مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا
آخر تحديث 16:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيف 1667 مهاجرًا من إفريقيا حاولوا اجتياز سياج مليلة وسبتة

مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا

مهاجرين أفارقة يحاولون العبور إلى مليلية الإسبانية
الدار البيضاء ـ أسماء عمري

كشفت مصادر مطلعة أن عدد من المهاجرين السريين الأفارقة القادمين من دول جنوب الصحراء حولوا استغلال احتفالات رأس السنة لاقتحام السياج مليلة للعبور نحو أوروبا وحسب ذات المصادر فقد حاول المهاجرون غير الشرعيون استغلال احتفالات رأس السنة الميلادية لعبور الحدود الفاصلة بين المغرب واسبانيا إلا أن الأجهزة الأمنية في الحدود تمكنت من ايقافهم حيث وضعت السلطات الأمنية بمليلة إجراءات خاصة بالتزامن مع الاحتفال لمنع تسلل المهاجرين.
وقد تمكن الحرس المدني الاسباني منذ مطلع سنة 2013 إلى غاية 23 دجنبر الجاري من توقيف 1667 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء حاولوا اجتياز سياج مدينتي سبتة ومليلية لدخول أوروبا، مقابل 1014 في العام الماضي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 64 في المئة.
وحسب مصادر إعلامية اسبانية فقد بلغ عدد المهاجرين السريين الذين تم توقيفهم في السواحل الجنوبية والشرقية ، خلال نفس الفترة من العام الجاري ما مجموعه 4370 شخصا.
  واستطاع الحرس المدني إفشال 4370 عملية دخول للأراضي الإسبانية بعد اعتراض قواربهم في سواحل غرناطة ومالقة والجزيرة الخضراء وقادس وويلبا وألميرية وتينيريفي ولاس بالماس وأليكانتي ومرسية وبالياريس وسبتة ومليلية. وقد سجل عام 2013 عدد المهاجرين السريين الوافدين على مضيق جبل طارق من مدينتي سبتة ومليلية، زيادة بنسبة 7 في المئة مقارنة مع عام 2012، حيث بلغت الحصيلة المسجلة في خليج الجزيرة الخضراء منذ مطلع السنة الجارية 1137 شخصا مقابل 1062 في العام الفارط.
وقد ارتفع عدد المهاجرين السريين المتسللين إلى جزر الكناري من 176 مهاجرا سنة 2012 إلى 197 هذا العام. إلا أن وتيرة تدفق الهجرة غير النظامية نحو الجنوب الشرقي للبلاد، قد انخفضت  وفق ذات المصدر، وذلك بفضل التعاون القائم مع المغرب والجزائر في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية، حيث بلغ هذا العام عدد المتسللين إلى ساحل ألميرية  667 شخصا مقابل 906 سنة 2012، كما تراجع عدد الوافدين على ساحل غرناطة بنسبة 35 في المئة بعدما سجل 503 مهاجرا هذا العام مقابل 774 في العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates