القوات المشتركة العراقية تُعلن عن تحرير منطقة الصفاكية التابعة لجزيرة الدولاب في الأنبار
آخر تحديث 01:16:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يكشف عن خطة أميركية لتحرير الموصل

القوات المشتركة العراقية تُعلن عن تحرير منطقة الصفاكية التابعة لجزيرة الدولاب في الأنبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المشتركة العراقية تُعلن عن تحرير منطقة الصفاكية التابعة لجزيرة الدولاب في الأنبار

القوات المشتركة العراقية تُعلن عن تحرير منطقة الصفاكية التابعة لجزيرة الدولاب في الأنبار
بغداد- نجلاء الطائي

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن "هناك خطة أميركية لتحرير الموصل من يد داعش بقيادة الحكومة المركزية في بغداد وإننا نقول لهم بأن تركيا تدعم عملية تحرير المدينة شرط عدم المساس بسكان الموصل الأصليين".

وقدم العراق شكوى الى مجلس الامن الدولي وقدم طلبا لعقد جلسة طارئة حول التدخل التركي، وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي "عدم وجود نية لمقاتلة داعش في سوريا، والتحالف الدولي يقوم بهذا الدور، وسنحرر الموصل بأيادٍ عراقية"، مشيرًا إلى أن "القوات العراقية هي الوحيدة على الارض لغرض اخراج داعش من العراق", منوها بان "مهمة التحالف الدولي هي التدريب وتوفير الغطاء الجوي لقواتنا المقاتلة، كما تشارك طائراتنا اف 16 بقوة" .

واعرب يلدريم عن استغرابه من اصرار تركيا على تواجد قواتها على ارض العراق"، موكدا انه "لن نسمح للقوات التركية في المشاركة بتحرير الموصل وإنما سنسهل لهم الأمر بالعودة إلى بلادهم، لان وجود القوات التركية يعرقل جهودنا في تحرير الموصل من تنظيم داعش المتطرف"، وبين ان "قوات الحشد الشعبي تساند القوات الامنية، وجاءت نتيجة فتوى المرجعية

الدينية العليا، وهي تقاتل من اجل تحرير العراق من داعش"، لافتا الى ان "هناك أصواتاً نشازا تحاول النيل من هذه القوات البطلة التي ادت دورها بشكل كبير في تحرير البلاد من داعش".
وتستمر القوات المشتركة تحرير المناطق والقرى من قبظة تنظيم"داعش" المتطرف ، وتمكنت القوات الأمنية من تحرير منطقة الصفاكية التابعة إلى جزيرة الدولاب غربي قضاء الرمادي مركز محافظة الانبار ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه ، ان "قوات قيادة عمليات الجزيرة باشروا، وبإشراف مباشر من قبل اللواء الركن قاسم محمد صالح والقطعات المنضوية تحت إمرتها من الفرقة السابعة وقوة من لواء مغاوير الجزيرة والحشد العشائري، وبإسناد من قبل مدفعية الفرقة السابعة وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، ومنذ ساعات الفجر الأولى ليوم

الأحد الموافق ٩ تشرين الأول ٢٠١٦، بالتقدم لتحرير منطقة (الصفاكية - المحبوبية – حيطان)التابعة إلى جزيرة الدولاب"، مشيرًا إلى ان "القوات تمكنت من تحرير منطقة (الصفاكية) ورفع العلم العراقي على المباني، ومازالت عملية التحرير جارية حتى تحقيق الأهداف المرسومة لها".

وافاد مصدر امني في محافظة ديالى، اليوم الاحد، أن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت نقطة تفتيش تقع في منطقة العظيم على الطريق الرابط بين محافظتي ديالى وكركوك، شمال بعقوبة، ما اسفر عن مقتل ستة اشخاص واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفًا أن "القوات الأمنية هرعت الى مكان الحادث، ونقلت الجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما نقلت القتلى الى دائرة الطب العدلي".

وأعلن مسؤول الإعلام في الاتحاد الوطني الكردستاني بالموصل غياث السورجي ،إن "مدفعية القوات التركية المتمركزة في معسكر زليكان في ناحية بعشيقة، "22كم شمالي الموصل"، قصفت، ظهر الأحد ، منزلاً في قرية الفاضلية التابعة للناحية، مما أسفر عن مقتل صاحب المنزل وطفليه في الحال وتدمير منزلهم بالكامل"، مضيفًا أن "القوات التركية ومنذ تواجدهم في معسكر زليكان قاموا بتدمير العشرات من منازل المواطنين للمكون الشبكي من دون اعتمادهم على معلومات استخباراتية".

وكشف مصدر في وزارة الداخلية، أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء الأحد، بالقرب من مولدة اهلية في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل صاحب المولدة واصابة اربعة اشخاص بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير"، واضاف، أن "المدعو ( ع . ن . أ )  يستقل سيارة نوع سبورت وبعد تزويد سيارته من إحدى محطات الوقود في

حي الكفاءات شرقي بغداد، اعترضه ثلاثة اشخاص مسلحين يستقلون عجلة نوع  لكزس دفع رباعي وقاموا بالاعتداء عليه وسرقوا منه مبلغا قدره ثلاثين مليون دينار عراقي"، موضحًا أنه "بعد التبليغ والمتابعة تمكنت مفارز استخبارات النجدة من اعتقال سائق عجلة العصابة المدعو (م.خ.ع) لدى مدخل حي الكفاءات"، مبيناً أن "المعتقل اعترف بجنايته ومازال البحث جار عن افراد العصابة الآخرين، وأن عبوة ناسفة انفجرت، بالقرب من مقهى شعبي في منطقة الشعلة، شمال غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة العراقية تُعلن عن تحرير منطقة الصفاكية التابعة لجزيرة الدولاب في الأنبار القوات المشتركة العراقية تُعلن عن تحرير منطقة الصفاكية التابعة لجزيرة الدولاب في الأنبار



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 15:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يمني يطعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية أثناء عرض في العاصمة

GMT 18:13 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم"

GMT 08:22 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بالأرقام محمد صلاح ملك الهدافين لليفربول على ملعب آنفيلد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 08:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يسقط بثنائية بارما في الدوري الإيطالي

GMT 08:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكد صلاح سجل هدفا رائعا أمام السيتي

GMT 06:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يسجل في مانشستر سيتي من ضربة رأسية مميزة

GMT 00:48 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وادي الملوك في مصر فكرة فلسفية وصورة مصغرة "للعالم الآخر"

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الآثار المصرية تبدء في تنفيذ مشروع تطوير "بيوت الهدايا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates