القاعّدة تتلقى ضربّة جويّة مؤثرة في الأنبار وتطهير أغلب مناطّق الرمادي
آخر تحديث 10:52:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واشنطن تبيّع طائرات أباتشي و صواريّخ هيل فاير للعراق بـ5 مليّار دولار

"القاعّدة" تتلقى "ضربّة جويّة مؤثرة" في الأنبار وتطهير أغلب مناطّق الرمادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القاعّدة" تتلقى "ضربّة جويّة مؤثرة" في الأنبار وتطهير أغلب مناطّق الرمادي

مجموعة من عناصر "القاعّدة"
بغداد- نجلاء الطائي

أكدت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، توجيه ضربة جوية "مؤثرة" ضد معاقل المتمردين في محافظة الأنبار، فيما قالت  قيادة عمليات الأنبار "إنها قامت بتطهير أغلب مناطق الرمادي وجزيرة الخالدية من عناصر "القاعدة وداعش"، وأشارت  أنها أعادت المواطنين إلى منازلهم في هذه الأحياء السكنية، "، هذا  وأفادت وزارة الدفاع الأميركية، أن "الكونغرس" وافق على بيع 24  طائرة "أباتشي" للحكومة العراقية ضمن صفقة تتضمن تأجير 6 طائرات من هذا النوع وبيع 480 صاروخ "هيل فاير" وتصل كلفتها إلى 4.8 مليار دولار.
تستهدف قوات الجيش العراقية منذ أسابيع مواقع في محافظة الانبار بالقذائف وتقول إنها تقصف معاقل "داعش" لكن مسؤولين في الصحة يؤكدون أن الضحايا الذين يسقطون يوميا اغلبهم من السكان المدنيين.
وقالت الوزارة في بيان تلقى "مصر اليوم "نسخة منه ، "إن قيادة القوة الجوية قامت "وفق معلومات استخباراتية دقيقة بتوجيه ضربة جوية مؤثرة في قاطع عمليات الأنبار".
وأشار البيان إلى أن الضربة نفذت قبل نحو ثلاثة أيام تم خلالها "تدمير مخابئ الأسلحة والاعتدة لتنظيم "داعش والقاعدة ".
ومن جانبه قال قائد عمليات الأنبار الفريق الركن رشيد فليح في حديث صحافي اطلع "العرب اليوم "عليه ، "منذ انطلاق العملية العسكرية ضد التطرف و"داعش" عملت قوات الجيش والشرطة، وبدعم من ابناء العشائر، على تطهير اغلب مناطق الرمادي وجزيرة الخالدية من هذه العناصر".
 وتابع "تم إعادة المواطنين إلى منازلهم في الأحياء السكنية الآمنة".
و أردف  فليح إن "المناطق التي تم تحريرها من سيطرة "داعش" والقضاء على أوكار التطرف فيها هي البوفراج وحي المعلمين والضباط والأندلس وشارع 17 ومناطق أخرى"، لافتا إلى أن "سيتم تحرير حي الملعب والصوفية والطاش مما تبقى من فلول "داعش" خلال الايام القليلة المقبلة".
وبين قائد عمليات الأنبار أن "قوات الجيش تمتلك خبرة ومهارة قتالية كبيرة جدا مع وجود تعاون مهم مع الشرطة والعشائر الذين يشاركون قوات الجيش في عمليات تطهير الرمادي من العناصر والخلايا الإرهابية النائمة".
وكان مصدر في قيادة عمليات الأنبار افاد، اليوم الثلاثاء، بأن طيران الجيش تمكن من قتل ستة من عناصر تنظيم (داعش) أثناء محاولتهم إطلاق قذائف هاون، كما تمكنت من تدمير وكر اللعجلات والصواريخ وسط الفلوجة،(62كم غرب بغداد).
كما شهدت الأنبار ، الثلاثاء، مقتل أحد عناصر الشرطة وإصابة آخر، باقتحام مجموعة مسلحة مركز شرطة النساف في منطقة الحلابسة،(8كم غربي الفلوجة)، وأضرموا النيران فيه بعد أن استولوا على الأسلحة وأجهزة الاتصالات وعجلات تابعة للمركز.
وفي السياق ذاته ،أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، أن الكونغرس وافق على بيع 24  طائرة "أباتشي" للحكومة العراقية ضمن صفقة تتضمن تأجير ستة طائرات من هذا النوع وبيع 480 صاروخ هيل فاير وتصل كلفتها إلى 4.8 مليار دولار، وفيما بيّنت أن الموافقة جاءت بعد مناقشات طويلة مع إدارة اوباما لتهدئة مخاوف النواب الأميركيين من الصفقة، أكدت أن هذه الطائرات ستعمل على إسناد الجهود العراقية لتأسيس أسطول من طائرات الهليكوبتر متعددة المهام.
وقالت وكالة "تعاون الدفاع الأمني" في البنتاغون، وهي الجهة المسؤولة عن صفقات بيع الأسلحة الخارجية في بيان نشر على موقعها الالكتروني وأطلع عليه "العرب اليوم " إن" اللجنة أعلمت الكونغرس عن الصفقة المحتملة لبيع طائرات الأباتشي للحكومة العراقية"، مبينة أن "الادارة الاميركية أعلمت الكونغرس عن سعي البنتاغون لتأجير العراق ما يقارب من ستة 6 طائرات اباتشي ستستخدم لأغراض التدريب لحين تسليم العراق صفقة المشتريات البالغة 24 طائرة".
وأضافت الوكالة إن "كلفة صفقة طائرات الاباتشي مع المعدات ووسائل الاسناد الاخرى المرافقة لها ستبلغ حوالي 4.8 مليار دولار وستتضمن الصفقة أيضا 60 منصة إطلاق صواريخ هيل فاير مع 480 صاروخ هيل فاير".
وأوضحت الوكالة في بيانها أن "صفقة بيع طائرات الاباتشي AH-64E المقترحة ستعمل على إسناد الجهود العراقية لتأسيس أسطول من طائرات الهليكوبتر متعددة المهام القادر على تلبية احتياجات الاسناد الجوي القريب مع إجراء مهام الاستطلاع وتنفيذ عمليات الهجوم على دبابات العدو ."
من جهته نقل البيان عن مسؤول في الكونغرس قوله أن "لجنة العلاقات الخارجية وافقت اخيرا بتوقيعها على صفقة بيع طائرات الاباتشي مع تأجير الستة طائرات الاخرى ايضا وذلك بعد دخول وزارة الخارجية الامريكية في نقاش مكثف معنا خلال هذا الشهر واستنادا إلى هذه النقاشات قامت اللجنة بتوقيع صفقة تأجير وبيع طائرات الاباتشي".
وفي سياق الوضع الامني ،في العاصمة العراقية بغداد، انفجرت مساء الثلاثاء ،عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لموظف في وزارة التجارة ، لدى مرورها في منطقة حي الجهاد، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال.
كما عرفت بغداد، اعتقال شبكة متخصصة بالقتل وسرقة المحال التجارية والمنازل مكونة من 13عنصرًا بينهم امرأة تنفذ عملياتها في جانبي الكرخ والرصافة، كما شهدت، اصابة 6 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية شمالي بغداد، كما شهدت، مقتل شخصين وإصابة اربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في شارع المشجر بمنطقة الغزالية، غربي بغداد.
وفي محافظة نينوى ،‘انفجرت مساء الثلاثاء، عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية الشورة (45 كم جنوب الموصل) لدى مرور موكب معاون مدير شؤون افواج طوارئ شرطة نينوى المقدم الركن محسن محمود، ما أسفر عن إصابته بجروح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاعّدة تتلقى ضربّة جويّة مؤثرة في الأنبار وتطهير أغلب مناطّق الرمادي القاعّدة تتلقى ضربّة جويّة مؤثرة في الأنبار وتطهير أغلب مناطّق الرمادي



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 00:26 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

لجين عمران تتألق بفستان أنيق وإطلالة فخمة

GMT 20:52 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

الملابس بنقوش الزهور من صيحات الموضة الرائجة دومًا

GMT 16:01 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

مصادر مصرية تؤكد وقف ترحيل العمالة من الأردن

GMT 20:37 2013 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

صفوان بن إدريس شاعر أندلسي مجهول

GMT 08:41 2013 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تطبيق جديد هدفه توعية المستخدمين على تجنب المرض

GMT 03:36 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

نباتات الجاتروفا البذور السامة والمفيدة

GMT 01:26 2016 الأحد ,13 آذار/ مارس

غرف نوم إيطاليّة التصميم ملؤها الابتكار

GMT 00:06 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

زي موريتانيا التقليدي يبقى صامدًا في وجه الموضة والتجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates