قبائل حضرموت اليمنيّة تدعو إلى مسح النّقاط العسكريّة من على وجه الأرض
آخر تحديث 16:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصدر أمنيّ يؤكّد وجود توجيهات بالتّعامل بحزم مع من يقترب من المقرّات

قبائل حضرموت اليمنيّة تدعو إلى مسح النّقاط العسكريّة من على وجه الأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قبائل حضرموت اليمنيّة تدعو إلى مسح النّقاط العسكريّة من على وجه الأرض

قبائل حضرموت اليمنيّة تدعو إلى مسح النّقاط العسكريّة
صنعاء - عبد العزيز المعرس

أصدر ما يُعرف بحلف قبائل حضرموت ما قيل أنّها توضيحات بشأن ما سُمّي بالهبّة الشّعبيّة المقرّرة الجمعة دعا فيها إلى مسح النّقاط العسكريّة من على وجه الأرض كانت للجيش أو الأمن وصدرت أوامر أمنيّة باتّخاذ إجراءات صارمة مع أيّ شخص يحاول الاقتراب من أيّ مقرّ أمني. ودعا الحلف في بيان توضيحي إلى عدم حرق الممتلكات الخاصّة كالسّيارات والمحلّات حتى وإن كانت ملكا لبعض أبناء الشمال.
إلا أنّه طالب منتسبيه بمنع "الإمدادات العسكريّة وعدم السّماح بمرورها نهائيّا".
كما قال إن على أتباعه عدم "قتل من يسلّم نفسه والمعدات التي معه دون مقاومة من النّقاط العسكريّة".. مطالبا إيّاهم بالالتزام بالحكمة قبل الشجاعة وعدم إطلاق النّار العشوائي حتى في السماء.
وكانت سلطات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعلنت في وقت متأخر  وأقرت إخراج المعسكرات وتسليم  الأجهزة الأمنية لأبناء حضرموت .. فيما بدأت العائلات القادمة من محافظات جنوبية الخروج خوفا من أعمال العنف
وذكر مصدر أمني خاص لـ"العرب اليوم" أن لدينا توجيهات عليا صارمة   ولقادات الأجهزة الأمنيّة وقادات الألوية العسكرية في محافظة حضرموت باتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع حالة التأهب خشية حدوث أي أعمال عنف.
 وأوضح المصدر أن من بين تلك التوجيهات منع أيّ مظاهرة من الاقتراب من أيّ مقرّ أمني أو منطقة عسكرية وأن الأمن سيتعامل بكل حزم مع من يحاول الاقتراب من أيّ مقر أمني.
وتشهد محافظة حضرموت حالة من الاستنفار الأمني ودعت اللّجنة الأمنيّة إلى  رفع حالة الجاهزيّة الأمنيّة وإعلان الاستنفار الأمني في الوحدات الأمنية والقوات المسلحة في المحافظات الجنوبية.
وينتشر أفراد الأمن والجيش بشكل غير مسبوق وكثيف في الشوارع فيما تم نشر عدد من الدبابات والعربات المدرعة والأطقم العسكرية ونصب نقاط تفتيش على مداخل المدينه مما يجعل الوضع أكثر توتر وقد يبشر بيوم دامٍ الجمعة في حضرموت جنوب شرق اليمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبائل حضرموت اليمنيّة تدعو إلى مسح النّقاط العسكريّة من على وجه الأرض قبائل حضرموت اليمنيّة تدعو إلى مسح النّقاط العسكريّة من على وجه الأرض



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates