مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيف 1667 مهاجرًا من إفريقيا حاولوا اجتياز سياج مليلة وسبتة

مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا

مهاجرين أفارقة يحاولون العبور إلى مليلية الإسبانية
الدار البيضاء ـ أسماء عمري

كشفت مصادر مطلعة أن عدد من المهاجرين السريين الأفارقة القادمين من دول جنوب الصحراء حولوا استغلال احتفالات رأس السنة لاقتحام السياج مليلة للعبور نحو أوروبا وحسب ذات المصادر فقد حاول المهاجرون غير الشرعيون استغلال احتفالات رأس السنة الميلادية لعبور الحدود الفاصلة بين المغرب واسبانيا إلا أن الأجهزة الأمنية في الحدود تمكنت من ايقافهم حيث وضعت السلطات الأمنية بمليلة إجراءات خاصة بالتزامن مع الاحتفال لمنع تسلل المهاجرين.
وقد تمكن الحرس المدني الاسباني منذ مطلع سنة 2013 إلى غاية 23 دجنبر الجاري من توقيف 1667 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء حاولوا اجتياز سياج مدينتي سبتة ومليلية لدخول أوروبا، مقابل 1014 في العام الماضي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 64 في المئة.
وحسب مصادر إعلامية اسبانية فقد بلغ عدد المهاجرين السريين الذين تم توقيفهم في السواحل الجنوبية والشرقية ، خلال نفس الفترة من العام الجاري ما مجموعه 4370 شخصا.
  واستطاع الحرس المدني إفشال 4370 عملية دخول للأراضي الإسبانية بعد اعتراض قواربهم في سواحل غرناطة ومالقة والجزيرة الخضراء وقادس وويلبا وألميرية وتينيريفي ولاس بالماس وأليكانتي ومرسية وبالياريس وسبتة ومليلية. وقد سجل عام 2013 عدد المهاجرين السريين الوافدين على مضيق جبل طارق من مدينتي سبتة ومليلية، زيادة بنسبة 7 في المئة مقارنة مع عام 2012، حيث بلغت الحصيلة المسجلة في خليج الجزيرة الخضراء منذ مطلع السنة الجارية 1137 شخصا مقابل 1062 في العام الفارط.
وقد ارتفع عدد المهاجرين السريين المتسللين إلى جزر الكناري من 176 مهاجرا سنة 2012 إلى 197 هذا العام. إلا أن وتيرة تدفق الهجرة غير النظامية نحو الجنوب الشرقي للبلاد، قد انخفضت  وفق ذات المصدر، وذلك بفضل التعاون القائم مع المغرب والجزائر في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية، حيث بلغ هذا العام عدد المتسللين إلى ساحل ألميرية  667 شخصا مقابل 906 سنة 2012، كما تراجع عدد الوافدين على ساحل غرناطة بنسبة 35 في المئة بعدما سجل 503 مهاجرا هذا العام مقابل 774 في العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates