شُكْر يؤكِّد أن المشاركة العالية في الاستفتاء توضِّح دخولنا مرحلة جديدة
آخر تحديث 17:42:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الرئيس الفرنسي يؤكد علي ضرورة استجابة السلطات اللبنانية لمطالب الشعب الذي يعبر عن مطالبه بطريقة مشروعة في الشوارع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد نحن مع الشعب اللبناني وسنواجه تداعيات كارثة مرفأ بيروت مع اللبنانيين ماكرون يفتتح مؤتمر المانحين للبنان ويقول إن دور المجتمع الدولي هو أن يكون في صف الشعب اللبناني الجيش اللبناني يعلن عن إصابة 105 جنود بينهم 8 ضباط في مواجهات أمس مجلس التعاون الخليجي يؤكد يجب إبقاء الحظر بسبب استمرار إيران بتسليح ميليشيات طائفية مجلس التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن بتمديد حظر نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران السفارة العراقية في بيروت تعبر عن "أسفها" لعدم ذكر الجيش اللبناني اسم العراق ضمن تقرير تضمن أسماء الدول التي قدمت مساعدات للبنان تركيا تجمّد المحادثات بشأن استكشافات الطاقة مع اليونان التلفزيون الإيراني: زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب إقليم كرمانشاه غربي البلاد بعد كارثة انفجار بيروت استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية
أخر الأخبار

نفى وجود تجاوزات خلال اليوم الأوَّل من الاستفتاء على الدستور

شُكْر يؤكِّد أن المشاركة العالية في الاستفتاء توضِّح دخولنا مرحلة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شُكْر يؤكِّد أن المشاركة العالية في الاستفتاء توضِّح دخولنا مرحلة جديدة

نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان الدكتور عبد الغفار شكر
القاهرة ـ محمد الدوي

نفَى نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان الدكتور عبد الغفار شكر في مصر، وجود مخالفات كبيرة خلال اليوم الأول من عملية الاستفتاء على الدستور، التي بدأت، الثلاثاء"، مؤكدًا أن كل الشكاوى التي جرى تسجيلها هي "أخطاء غير جوهرية لم تؤثر على عملية التصويت. ويأتي هذا بينما عدَّ سياسيون مصريون عملية الاستفتاء على الدستور أولى خطوات تطبيق خارطة المستقبل، وأنها تمهد لعودة حالة الاستقرار للبلاد.
وأعلن شكر أن "المشاركة العالية للمواطنين في عملية الاستفتاء، الثلاثاء، تؤكد وبوضوح أن الشعب المصري يدرك أننا مقبلون على مرحلة جديدة، تقوم على الأمل والاستقرار والأمان، من خلال الدستور الذي يعقبه انتخابات رئاسية وبرلمانية، وهو ما سينعكس بدوره على تحسن المستوى الاقتصادي للبلاد".
وأوضح شكر، في تصريحات صحافية  عقب الإدلاء بصوته في الاستفتاء، أمس، أن «هذا الاستفتاء يختلف عن سابقيه بنسبة المشاركة العالية للمواطنين، وهو ما يؤكد أمام العالم كله أنه استفتاء حقيقي وليس شكليا، كما كان يجري في العهود السابق»، منوهًا بأن رغبة المواطنين في تحقيق الأمن وعودة الاستقرار للبلاد دفعتهم للتصويت بـ(نعم) على الدستور".
وأشار نائب المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى أن "تقديرات بعض المراقبين تؤكد ارتفاع نسبة المشاركة إلى 70 في المائة، وإذا حدث ذلك فستكون هذه نسبة غير مسبوقة في تاريخ الاستفتاءات في مصر".
وعن رصد المجلس القومي أي اختراقات أو انتهاكات جرت خلال اليوم الأول من عملية التصويت، أوضح شكر إأن "المجلس دشن غرفة عمليات خاصة لرصد أي تجاوزات تحدث وتسجيلها، وحتى الآن تلقى بلاغات عدة تتحدث عن أخطاء غير جوهرية لم تؤثر على عملية التصويت من ضمنها تأخر فتح اللجان، وناخب لم يجد اسمه في كشوف الناخبين، أو توجيه أحد الموظفين لمواطنين بالتصويت بـ(لا)، وكلها أمور جرى حلها وتوقيف المخالفين»، منوهًا بأن "وجود وعي كبير بين المواطنين وحرصهم على تأدية أصواتهم بأمانة".
من جانبه، طالب نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية" ياسر برهامي جماعة "الإخوان" بسرعة مراجعة أفكارها، وتغيير قياداتها، حتى لا تخسر مزيدًا من الأصوات الشعبية، في ظل الأحداث التي وقعت خلال الفترة الأخيرة.
ودعا برهامي، خلال تصريحات على هامش إدلائه بصوته في الاستفتاء، جموع الشعب إلى النزول من دون خوف، والمشاركة بكثافة، والتصويت بـ«"نعم» على التعديلات الدستورية للوصول إلى مرحلة الاستقرار، تمهيدًا لبناء مؤسسات الدولة.
وأثنى على الحشود المشاركة في اليوم الأول، عادّا ذلك انعكاسًا للحملات التي تبناها حزب "النور" لدعم وحشد المواطنين للمشاركة في الاستفتاء.
وفي السياق ذاته، طالب أسقف طنطا جميع المواطنين بالتصويت على الاستفتاء لـ "الخروج بمصر إلى بر الأمان من الإرهاب الأسود الذي يترصد لها"، مؤكدا أن موافقة الشعب على الدستور تعني استكمال مسيرة الديمقراطية، وأننا سوف نهنئ أنفسنا بنجاح الدستور، الذي يصوّت عليه ملايين المصريين الشرفاء".
وفي بيان أصدره حزب المصريين الأحرار (ليبرالي)، شدد على أن "المحاولات الفاشلة لن تكسر إرادة المصريين في النزول بكثافة للمشاركة في الاستفتاء والتصويت بـ(نعم)، وعدّ ما جرى، الثلاثاء، "أجواء احتفالية من المواطنين في جميع المحافظات وسط إقبال شديد من السيدات وامتداد الطوابير أمام اللجان لمسافات طويلة، قبل بدء فتح اللجان في القاهرة الكبرى والدقهلية والمنوفية».
وبينما عزا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إدلاءه بصوته في الاستفتاء بـ«نعم»، إلى "تحقيق الاستقرار للبلاد".
وأعلن رئيس الحزب المصري الديمقراطي" أن "الدستور ليس هو الدستور الأمثل لثورة 25 يناير، لكنه الأكثر في الحقوق والحريات"، موضحًا أن "الدستور يعطي للإنسان المصري حقوقًا وحريات غير مسبوقة في تاريخ الدساتير في العالم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شُكْر يؤكِّد أن المشاركة العالية في الاستفتاء توضِّح دخولنا مرحلة جديدة شُكْر يؤكِّد أن المشاركة العالية في الاستفتاء توضِّح دخولنا مرحلة جديدة



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates