الدستور يمثل وثيقة تنهي المرحلة الانتقالية، وتمضي بتنفيذ خارطة الطريق، وبناء مستقبل الوطن، وكذالك تحقق آمال وطموحات الشعب المصري، بعد ثورتي "25 يناير" و"30 يونيو" .وطالب موسى الشباب الواعي بـ"المشاركة الإيجابية في الاستفتاء، بغية الخروج من المرحلة الانتقالية، وبناء الدولة، وعدم إعطاء فرصة لأي فصيل يريد تعطيل مصلحة الوطن، واستقراره"، مؤكدًا أن "المواد التي تضمنها الدستور الجديد تضمن الحقوق كافة للمواطنين، كحق التعليم بجودة تليق بتقدم المجتمع، وحق التعبير، والعقيدة، والإبداع والبحث العلمي، والملكية، والصحة، وشملت أيضًا حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، والأطفال والفلاحين والعمال، حتى يعبر هذا الدستور عن مصالح ومتطلبات الشعب المصري والعصر" .
وأضاف أن "وثيقة الدستور تضمن محاربة الفساد والمفسدين في المجتمع، وعقوبة الرئيس والمسؤولين في حال الإساءة لمصلحة الوطن، والمواطنين، ما ينهي عصر حكم الرئيس الدكتاتور"، مؤكدًا أن "الدساتير السابقة كانت أضعف من الرئيس، ما عدا دستور 23، الذي خرقه الملك كثيرًا، لكن الدستور الجديد يضمن الحقوق، ويستطيع محاسبة الرئيس".
وتوقع موسى أن "يوافق أكثر من 70% من أبناء الشعب المصري، الذين لهم حق الاستفتاء على مشروع دستور مصر الجديد، خلال الاستفتاء عليه، الشهر المقبل، رغم ما يثار ضد المشروع، ووجود قوة ضده".
ومن جانبه، أشاد وزير الشباب خالد عبد العزيز بـ"الدور العظيم والمسؤولية الكبرى، التي قام بها الدكتور عمرو موسى"، مؤكداً أنه "شخصية تاريخية عظيمة، وسيظل التاريخ يتذكر ما فعله هذا الرجل لبناء مصر الجديدة، عبر دستور يعتبر من أعظم دساتير العالم" .
وأضاف "سيؤرخ لوزارة الشباب في تاريخها قبل زيارة عمرو موسى وبعدها، عبر هذا الحوار التاريخي، الذي يعرض خلاصة جهود لجنة الخمسين لوضع الدستور، وكيفية إعداد مشروع الدستور، والاستفتاء عليه، بغية تنمية وعي الشباب المصري، بما يدور بشأنه علي الساحة السياسية، وفتح آفاق جديدة للحوار الديمقراطي الصحيح".
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عمرو موسى مع شباب مصر، على مسرح وزارة الشباب، خلال برنامج "حوارات شبابية"، التي تنفذها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني في الوزارة.
وفي لقاء آخر، اعتبر رئيس لجنة "الخمسين" أن "المواطنة والمساواة بين المواطنين من أهم ما جاء في الدستور الجديد".
وأوضح، خلال كلمته أمام طلبة الاقتصاد والعلوم السياسية، المنعقدة في مجلس الشورى، أن "الدستور يتعامل مع مختلف مكونات الشعب المصري، من طوائف ومهن وتوجهات مختلفة"، لافتًا إلى "ضرورة أن نعيش القرن الحادي والعشرين، حتى تنهض مصر، ولا تتخلف الحريات".
وأشار إلى أن "الدستور أعطى حريات غير مسبوقة، تحمي الملكية الفكرية، والحقوق الأدبية، كما أكّد الدستور على حقوق المرأة في تولي المناصب السياسية، وحقها في تولى القضاء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور عمرو موسى يؤكّد أن الدستور أقوى من الرئيس ويضمن الحقوق كافة الدكتور عمرو موسى يؤكّد أن الدستور أقوى من الرئيس ويضمن الحقوق كافة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور عمرو موسى يؤكّد أن الدستور أقوى من الرئيس ويضمن الحقوق كافة الدكتور عمرو موسى يؤكّد أن الدستور أقوى من الرئيس ويضمن الحقوق كافة



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates