الحجوري يُعلن الخروج من دماج والجيش اليمنيّ يتكفل بنقل 4 آلاف سلفيّ
آخر تحديث 21:40:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمانات من الحوثي وهادي بعدم ملاحقته مستقبلاً واعتبار قتلاه شهداء

الحجوري يُعلن الخروج من دماج والجيش اليمنيّ يتكفل بنقل 4 آلاف سلفيّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحجوري يُعلن الخروج من دماج والجيش اليمنيّ يتكفل بنقل 4 آلاف سلفيّ

منطقة دماج اليمنية
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

أعلن الشيخ السلفيّ اليمنيّ يحيى الحجوري، الخروج من منطقة دماج، وأن الجيش سيتكفل بنقل السلفيين من دماج إلى الحديده غرب البلاد، وذلك بعد اجتماعه مع الرئيس عبدربه منصور هادي، السبت، في صنعاء. وكشف مصدر خاص من دماج، أن الشيخ يحيى الحجوري تعرّض لضغوطات من قبل الرئيس اليمنيّ، للخروج من مركز دماج في فترة لا تزيد عن أربعة أيام، حيث قال هادي للحجوري، "أنا لا أستطيع أن أحميك أبدا، والجيش الذي ستفرضه للرقابة هو بيد الحوثي، فإما أنك تخرج أو أنك ستحارب الدولة".
ونفى ناطق باسم السلفيين في المنطقة، أن يكن هادي قد اجتمع بالحجوري، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر "يمن فويس"، أن الضغوطات جاءت عبر لجنة الوساطة.
ونشر الموقع الرسمي في مركز دماج، مساء السبت، بيانًا مقابل خروجهم من دماج ووقف الحرب ورفع الحوثيين للنقاط والحصار المفروض وتبادل الجثامين، وخلال الأربعة الأيام التي فرضها هادي، طلب الحجوري ضمان خروجه ومن معه من طلاب العلم بشكل آمن، وكذلك حصوله على ضمانه من الحوثي وهادي بعدم ملاحقته من قبل الحوثي مستقبلاً، والتعويض العادل لبناء مساجد وحفر أبار، وكذلك اعتبار قتلاه شهداء من قبل الدولة والاهتمام بالجرحى.
وقد فرضت اللجنة الرئاسية التي تشكلت على يحيى الحجوري، الأسبوع الماضي، تفويض الرئيس هادي لحل القضية.
واعتبر مصدر من دماج، أن "التفويض كان لعبة لإيقاع الحجوري في الفخ، فبعد أن فوّض الحجوري الرئيس هادي، طلب منه الخروج من دماج خلال أربعة أيام فقط"، معربًا عن استغرابه "كيف لأهالي دماج أن يخرجوا في هذه المدة القصيرة التي فرضها عليهم هادي"، مضيفًا أن "من شارك في هذه اللعبة هو عبد القادر هلال الذي التقى أخيرًا عبدالملك الحوثي، وكان الرئيس هادي قد أرسله إلى دماج لمعرفة الوضع، وإمكان إخراج الحجوري ومن معه من دماج، وهو ما حدث".
وأكد مصدر خاص لـ"مصر اليوم"، ترحيل أكثر من 4 آلاف سلفي يتبعون الشيخ يحيى الحجوري من منطقة دماج، خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق الاتفاق.
وأشار مصدر في لجنة الوساطة، إلى أن الحجوري أبلغهم عن موافقة ما يقارب 4 آلاف شخص على مغادرة دماج معه، وسط توقعات بموافقة آخرين خلال الساعات المقبلة، موضحًا أن "الحكومة ستقوم بتوفير بعض المعونات والمساعدات لمن سيغادر دماج مع الشيخ الحجوري، في حين سيقوم الجيش بتوفير مروحية تقل الحجوري إلى مدينة الحديدة غرب البلاد.
وأصدر سلفيو دماج، مساء السبت، بيانًا، حصل "العرب اليوم" على نسخه منه،  يوضح فيه أسباب خروجهم من المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحجوري يُعلن الخروج من دماج والجيش اليمنيّ يتكفل بنقل 4 آلاف سلفيّ الحجوري يُعلن الخروج من دماج والجيش اليمنيّ يتكفل بنقل 4 آلاف سلفيّ



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates