مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه
آخر تحديث 09:39:14 بتوقيت أبوظبي

جدّدوا مساندة بلادهم لجهود نجاح عمليّة التحول الديمقراطي

مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر "الإرهاب" وتجفيف منابعه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر "الإرهاب" وتجفيف منابعه

مساعد وزير الخارجيّة للشؤون الأوروبيّة السفير حاتم سيف النصر
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكدّ مساعد وزير الخارجيّة للشؤون الأوروبيّة السفير حاتم سيف النصر، عزم بلاده على اجتثاث ما سماها "بؤر الإرهاب" وتجفيف منابعه، مع حرصها على اتخاذ التدابير التي تكفل احترام سيادة القانون، ومذكراً بأنّ الأعمال الإجراميّة لن تزيد الشعب المصري إلا إصراراً على المضي قدماً إلى الأمام. جاء ذلك خلال لقاء السفير حاتم سيف النصر مع سفراء الدول الأوروبيّة المعتمدين في القاهرة، الاثنين، حيث تناول خلاله مجمل التطورات الداخليّة الراهنة في مصر، وسبل تعزيز العلاقات الثنائيّة في المجالات الاقتصاديّة.
وأشار سيف النصر، في بيان له، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الجهود الدبلوماسيّة لإطلاع المجتمع الدولي على حقائق الأوضاع في مصر، خصوصًا بالنسبة لخطوات تنفيذ خارطة المستقبل واستكمال المسار الديمقراطي للبلاد، مشدداً على المسئولية الملقاة على عاتق هؤلاء السفراء في نقل حقائق الأمور لعواصمهم حتى لا يستقي المسؤولون الأوروبيون معلوماتهم من مصادر غير موثقة أو بعض وسائل الإعلام التي تستهدف تشويه الحقائق.
 وذكر أنه تمت إحاطة السفراء الأوروبيين علماً بنتائج الاستفتاء على الدستور ودلالاتها، مبرزاً في هذا الخصوص ما أكدته تقارير منظمات المجتمع المدني المحليّة والدوليّة التي تابعت عملية الاستفتاء بأن عملية التصويت اتسمت بالشفافيّة والنزاهة اتساقاً مع المعايير الدوليّة في هذا الشأن.
كما استعرض سيف النصر أهم الخطوات المقبلة في إطار تنفيذ خارطة المستقبل والمتمثلة في الانتخابات الرئاسيّة ثم البرلمانيّة وذلك في ضوء ما أعلنه رئيس الجمهوريّة المؤقت عدلي منصور في كلمته في 26 كانون الثاني/يناير الجاري، مشدداً على أن الحكومة المصريّة أكدت تمسكها باستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية بهدف تعزيز الديمقراطية واستكمال البناء المؤسسي للدولة بما يلبي طموحات وتطلعات الشعب المصري في الاستقرار والتنميّة، مع ضمان حمايّة الحقوق والحريات الأساسيّة.
ونوه إلى أنّ الحكومة أكدت حرصها على انخراط القوى والتيارات في العملية السياسية الراهنة باستثناء من تورط في أعمال عنف أو ارتكاب أفعال يعاقب عليها القانون، لافتاً في هذا الخصوص إلى التحدي الكبير الذي تواجهه الدولة في الوقت الجاري بتصديها لعمليات "العنف والإرهاب" التي تستهدف منشآت الجيش والشرطة وتطال المواطنين العزل.
وعبّر عدد من السفراء الأوروبيين عن تقديرهم لتواصل وزارة الخارجية المنتظم معهم ووضعهم في صورة آخر التطورات، مشيدين بانجاز عملية الاستفتاء على الدستور، ومعربين عن أملهم في نجاح الجهود السياسية الحاليّة حتى تتجاوز البلاد المرحلة الانتقالية الراهنة، مع التأكيد على العزم على مساندة جهود مصر لإنجاح عملية التحول الديمقراطي والتصدي لـ"الإرهاب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates