مصر توفد مبعوثاً خاصاً إلى جنوب السودان للمساعدة في جهود الوساطة الإقليمية والدولية
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المتحدث باسم الخارجية يؤكد إجلاء جميع الرعايا من جوبا باستثناء بعض الأشخاص

مصر توفد مبعوثاً خاصاً إلى جنوب السودان للمساعدة في جهود الوساطة الإقليمية والدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر توفد مبعوثاً خاصاً إلى جنوب السودان للمساعدة في جهود الوساطة الإقليمية والدولية

مصر توفد مبعوثاً خاصاً إلى جنوب السودان
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قررت مصر إيفاد نائب وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، السفير حمدي سند لوزا في مهمة عاجلة إلى جوبا للمساعدة في نزع فتيل الأزمة الحالية في جنوب السودان، ودعم جهود الوساطه الإقليمية والدولية القائمة. وأكد وزير الخارجية المصري نبيل فهيم "أن مصر تابعت على مدار الايام القليلة الماضة تطورات الأزمة في جنوب السودان وتداعياتها الأمنية والانسانية الخطيرة، وأنه انطلاقاً من حرصها على دعم الاستقرار في دولة جنوب السودان الشقيقة، وتأكيد العلاقات الإستراتيجية التى تربط مصر بجنوب السودان على المستويين الرسمي والشعبي، قررت مصر إيفاد مبعوث خاص إلى جوبا للمساعدة في تقريب وجهات النظر بين الاشقاء في جنوب السودان"
وأضاف نبيل فهمى في بيان صحافي، الإثنين أنه جارٍ التشاور حالياً مع المسؤولين في حكومة جنوب السودان ومع الأمم المتحدة لتحديد حجم ونوعية المساعدات الإنسانية المطلوب توفيرها للأشقاء من أبناء جنوب السودان من النازحين والمتأثرين سلبياً من جراء المواجهات المسلحة تمهيداً لتقديم مساعدات مصرية عاجلة لتخفيف وطأة الأزمة الحالية على شعب جنوب السودان.
وفي نهاية تصريحاته، أكد وزير الخارجية أن استقرار وسلامة دولة جنوب السودان الشقيقة وشعبها، وتحقيق المصالحة الوطنية ورأب الصدع في العلاقات بين رفقاء الكفاح من أبناء الجنوب، سيظل دائماً الهدف الأساسي وراء أي جهود مصرية في هذا الشأن.
في السياق ذاته، أكد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في تصريحات لـ "العرب اليوم" أن السفارة المصرية في جوبا نجحت في إجلاء جميع الجالية المصرية في جنوب السودان باستثناء بعض الأشخاص الذين فضلوا البقاء لارتباطهم بمصالح شخصية.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن السفير المصري في جوبا أيمن الجمال على تواصل مستمر مع وزارة الخارجية لمساعدة جميع المصريين العالقين في جنوب السودان إثر موجة العنف المشتعلة هناك وزيادة التوترات السياسية.
وكانت جنوب السودان قد شهدت توترات سياسية بين الحكومة ومجموعة من المتمردين في بعض الولايات التابعة لها خلال الأيام الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توفد مبعوثاً خاصاً إلى جنوب السودان للمساعدة في جهود الوساطة الإقليمية والدولية مصر توفد مبعوثاً خاصاً إلى جنوب السودان للمساعدة في جهود الوساطة الإقليمية والدولية



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates