الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها
آخر تحديث 16:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصف جوي على مزارع خان الشِّيح وريف حماة وتجدد الاشتباكات في برزة

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها

عناصر من الجيش الحر
دمشق - جورج الشامي

أصاب الجيش الحر، مروحية عسكرية وقتل ضابطًا في القوات الحكومية، وفي شرق حماة تعرضت قريتي؛ الحويجة وأبوخنادق، لقصف عنيف، في حين شهد حيي؛ مخيم اليرموك وبرزة في العاصمة دمشق، اشتباكات بين الحكومة والمعارضة، وفي ريف العاصمة تعرضت عدرا العمالية، لقصف وتجدد المعارك في محيطها، وتعرضت مزارع مخيم خان الشيح لقصف جوي مُكثَّف واندلعت اشتباكات عنيفة، الأربعاء، بين كتائب المعارضة والقوات الحكومية، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة دمشق، وشهد محورا؛ شارع اليرموك الرئيسي وشارع فلسطين، أعنف المعارك، حيث تم استخدام الأسلحة الثقيلة فيها.
وبالتزامن مع ذلك تعرّض المخيّم لقصفٍ متقطع باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية من قِبل القوات الحكومية المتمركزة على أبراج منطقة القاعة جنوب حي الميدان، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.
من جهة أخرى، وقعت اشتباكات متقطّعة بين الجيش الحر والقوات الحكومية، على أطراف حي برزة الواقع شرق العاصمة دمشق، تزامنًا مع قصف متقطّع على الحي باستخدام المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.
ويشار إلى أن القوات الحكومية تفرض حصارًا كاملًا على مخيم اليرموك منذ أكثر من 4 أشهر، وعلى حي برزة، منذ نحو 9 أشهر، في محاولةٍ منها لاستعادة السيطرة عليهما من يد المعارضة المسلحة، علمًا أن الحصار تسبّب بنزوح قسمٍ كبير من المدنيين منهما، نتيجةً لتردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية.
في ما شنّ الطيران المروحي والحربي، التابع للقوات الحكومية أكثر من 10 غارات جوية على مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين والمزارع المحيطة به في ريف دمشق الغربي، وتركّز القصف على منطقة المزارع باستخدام البراميل المتفجرة، ممّا أسفر عن إصابة امرأةٍ وحدوث دمار كبير في الممتلكات.
ويأتي ذلك في ظلّ استمرار حصار كتائب المعارضة للواء 68 العسكري التابع للقوات الحكومية، القريب من المخيم، حيث تحاول القوات الحكومية فكّ الحصار عنه منذ 6 أيام، وتدور حاليًا معارك عنيفة بين الطرفين في المنطقة، مما تسبب في قطع "أوتوستراد دمشق – القنيطرة الدولي".
وشهدت مدينة عدرا العمالية في ريف دمشق الشرقي، قصفًا عنيفًا، الأربعاء، من قِبل القوات الحكومية، باستخدام راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، ممّا أسفر عن حدوث دمارٍ كبير في الأبنية السكنية، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وبالتزامن مع ذلك تجدّدت المعارك بين الكتائب الإسلامية التي تسيطر على المدينة والقوات الحكومية، حيث تحاول الأخيرة استعادة السيطرة عليها منذ نحو أسبوعين، في ظلّ انقطاع الاتصالات والكهرباء عن المدينة بشكل كامل.
وتعرّضت قرية الحويجة في منطقة سهل الغاب في ريف حماة الشرقي إلى قصفٍ عنيفٍ، الأربعاء، من قِبل الطيران المروحي التابع للقوات الحكومية، باستخدام البراميل المتفجرة، ممّا أسفر عن تضرّر عددٍ من المنازل، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
كما شهدت قرية أبوخنادق قصفًا مدفعيًا متقطعًا من قِبل مدفعية القوات الحكومية المتواجدة على حاجز الصيادة العسكري، وذلك بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي فوق معظم قرى وبلدات الريف الشرقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates