النسور يعلن أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي وستتحرك دبلوماسيًا لمنع فرضه
آخر تحديث 16:47:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمَّان تؤكد أن مشروع ضمِّ غور الأردن الى إسرائيل مخالف لاتفاقيَّة السلام

النسور يعلن أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي وستتحرك دبلوماسيًا لمنع فرضه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النسور يعلن أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي وستتحرك دبلوماسيًا لمنع فرضه

الأردن لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مشروع ضم غور الأردن إلى إسرائيل
عمَّان - أحمد نصَّار

اعتبرت الحكومة الأردنية أن مشروع ضم غور الأردن إلى إسرائيل مخالف لاتفاقية السلام الموقعة بين عمان وتل أبيب ٬ في وقت أبدت أوساط رسمية أردنية خشيتها من حدوث مفاوضات سرية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال رئيس الوزراء الأردني عبد لله النسور ٬ خلال لقاء غير معلن جمعه مع أعضاء في البرلمان ٬ إن "ضم غور الاردن  الى اسرائيل يعتبر مخالفاً لاتفاقية السلام الموقعة بيننا وبين تل أبيب ٬ والتي تمنع الدولة العبرية من بسط نفوذها عليه" ، مشيراً الى أن الأردن " يرفض رفضاً قاطعاً أي توجهات إسرائيلية في هذا الخصوص ٬ ولن يقف مكتوف الأيدي ديبلوماسياً ،مؤكداً أن الجانب الأميركي أبلغ حكومته بأن واشنطن غير راضية تماماً عن المشروع الإسرائيلي.
 وفي السياق ذاته ٬ قال الناطق باسم الحكومة الأردنية الوزير محمد المومني إن الاردن يؤكد موقفه الواضح الذي لا لبس فيه ٬ بأن كامل أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة هي أراض فلسطينية تحت الاحتلال ٬ وأنها جزء من الدولة الفلسطينية وترابها الوطني.
واختصر المومني موقف بلاده من مشروع قانون ضم غور الأردن بالقول إن أي ممارسات أو  إجراءات يمكن أن تقوض حل الدولتين وتتناقض مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة يمكن أن تعرض عملية السلام برمتها إلى الخطر.
 وكان مسؤولون أردنيون أبدوا خلال اليومين الماضيين خشيتهم من  مفاوضات سرية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية ٬ خصوصاً بعد أنباء ترددت عن وجود قناة سرية بين عباس ونتانياهو ٬ ربما تكون على حساب الأردن.
وحذر رئيس الوزراء السابق معروف البخيت ٬ القريب من مؤسسة القصر ويشغل حالياً نائب رئيس مجلس الأعيان، من الذهاب إلى مفاوضات فلسطينية إسرائيلية تمهد لها قنوات سرية. واعتبر أن التوقيت الراهن هو الاسوأ بالنسبة إلى القضية الفلسطينية ٬ من حيث غياب الظهير العربي القوي ٬ وانشغال المراكز العربية الرئيسية بأزماتها الداخلية ٬ وتراجع أهمية القضية على سلم أولوياتها.
وأكد البخيت ضرورة أن يكون الأردن حاضراً ومشاركاً في أي مفاوضات مقبلة  لحماية مصالحه العليا لا نتفرج من وراء الزجاج. وقال "يجب أن يكون هناك مفاوض أردني يباشر فوراً الجلوس إلى طاولة المحادثات مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية ٬ كي لا تدفع المملكة فاتورة الرؤى الإسرائيلية والأميركية
 وأضاف: لا يجوز أن يكتفي الأردن بإبلاغه بالمسارات والمجريات ٬ مع احتمال حدوث مفاجآت ٬ تترتب على القنوات السرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور يعلن أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي وستتحرك دبلوماسيًا لمنع فرضه النسور يعلن أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي وستتحرك دبلوماسيًا لمنع فرضه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور يعلن أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي وستتحرك دبلوماسيًا لمنع فرضه النسور يعلن أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي وستتحرك دبلوماسيًا لمنع فرضه



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates