القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور
آخر تحديث 03:38:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضمنت تجهيز مراكز الاقتراع وتشكيل غرفة عمليات للأزمات

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء
القاهرة ــ عمرو والي

أنهت محافظتي القاهرة والجيزة استعدادتهما لعملية الاستفتاء على الدستور، والمقرر إقامته يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير المقبل. وأكّد محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن "استعداد المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتوفير التأمين الكامل للناخبين في الاستفتاء، وأن هذا التأمين يبدأ من الطرق المؤدية إلى مراكز الإقتراع، تحسباً لمواجهة أية أعمال عنف، قد يلجأ إليها البعض، بغية منع الناخبين من الوصول للجان الإنتخابية".
وأشار إلى أنه "بحث الإجراءات في هذا الشأن، في اجتماع موسع في مقر المحافظة، مع رئيس محكمة الجيزة الإبتدائية المستشار حسين مسلم، ومدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي، والجهات المعنية".
وأوضح أنه "سيتم تنفيذ بروفة على أرض الواقع للإجراءات، وتوزيع المشرفين والمساعدين للجهات القضائية على اللجان، بغية تلافي أية مشاكل قد تحدث أوقات الاستفتاء".
ولفت المحافظ إلى أن "عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت يبلغ 4.5 مليون ناخب، من خلال 562 مركز انتخابي، لاعتبار الجيزة ثانى أكبر كتلة تصويتية على مستوى الجمهورية، بعد محافظ القاهرة".
وأعلن المحافظ عن تشكيل لجنة عليا، برئاسته، بغية الإشراف الكامل على سير عملية الاستفتاء على الدستور، كما شكل غرفة عمليات رئيسية، بإشراف السكرتير العام اللواء محمد الشيخ، لمتابعة أدلاء المواطنين بأصواتهم، وتنفيذ قرارات اللجنة العليا للانتخابات في المحافظة، ومتابعة الإجراءات حتى انتهاء التصويت.
وأكّد المحافظ أنه يتمنى أن يشارك جميع مواطني الجيزة، الذين يحق لهم التصويت في الاستفتاء، وممارسة حقهم الدستوري والقانوني.
وأضاف أن "القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة قادرتان على التأمين الكامل لنزول المواطنين والأدلاء بأصواتهم والتعامل بحسم مع أي خروج على القانون، أو أي عمليات تخل بحسن سير الاستفتاء، بغية عبور المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد، والتأسيس لبناء دولة ديمقراطية جديدة".
وأشار المحافظ إلى أن "دور الأجهزة المحلية ينحصر فقط في توفير سبل الراحة، سواء للمواطنين أو المشرفين من الجهات القضائية، ورؤساء اللجان الفرعية، وإعداد التجهيزات الإدارية لمقار اللجان".
ولفت إلى أنه "تم تقسيم المحافظة إلى أربع قطاعات، منها شمال ويضم أوسيم والوراق وإمبابة والعجوزة والدقي، وجنوب ويضم أبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط والصف وأطفيح، وغرب ويضم الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والطالبية والهرم، وشرق ويضم منشأة القناطر وكرداسة والشيخ زايد والواحات البحرية وأول وثاني أكتوبر".
وأوضح أنه تم تجهيز تليفونات خاصة بغرفة عمليات المحافظة، هي 35869371، و35869193 ، و35863004، و35864155، وفاكس رقم 35869371، مع تخصيص بريد إلكتروني، خاص بالغرفة هو "entkhab2011@yahoo.com". وإيميل آخر لإدارة أزمات الجيزة azamat_elgeza@yahoo.com.
وفي محافظة القاهرة، أكّد محافظ القاهرة الدكتور جلال سعيد أن "المحافظة بدأت الاستعداد للاستفتاء على الدستور"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيق كامل مع رئيس محكمة استئناف شمال القاهرة، باعتباره المشرف العام على إجراء الاستفتاء في المحافظة".
وأضاف أنه "خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، بحضور أمانة سر السكرتير العام لمحافظة القاهرة العميد محمد البنداري، ونواب المحافظة، ورؤساء الأحياء والهيئات، ومديري مديريات الخدمات، تقرّر أن المحافظة ستقوم بتوفير مقرات اللجان العامة والفرعية، وسيتم اختيار اللجان الأكثر اتساعًا، والأكثر سهولة في الوصول إليها، للتيسير على المواطنين، والأفضل تأميناً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور القاهرة والجيزة تنهيان استعدادهما لعميلة الاستفتاء على الدستور



مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020. أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلته...المزيد

GMT 12:41 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان

GMT 17:12 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 صوت الإمارات - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates