القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور
آخر تحديث 02:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضمنت تجهيز مراكز الاقتراع وتشكيل غرفة عمليات للأزمات

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء
القاهرة ــ عمرو والي

أنهت محافظتي القاهرة والجيزة استعدادتهما لعملية الاستفتاء على الدستور، والمقرر إقامته يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير المقبل. وأكّد محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن "استعداد المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتوفير التأمين الكامل للناخبين في الاستفتاء، وأن هذا التأمين يبدأ من الطرق المؤدية إلى مراكز الإقتراع، تحسباً لمواجهة أية أعمال عنف، قد يلجأ إليها البعض، بغية منع الناخبين من الوصول للجان الإنتخابية".
وأشار إلى أنه "بحث الإجراءات في هذا الشأن، في اجتماع موسع في مقر المحافظة، مع رئيس محكمة الجيزة الإبتدائية المستشار حسين مسلم، ومدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي، والجهات المعنية".
وأوضح أنه "سيتم تنفيذ بروفة على أرض الواقع للإجراءات، وتوزيع المشرفين والمساعدين للجهات القضائية على اللجان، بغية تلافي أية مشاكل قد تحدث أوقات الاستفتاء".
ولفت المحافظ إلى أن "عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت يبلغ 4.5 مليون ناخب، من خلال 562 مركز انتخابي، لاعتبار الجيزة ثانى أكبر كتلة تصويتية على مستوى الجمهورية، بعد محافظ القاهرة".
وأعلن المحافظ عن تشكيل لجنة عليا، برئاسته، بغية الإشراف الكامل على سير عملية الاستفتاء على الدستور، كما شكل غرفة عمليات رئيسية، بإشراف السكرتير العام اللواء محمد الشيخ، لمتابعة أدلاء المواطنين بأصواتهم، وتنفيذ قرارات اللجنة العليا للانتخابات في المحافظة، ومتابعة الإجراءات حتى انتهاء التصويت.
وأكّد المحافظ أنه يتمنى أن يشارك جميع مواطني الجيزة، الذين يحق لهم التصويت في الاستفتاء، وممارسة حقهم الدستوري والقانوني.
وأضاف أن "القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة قادرتان على التأمين الكامل لنزول المواطنين والأدلاء بأصواتهم والتعامل بحسم مع أي خروج على القانون، أو أي عمليات تخل بحسن سير الاستفتاء، بغية عبور المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد، والتأسيس لبناء دولة ديمقراطية جديدة".
وأشار المحافظ إلى أن "دور الأجهزة المحلية ينحصر فقط في توفير سبل الراحة، سواء للمواطنين أو المشرفين من الجهات القضائية، ورؤساء اللجان الفرعية، وإعداد التجهيزات الإدارية لمقار اللجان".
ولفت إلى أنه "تم تقسيم المحافظة إلى أربع قطاعات، منها شمال ويضم أوسيم والوراق وإمبابة والعجوزة والدقي، وجنوب ويضم أبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط والصف وأطفيح، وغرب ويضم الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والطالبية والهرم، وشرق ويضم منشأة القناطر وكرداسة والشيخ زايد والواحات البحرية وأول وثاني أكتوبر".
وأوضح أنه تم تجهيز تليفونات خاصة بغرفة عمليات المحافظة، هي 35869371، و35869193 ، و35863004، و35864155، وفاكس رقم 35869371، مع تخصيص بريد إلكتروني، خاص بالغرفة هو "entkhab2011@yahoo.com". وإيميل آخر لإدارة أزمات الجيزة azamat_elgeza@yahoo.com.
وفي محافظة القاهرة، أكّد محافظ القاهرة الدكتور جلال سعيد أن "المحافظة بدأت الاستعداد للاستفتاء على الدستور"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيق كامل مع رئيس محكمة استئناف شمال القاهرة، باعتباره المشرف العام على إجراء الاستفتاء في المحافظة".
وأضاف أنه "خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، بحضور أمانة سر السكرتير العام لمحافظة القاهرة العميد محمد البنداري، ونواب المحافظة، ورؤساء الأحياء والهيئات، ومديري مديريات الخدمات، تقرّر أن المحافظة ستقوم بتوفير مقرات اللجان العامة والفرعية، وسيتم اختيار اللجان الأكثر اتساعًا، والأكثر سهولة في الوصول إليها، للتيسير على المواطنين، والأفضل تأميناً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates