القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور
آخر تحديث 05:57:31 بتوقيت أبوظبي

تضمنت تجهيز مراكز الاقتراع وتشكيل غرفة عمليات للأزمات

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء
القاهرة ــ عمرو والي

أنهت محافظتي القاهرة والجيزة استعدادتهما لعملية الاستفتاء على الدستور، والمقرر إقامته يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير المقبل. وأكّد محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن "استعداد المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتوفير التأمين الكامل للناخبين في الاستفتاء، وأن هذا التأمين يبدأ من الطرق المؤدية إلى مراكز الإقتراع، تحسباً لمواجهة أية أعمال عنف، قد يلجأ إليها البعض، بغية منع الناخبين من الوصول للجان الإنتخابية".
وأشار إلى أنه "بحث الإجراءات في هذا الشأن، في اجتماع موسع في مقر المحافظة، مع رئيس محكمة الجيزة الإبتدائية المستشار حسين مسلم، ومدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي، والجهات المعنية".
وأوضح أنه "سيتم تنفيذ بروفة على أرض الواقع للإجراءات، وتوزيع المشرفين والمساعدين للجهات القضائية على اللجان، بغية تلافي أية مشاكل قد تحدث أوقات الاستفتاء".
ولفت المحافظ إلى أن "عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت يبلغ 4.5 مليون ناخب، من خلال 562 مركز انتخابي، لاعتبار الجيزة ثانى أكبر كتلة تصويتية على مستوى الجمهورية، بعد محافظ القاهرة".
وأعلن المحافظ عن تشكيل لجنة عليا، برئاسته، بغية الإشراف الكامل على سير عملية الاستفتاء على الدستور، كما شكل غرفة عمليات رئيسية، بإشراف السكرتير العام اللواء محمد الشيخ، لمتابعة أدلاء المواطنين بأصواتهم، وتنفيذ قرارات اللجنة العليا للانتخابات في المحافظة، ومتابعة الإجراءات حتى انتهاء التصويت.
وأكّد المحافظ أنه يتمنى أن يشارك جميع مواطني الجيزة، الذين يحق لهم التصويت في الاستفتاء، وممارسة حقهم الدستوري والقانوني.
وأضاف أن "القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة قادرتان على التأمين الكامل لنزول المواطنين والأدلاء بأصواتهم والتعامل بحسم مع أي خروج على القانون، أو أي عمليات تخل بحسن سير الاستفتاء، بغية عبور المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد، والتأسيس لبناء دولة ديمقراطية جديدة".
وأشار المحافظ إلى أن "دور الأجهزة المحلية ينحصر فقط في توفير سبل الراحة، سواء للمواطنين أو المشرفين من الجهات القضائية، ورؤساء اللجان الفرعية، وإعداد التجهيزات الإدارية لمقار اللجان".
ولفت إلى أنه "تم تقسيم المحافظة إلى أربع قطاعات، منها شمال ويضم أوسيم والوراق وإمبابة والعجوزة والدقي، وجنوب ويضم أبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط والصف وأطفيح، وغرب ويضم الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والطالبية والهرم، وشرق ويضم منشأة القناطر وكرداسة والشيخ زايد والواحات البحرية وأول وثاني أكتوبر".
وأوضح أنه تم تجهيز تليفونات خاصة بغرفة عمليات المحافظة، هي 35869371، و35869193 ، و35863004، و35864155، وفاكس رقم 35869371، مع تخصيص بريد إلكتروني، خاص بالغرفة هو "entkhab2011@yahoo.com". وإيميل آخر لإدارة أزمات الجيزة azamat_elgeza@yahoo.com.
وفي محافظة القاهرة، أكّد محافظ القاهرة الدكتور جلال سعيد أن "المحافظة بدأت الاستعداد للاستفتاء على الدستور"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيق كامل مع رئيس محكمة استئناف شمال القاهرة، باعتباره المشرف العام على إجراء الاستفتاء في المحافظة".
وأضاف أنه "خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، بحضور أمانة سر السكرتير العام لمحافظة القاهرة العميد محمد البنداري، ونواب المحافظة، ورؤساء الأحياء والهيئات، ومديري مديريات الخدمات، تقرّر أن المحافظة ستقوم بتوفير مقرات اللجان العامة والفرعية، وسيتم اختيار اللجان الأكثر اتساعًا، والأكثر سهولة في الوصول إليها، للتيسير على المواطنين، والأفضل تأميناً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates