الوزير الأوَّل الجزائريّ ينفي تدخُّل الجزائر في الشَّأن التّونسيّ
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد انعقاد اللَّجنة التّونسيَّة الجزائريَّة المشتركة بداية فبراير

الوزير الأوَّل الجزائريّ ينفي تدخُّل الجزائر في الشَّأن التّونسيّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوزير الأوَّل الجزائريّ ينفي تدخُّل الجزائر في الشَّأن التّونسيّ

اللجنة التونسية الجزائرية المشتركة
تونس - أزهار الجربوعي

كشف الوزير الأوَّل الجزائريّ عبد الملك سلال أن اللَّجنة الكبرى التّونسيَّة الجزائريَّة ستنعقد في الأسبوع الأوَّل من شهر فبراير- شباط 2014 المقبل، مشدِّدًا على أن الجزائر تدعم الانتقال الديمقراطيّ في تونس ولا تتدخَّل في شأنها الداخليّ، جاء ذلك خلال لقاء جمعه مساء الأحد في تونس، برئيس الحكومة علي العريض والمرشّح لخلافته مهدي جمعة أثناء عودته من زيارة عمل رسميَّة في ليبيا. كما التقى الوزير الأوَّل الجزائريّ، مساء اليوم الأحد برئيس الجمهورية التّونسيّة الدّكتور محمد المنصف المرزوقيّ في قصر قرطاج، حيث تناول اللّقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الشقيقين، خصوصًا في الجانب الاقتصاديّ والأمنيّ حيث تمّ التأكيد على أهمية التنسيق المشترك في مراقبة الحدود والعمل على مواجهة ظاهرة الإرهاب.
كما تطرّق اللقاء إلى ضرورة وضع خطة لتنمية المناطق الحدودية وهو ما سيمكّن من الحدّ من ظاهرة التهريب وانتشار التجارة الموازية .
وأكَّد الوزير الأوّل الجزائريّ عبد الملك سلّال أنه قدم لتونس إثر إنهائه لمهمة في ليبيا، مشيرًا إلى أن زيارته إلى تونس حملت الكثير من القرارات الإيجابية لفائدة تونس والجزائر، مشدّدًا على أن أمن تونس هو أمن الجزائر.
وأكَّد سلال أن الجزائر مطمئنّة للتطورات في تونس، وأنها واثقة من قوة الشعب التّونسيّ، نافيًا تدخُّل بلاده في الشَّأن الداخليّ لتونس.
وكشف الوزير الأوّل الجزائري أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع اللَّجنة الكبرى المشتركة التّونسيّة الجزائرية في الأسبوع الأول من شهر فبراير_شباط المقبل ستتوج بقرارات وصفها بجد إيجابية للبلدين، لافتًا إلى أن الملفّ الأمنيّ احتل سلّم أولويات لقائه بنظيره التّونسيّ علي العريض، حيث تمّ التطرق إلى اتخاذ التدابير الضرورية لتأمين الحدود المشتركة.
وقد استقبل رئيس الحكومة التّونسيّة علي العريض بالجناح الرئاسيّ لمطار تونس قرطاج الوزير الأوّل الجزائريّ عبد المالك سلال الذي كان قادمًا من ليبيا في زيارة قصيرة إلى تونس رفقة وفد حكوميّ جزائريّ يضم كلًّا من وزراء الداخلية والجماعات المحلية والخارجية والطاقة والمناجم وكاتب الدولة المكلف بالشؤون المغاربية والأفريقية، أما من الجانب التّونسيّ فحضر اللقاء  وزير الصناعة الحاليّ والمرشح لرئاسة الحكومة المقبلة مهدي جمعة، وكلّ من وزراء الدفاع رشيد الصباغ والداخلية لطفي بن جدو والخارجية عثمان الجرندي والعدل نذير بن عمو وكاتب الدولة المكلّف بالطاقة والمناجم نضال الورفلي.
من جهته، أوضح رئيس الحكومة التّونسيّة علي العريض أن اللقاء شكّل فرصة لاستعراض العلاقات المتميزة بين تونس والجزائر، مؤكّدًا أنها عريقة وصريحة وشاملة وأن البلدين بصدد تطويرها باستمرار.
وكانت العلاقات التّونسيّة الجزائرية قد شهدت توتّرًا خلال العام الجاري الذي يشارف على النهاية، حيث حمّلت أحزاب وقوى تونسية، الجزائر مسؤولية الاغتيالات والتوتر الأمنيّ في تونس، وهو ما دفع بالحكومة التّونسيّة إلى إرسال وفد وزاريّ يترأّسه وزير الخارجية عثمان الجارندي أوائل شهر آب_أغسطس الماضي لتنقية الأجواء والتأكيد على موقف الحكومة التّونسيّة المتمسك بعلاقات الأخوة بين تونس والجزائر ضدّ ما وصفه بـ"محاولات التّشويه والإيقاع بين الجارين"، خصوصًا أن تونس بحاجة إلى الجزائر لدعم استقرارها الهش بعد الثورة ، في مواجهة خطر التطرف على الحدود المشتركة بين البلدين أمام ضعف إمكانياتها المادّية والعسكرية التي أقرّ بها وزير الدفاع الحاليّ رشيد الصباغ ورئيس أركان الجيوش الأسبق رشيد عمار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير الأوَّل الجزائريّ ينفي تدخُّل الجزائر في الشَّأن التّونسيّ الوزير الأوَّل الجزائريّ ينفي تدخُّل الجزائر في الشَّأن التّونسيّ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates