وزير الخارجيّة المصري يؤكد أنه لا يمكن الاستغناء عن توطيد العلاقات مع طرابلس
آخر تحديث 05:00:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد عودة الدبلوماسيين المُختطفين من قبل غرفة ثوار ليبيا إلى القاهرة

وزير الخارجيّة المصري يؤكد أنه لا يمكن الاستغناء عن توطيد العلاقات مع طرابلس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجيّة المصري يؤكد أنه لا يمكن الاستغناء عن توطيد العلاقات مع طرابلس

وزير الخارجيّة المصري " نبيل فهمي "
القاهرة ـ أكرم علي

أكد وزير الخارجيّة المصري نبيل فهمي، أنه لا يمكن لمصر الاستغناء عن ليبيا والعكس صحيح، مشدّدًا على أنّ العلاقات بين البلدين قويّة ومتميزة.وأعلن فهمي، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، بمناسبة عودة المصريين المختطفين من ليبيا، أنه لم يتم اتخاذ قرار في إعادة البعثة الدبلوماسيّة المصريّة إلى طرابلس إلا بعد إعادة تقييم الأوضاع الأمنيّة، مشيرًا إلى أنّ من يدير السفارة في الوقت الراهن عدد محدود من المصريين خلال الفترة الحاليّة.
ونفى أنّ يكون الإفراج عن المصريين المختطفين بعد إخلاء سبيل العنصر الليبي في  مصر، موضحًا أنّ "التحقيق مع الطرف الليبي كان يتم من قبل الجهات الأمنيّة ومنذ البداية كان ما يهمنا أمن وسلامة المصريين وما يتعلق بالطرف الليبي تختص به الجهات الأمنيّة، ولا ربط بينهما"، حسب قوله.
وأشار الوزير إلى أنه كان هناك اهتمام مصري من مؤسسات الدولة ومتواصل وبالغ لحل الأزمة، موضحًا أنه أعلن للجانب الليبي رفض مصر لعمليات الاختطاف دون ربطها بشيء.
وأكدّ السفير المصري في ليبيا محمد أبوبكر أنّ الجهود كانت مستمرة خلال الـ 24 ساعة، وساهم في الأزمة عدد من سفراء الدول العربيّة وممثل بعثة الأمم المتحدة في طرابلس، ولهم جهد مهم في هذه القضيّة.
وشدّد على أنّ قرار إجلاء البعثة بعد حادث الاختطاف ساهم في منع اختطاف المزيد من المصريين في ليبيا، وأنه عاد إلى مصر 86 من عدد البعثة.
وأكدّ الملحق الثقافي في السفارة المصريّة في طرابلس الهلالي الشربيني، أن المختطفين لم يتعرضوا لأيّ أذى أثناء اختطافهم، موجهًا الشكر للدولة المصريّة بأجهزتها في حل الأزمة.
وشدّد الهلالي على أن أجهزة الدولة المصريّة لم تتخلى عن المختطفين وكان هناك اتصالات جاريّة على مدار الأربعة وعشرين ساعة في اليوم.
ووجه الشكر للجهات المصرية التي ساهمت في هذا الأمر، وعلى الجانب الأخر وتقدم بالشكر للجهات الليبية التي ساهمت في هذا الأمر وإنهائه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجيّة المصري يؤكد أنه لا يمكن الاستغناء عن توطيد العلاقات مع طرابلس وزير الخارجيّة المصري يؤكد أنه لا يمكن الاستغناء عن توطيد العلاقات مع طرابلس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجيّة المصري يؤكد أنه لا يمكن الاستغناء عن توطيد العلاقات مع طرابلس وزير الخارجيّة المصري يؤكد أنه لا يمكن الاستغناء عن توطيد العلاقات مع طرابلس



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates