الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها
آخر تحديث 22:38:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصف جوي على مزارع خان الشِّيح وريف حماة وتجدد الاشتباكات في برزة

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها

عناصر من الجيش الحر
دمشق - جورج الشامي

أصاب الجيش الحر، مروحية عسكرية وقتل ضابطًا في القوات الحكومية، وفي شرق حماة تعرضت قريتي؛ الحويجة وأبوخنادق، لقصف عنيف، في حين شهد حيي؛ مخيم اليرموك وبرزة في العاصمة دمشق، اشتباكات بين الحكومة والمعارضة، وفي ريف العاصمة تعرضت عدرا العمالية، لقصف وتجدد المعارك في محيطها، وتعرضت مزارع مخيم خان الشيح لقصف جوي مُكثَّف واندلعت اشتباكات عنيفة، الأربعاء، بين كتائب المعارضة والقوات الحكومية، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة دمشق، وشهد محورا؛ شارع اليرموك الرئيسي وشارع فلسطين، أعنف المعارك، حيث تم استخدام الأسلحة الثقيلة فيها.
وبالتزامن مع ذلك تعرّض المخيّم لقصفٍ متقطع باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية من قِبل القوات الحكومية المتمركزة على أبراج منطقة القاعة جنوب حي الميدان، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.
من جهة أخرى، وقعت اشتباكات متقطّعة بين الجيش الحر والقوات الحكومية، على أطراف حي برزة الواقع شرق العاصمة دمشق، تزامنًا مع قصف متقطّع على الحي باستخدام المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.
ويشار إلى أن القوات الحكومية تفرض حصارًا كاملًا على مخيم اليرموك منذ أكثر من 4 أشهر، وعلى حي برزة، منذ نحو 9 أشهر، في محاولةٍ منها لاستعادة السيطرة عليهما من يد المعارضة المسلحة، علمًا أن الحصار تسبّب بنزوح قسمٍ كبير من المدنيين منهما، نتيجةً لتردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية.
في ما شنّ الطيران المروحي والحربي، التابع للقوات الحكومية أكثر من 10 غارات جوية على مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين والمزارع المحيطة به في ريف دمشق الغربي، وتركّز القصف على منطقة المزارع باستخدام البراميل المتفجرة، ممّا أسفر عن إصابة امرأةٍ وحدوث دمار كبير في الممتلكات.
ويأتي ذلك في ظلّ استمرار حصار كتائب المعارضة للواء 68 العسكري التابع للقوات الحكومية، القريب من المخيم، حيث تحاول القوات الحكومية فكّ الحصار عنه منذ 6 أيام، وتدور حاليًا معارك عنيفة بين الطرفين في المنطقة، مما تسبب في قطع "أوتوستراد دمشق – القنيطرة الدولي".
وشهدت مدينة عدرا العمالية في ريف دمشق الشرقي، قصفًا عنيفًا، الأربعاء، من قِبل القوات الحكومية، باستخدام راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، ممّا أسفر عن حدوث دمارٍ كبير في الأبنية السكنية، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وبالتزامن مع ذلك تجدّدت المعارك بين الكتائب الإسلامية التي تسيطر على المدينة والقوات الحكومية، حيث تحاول الأخيرة استعادة السيطرة عليها منذ نحو أسبوعين، في ظلّ انقطاع الاتصالات والكهرباء عن المدينة بشكل كامل.
وتعرّضت قرية الحويجة في منطقة سهل الغاب في ريف حماة الشرقي إلى قصفٍ عنيفٍ، الأربعاء، من قِبل الطيران المروحي التابع للقوات الحكومية، باستخدام البراميل المتفجرة، ممّا أسفر عن تضرّر عددٍ من المنازل، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
كما شهدت قرية أبوخنادق قصفًا مدفعيًا متقطعًا من قِبل مدفعية القوات الحكومية المتواجدة على حاجز الصيادة العسكري، وذلك بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي فوق معظم قرى وبلدات الريف الشرقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها الجيش الحر يُصيب مروحية في حلب واشتباكات عنيفة في جنوب دمشق وريفها



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates