مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا
آخر تحديث 05:12:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيف 1667 مهاجرًا من إفريقيا حاولوا اجتياز سياج مليلة وسبتة

مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا

مهاجرين أفارقة يحاولون العبور إلى مليلية الإسبانية
الدار البيضاء ـ أسماء عمري

كشفت مصادر مطلعة أن عدد من المهاجرين السريين الأفارقة القادمين من دول جنوب الصحراء حولوا استغلال احتفالات رأس السنة لاقتحام السياج مليلة للعبور نحو أوروبا وحسب ذات المصادر فقد حاول المهاجرون غير الشرعيون استغلال احتفالات رأس السنة الميلادية لعبور الحدود الفاصلة بين المغرب واسبانيا إلا أن الأجهزة الأمنية في الحدود تمكنت من ايقافهم حيث وضعت السلطات الأمنية بمليلة إجراءات خاصة بالتزامن مع الاحتفال لمنع تسلل المهاجرين.
وقد تمكن الحرس المدني الاسباني منذ مطلع سنة 2013 إلى غاية 23 دجنبر الجاري من توقيف 1667 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء حاولوا اجتياز سياج مدينتي سبتة ومليلية لدخول أوروبا، مقابل 1014 في العام الماضي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 64 في المئة.
وحسب مصادر إعلامية اسبانية فقد بلغ عدد المهاجرين السريين الذين تم توقيفهم في السواحل الجنوبية والشرقية ، خلال نفس الفترة من العام الجاري ما مجموعه 4370 شخصا.
  واستطاع الحرس المدني إفشال 4370 عملية دخول للأراضي الإسبانية بعد اعتراض قواربهم في سواحل غرناطة ومالقة والجزيرة الخضراء وقادس وويلبا وألميرية وتينيريفي ولاس بالماس وأليكانتي ومرسية وبالياريس وسبتة ومليلية. وقد سجل عام 2013 عدد المهاجرين السريين الوافدين على مضيق جبل طارق من مدينتي سبتة ومليلية، زيادة بنسبة 7 في المئة مقارنة مع عام 2012، حيث بلغت الحصيلة المسجلة في خليج الجزيرة الخضراء منذ مطلع السنة الجارية 1137 شخصا مقابل 1062 في العام الفارط.
وقد ارتفع عدد المهاجرين السريين المتسللين إلى جزر الكناري من 176 مهاجرا سنة 2012 إلى 197 هذا العام. إلا أن وتيرة تدفق الهجرة غير النظامية نحو الجنوب الشرقي للبلاد، قد انخفضت  وفق ذات المصدر، وذلك بفضل التعاون القائم مع المغرب والجزائر في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية، حيث بلغ هذا العام عدد المتسللين إلى ساحل ألميرية  667 شخصا مقابل 906 سنة 2012، كما تراجع عدد الوافدين على ساحل غرناطة بنسبة 35 في المئة بعدما سجل 503 مهاجرا هذا العام مقابل 774 في العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا مهاجرون يحاولون استغلال احتفالات رأس السنة للعبور نحو أوروبا



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates