وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد عباس ضرورة بلورة موقف ورد فلسطيني عربي مشترك

وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل

وزارء الخارجيّة العرب
رام الله - وليد أبوسرحان

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا، السبت المقبل، في مقر الجامعة العربية في القاهرة، بغية الاطلاع على الأفكار الأميركية التي قدمها وزير الخارجية جون كيري للفلسطينيين، لتحقيق السلام في المنطقة وأكّد كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات، في تصريحات صحافية، الخميس، أن "القيادة الفلسطينية دعت لاجتماع لوزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية، السبت المقبل، في القاهرة، بحضور الأمين العام الدكتور نبيل العربي، بغية إطلاعهم على آخر المستجدات بشأن محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية برعاية أميركية".
وفيما رفض التعقيب بشأن إذا ما كان اللقاء بهدف بلورة رد فلسطيني ـ عربي مشترك على الأفكار الأميركية التي حملها كيري معه في زيارته الأخيرة للمنطقة، والتي تتعلق بالملف الأمني ما بين دولتي فلسطين وإسرائيل، في أي اتفاق سلام مستقبلي، وبشأن ملف القدس وتبادل أراضي على طرفي الحدود لعام 1967، بما يضمن احتفاظ إسرائيل بالكتل الإستيطانية في الضفة الغربية، أوضح عريقات "نحن دعينا لاجتماع، بحيث يقوم الرئيس محمود عباس بإطلاع المجلس الوزاري للجامعة العربية على آخر تطورات عملية السلام مع أميركا وإسرائيل".
وبشأن إذا ما سيكون الاجتماع المرتقب في حضور وزراء الخارجية العرب، على مستوى لجنة المتابعة العربية للسلام فقط، أشار إلى أن "اللقاء سيتم، في 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري، في القاهرة، على مستوى وزراء الخارجية العرب جميعهم، وبمشاركة الرئيس محمود عباس، والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي".
وأوضحت مصادر فلسطينية، الخميس، أن "عباس يعتزم عرض الخطة الأميركية لتحقيق السلام في المنطقة، على وزراء الخارجية العرب، بغية بلورة موقف ورد فلسطيني عربي مشترك"، مشيرة إلى أن "القيادة الفلسطينية مصرة على أن يكون العرب شركاء في أية اتفاقية يتم التوصل إليها مع إسرائيل برعاية أميركية، وذلك من خلال وضع جميع الدول العربية في حيثيات وتفاصيل ما يدور خلف الأبواب المغلقة، من مفاوضات واقتراحات أميركية، تُقدم لجسر الفجوة ما بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بشأن قضايا مفاوضات الوضع النهائي، لاسيما ملفات الأمن والحدود والقدس واللاجئين".
من جانبها، أعلنت واشنطن عن أن "وزير الخارجية الأميركية جون كيري يجّهز لزيارة، هي العاشرة، إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، الأسبوع المقبل، بغية مواصلة محادثاته مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى اتفاق انتقالي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates