الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها
آخر تحديث 01:40:09 بتوقيت أبوظبي

قصف جوي على مزارع خان الشِّيح وريف حماة وتجدد الاشتباكات في برزة

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها

عناصر من الجيش الحر
دمشق - جورج الشامي

أصاب الجيش الحر، مروحية عسكرية وقتل ضابطًا في القوات الحكومية، وفي شرق حماة تعرضت قريتي؛ الحويجة وأبوخنادق، لقصف عنيف، في حين شهد حيي؛ مخيم اليرموك وبرزة في العاصمة دمشق، اشتباكات بين الحكومة والمعارضة، وفي ريف العاصمة تعرضت عدرا العمالية، لقصف وتجدد المعارك في محيطها، وتعرضت مزارع مخيم خان الشيح لقصف جوي مُكثَّف واندلعت اشتباكات عنيفة، الأربعاء، بين كتائب المعارضة والقوات الحكومية، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة دمشق، وشهد محورا؛ شارع اليرموك الرئيسي وشارع فلسطين، أعنف المعارك، حيث تم استخدام الأسلحة الثقيلة فيها.
وبالتزامن مع ذلك تعرّض المخيّم لقصفٍ متقطع باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية من قِبل القوات الحكومية المتمركزة على أبراج منطقة القاعة جنوب حي الميدان، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.
من جهة أخرى، وقعت اشتباكات متقطّعة بين الجيش الحر والقوات الحكومية، على أطراف حي برزة الواقع شرق العاصمة دمشق، تزامنًا مع قصف متقطّع على الحي باستخدام المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.
ويشار إلى أن القوات الحكومية تفرض حصارًا كاملًا على مخيم اليرموك منذ أكثر من 4 أشهر، وعلى حي برزة، منذ نحو 9 أشهر، في محاولةٍ منها لاستعادة السيطرة عليهما من يد المعارضة المسلحة، علمًا أن الحصار تسبّب بنزوح قسمٍ كبير من المدنيين منهما، نتيجةً لتردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية.
في ما شنّ الطيران المروحي والحربي، التابع للقوات الحكومية أكثر من 10 غارات جوية على مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين والمزارع المحيطة به في ريف دمشق الغربي، وتركّز القصف على منطقة المزارع باستخدام البراميل المتفجرة، ممّا أسفر عن إصابة امرأةٍ وحدوث دمار كبير في الممتلكات.
ويأتي ذلك في ظلّ استمرار حصار كتائب المعارضة للواء 68 العسكري التابع للقوات الحكومية، القريب من المخيم، حيث تحاول القوات الحكومية فكّ الحصار عنه منذ 6 أيام، وتدور حاليًا معارك عنيفة بين الطرفين في المنطقة، مما تسبب في قطع "أوتوستراد دمشق – القنيطرة الدولي".
وشهدت مدينة عدرا العمالية في ريف دمشق الشرقي، قصفًا عنيفًا، الأربعاء، من قِبل القوات الحكومية، باستخدام راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، ممّا أسفر عن حدوث دمارٍ كبير في الأبنية السكنية، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وبالتزامن مع ذلك تجدّدت المعارك بين الكتائب الإسلامية التي تسيطر على المدينة والقوات الحكومية، حيث تحاول الأخيرة استعادة السيطرة عليها منذ نحو أسبوعين، في ظلّ انقطاع الاتصالات والكهرباء عن المدينة بشكل كامل.
وتعرّضت قرية الحويجة في منطقة سهل الغاب في ريف حماة الشرقي إلى قصفٍ عنيفٍ، الأربعاء، من قِبل الطيران المروحي التابع للقوات الحكومية، باستخدام البراميل المتفجرة، ممّا أسفر عن تضرّر عددٍ من المنازل، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
كما شهدت قرية أبوخنادق قصفًا مدفعيًا متقطعًا من قِبل مدفعية القوات الحكومية المتواجدة على حاجز الصيادة العسكري، وذلك بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي فوق معظم قرى وبلدات الريف الشرقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates