وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل
آخر تحديث 10:35:53 بتوقيت أبوظبي

أكّد عباس ضرورة بلورة موقف ورد فلسطيني عربي مشترك

وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل

وزارء الخارجيّة العرب
رام الله - وليد أبوسرحان

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا، السبت المقبل، في مقر الجامعة العربية في القاهرة، بغية الاطلاع على الأفكار الأميركية التي قدمها وزير الخارجية جون كيري للفلسطينيين، لتحقيق السلام في المنطقة وأكّد كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات، في تصريحات صحافية، الخميس، أن "القيادة الفلسطينية دعت لاجتماع لوزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية، السبت المقبل، في القاهرة، بحضور الأمين العام الدكتور نبيل العربي، بغية إطلاعهم على آخر المستجدات بشأن محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية برعاية أميركية".
وفيما رفض التعقيب بشأن إذا ما كان اللقاء بهدف بلورة رد فلسطيني ـ عربي مشترك على الأفكار الأميركية التي حملها كيري معه في زيارته الأخيرة للمنطقة، والتي تتعلق بالملف الأمني ما بين دولتي فلسطين وإسرائيل، في أي اتفاق سلام مستقبلي، وبشأن ملف القدس وتبادل أراضي على طرفي الحدود لعام 1967، بما يضمن احتفاظ إسرائيل بالكتل الإستيطانية في الضفة الغربية، أوضح عريقات "نحن دعينا لاجتماع، بحيث يقوم الرئيس محمود عباس بإطلاع المجلس الوزاري للجامعة العربية على آخر تطورات عملية السلام مع أميركا وإسرائيل".
وبشأن إذا ما سيكون الاجتماع المرتقب في حضور وزراء الخارجية العرب، على مستوى لجنة المتابعة العربية للسلام فقط، أشار إلى أن "اللقاء سيتم، في 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري، في القاهرة، على مستوى وزراء الخارجية العرب جميعهم، وبمشاركة الرئيس محمود عباس، والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي".
وأوضحت مصادر فلسطينية، الخميس، أن "عباس يعتزم عرض الخطة الأميركية لتحقيق السلام في المنطقة، على وزراء الخارجية العرب، بغية بلورة موقف ورد فلسطيني عربي مشترك"، مشيرة إلى أن "القيادة الفلسطينية مصرة على أن يكون العرب شركاء في أية اتفاقية يتم التوصل إليها مع إسرائيل برعاية أميركية، وذلك من خلال وضع جميع الدول العربية في حيثيات وتفاصيل ما يدور خلف الأبواب المغلقة، من مفاوضات واقتراحات أميركية، تُقدم لجسر الفجوة ما بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بشأن قضايا مفاوضات الوضع النهائي، لاسيما ملفات الأمن والحدود والقدس واللاجئين".
من جانبها، أعلنت واشنطن عن أن "وزير الخارجية الأميركية جون كيري يجّهز لزيارة، هي العاشرة، إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، الأسبوع المقبل، بغية مواصلة محادثاته مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى اتفاق انتقالي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل وزارء الخارجيّة العرب يناقشون الخطة الأميركيّة للسلام السبت المقبل



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates