الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصف جوي على مزارع خان الشِّيح وريف حماة وتجدد الاشتباكات في برزة

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها

عناصر من الجيش الحر
دمشق - جورج الشامي

أصاب الجيش الحر، مروحية عسكرية وقتل ضابطًا في القوات الحكومية، وفي شرق حماة تعرضت قريتي؛ الحويجة وأبوخنادق، لقصف عنيف، في حين شهد حيي؛ مخيم اليرموك وبرزة في العاصمة دمشق، اشتباكات بين الحكومة والمعارضة، وفي ريف العاصمة تعرضت عدرا العمالية، لقصف وتجدد المعارك في محيطها، وتعرضت مزارع مخيم خان الشيح لقصف جوي مُكثَّف واندلعت اشتباكات عنيفة، الأربعاء، بين كتائب المعارضة والقوات الحكومية، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة دمشق، وشهد محورا؛ شارع اليرموك الرئيسي وشارع فلسطين، أعنف المعارك، حيث تم استخدام الأسلحة الثقيلة فيها.
وبالتزامن مع ذلك تعرّض المخيّم لقصفٍ متقطع باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية من قِبل القوات الحكومية المتمركزة على أبراج منطقة القاعة جنوب حي الميدان، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.
من جهة أخرى، وقعت اشتباكات متقطّعة بين الجيش الحر والقوات الحكومية، على أطراف حي برزة الواقع شرق العاصمة دمشق، تزامنًا مع قصف متقطّع على الحي باستخدام المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.
ويشار إلى أن القوات الحكومية تفرض حصارًا كاملًا على مخيم اليرموك منذ أكثر من 4 أشهر، وعلى حي برزة، منذ نحو 9 أشهر، في محاولةٍ منها لاستعادة السيطرة عليهما من يد المعارضة المسلحة، علمًا أن الحصار تسبّب بنزوح قسمٍ كبير من المدنيين منهما، نتيجةً لتردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية.
في ما شنّ الطيران المروحي والحربي، التابع للقوات الحكومية أكثر من 10 غارات جوية على مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين والمزارع المحيطة به في ريف دمشق الغربي، وتركّز القصف على منطقة المزارع باستخدام البراميل المتفجرة، ممّا أسفر عن إصابة امرأةٍ وحدوث دمار كبير في الممتلكات.
ويأتي ذلك في ظلّ استمرار حصار كتائب المعارضة للواء 68 العسكري التابع للقوات الحكومية، القريب من المخيم، حيث تحاول القوات الحكومية فكّ الحصار عنه منذ 6 أيام، وتدور حاليًا معارك عنيفة بين الطرفين في المنطقة، مما تسبب في قطع "أوتوستراد دمشق – القنيطرة الدولي".
وشهدت مدينة عدرا العمالية في ريف دمشق الشرقي، قصفًا عنيفًا، الأربعاء، من قِبل القوات الحكومية، باستخدام راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، ممّا أسفر عن حدوث دمارٍ كبير في الأبنية السكنية، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وبالتزامن مع ذلك تجدّدت المعارك بين الكتائب الإسلامية التي تسيطر على المدينة والقوات الحكومية، حيث تحاول الأخيرة استعادة السيطرة عليها منذ نحو أسبوعين، في ظلّ انقطاع الاتصالات والكهرباء عن المدينة بشكل كامل.
وتعرّضت قرية الحويجة في منطقة سهل الغاب في ريف حماة الشرقي إلى قصفٍ عنيفٍ، الأربعاء، من قِبل الطيران المروحي التابع للقوات الحكومية، باستخدام البراميل المتفجرة، ممّا أسفر عن تضرّر عددٍ من المنازل، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
كما شهدت قرية أبوخنادق قصفًا مدفعيًا متقطعًا من قِبل مدفعية القوات الحكومية المتواجدة على حاجز الصيادة العسكري، وذلك بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي فوق معظم قرى وبلدات الريف الشرقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates