نائب وزير الخارجيّة المصري يتوقع عودة نشاط بلاده للإتحاد الأفريقي بعد الانتخابات الرئاسيّة
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن تلقي مصر دعوة لقمة بروكسل في الأول والثاني من نيسان المُقبل

نائب وزير الخارجيّة المصري يتوقع عودة نشاط بلاده للإتحاد الأفريقي بعد الانتخابات الرئاسيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب وزير الخارجيّة المصري يتوقع عودة نشاط بلاده للإتحاد الأفريقي بعد الانتخابات الرئاسيّة

القمة الأفريقيّة الأوروبيّة في بروكسل
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي كشف نائب وزير الخارجيّة المصري للشؤون الأفريقيّة السفير حمدي سند لوزا، عن إمكان عودة نشاط مصر في الإتحاد الأفريقي بعد إجراء الانتخابات الرئاسيّة المصريّة، وانتخاب رئيس جديد للبلاد بعد إقرار الدستور. ونفى لوزا، في مؤتمر صحافي، السبت، عدم قبول مشاركة مصر في اجتماع مجلس السلم والأمن على هامش القمة الأفريقيّة، مؤكدًا أنّ مشاركة مصر جاءت بناءً على دعوة رسميّة مدرجة في جدول الأعمال تم تسليمها  إلى السفارة المصرية في أديس أبابا.
وأعلن أنّ مصر تلقت دعوة رسميّة للمشاركة في القمة الأفريقيّة الأوروبيّة في بروكسل في 1 و2 نيسان/أبريل المقبل، وأنّ مصر شاركت في الاجتماعات بناءً على دعوة رسميّة من الاتحاد الأفريقي للمشاركة لإطلاع الدول الأفريقيّة بتطورات الأوضاع في مصر.
وأشار إلى أنه كانت هناك رغبة في الاستماع والتعرف على التطورات الداخليّة، مؤكدًا أنّ المداخلة المصريّة في الاجتماع لاقت استحسان الدول العربيّة وكانت إيجابية ومتوازنة.
وأوضح أنّ مصر تشعر بعد زيارتين للوفد الأفريقي لها، أنه أن الأوان لاستكمال المسيرة وفقًا للمحددات التي قررتها، مشيرًا إلى أنّ مصر شعرت بأن أيّ خطوات تتخذ في مجال المصالحة والحوار الوطني، إنما هي خطوات مصريّة خالصة دون تدخل من أحد.
وكشف أنّ الوفد المشارك في القمة الأفريقيّة مؤخرًا لمس أنّ غياب مصر له تأثير سلبي على الاتحاد الأفريقي، وأسلوب العمل ونتائج الاجتماعات،  وفق ما أكده عدد من كبار  المسؤولين في الاتحاد والمفوضيّة وممثلي الدول الكبرى. كما أكدّ أنّ اللجنة التي زارت مصر مرتين، أقرت أن الوضع في البلاد، وضع مختلف عن الدول الأفريقيّة والتي شهدت انقلابات عسكريّة بجيوش تختلف عن الجيش المصري، والذي هو في الأساس جيش وطني.
وبشأن إذا كان قرار عودة مصر لممارسة نشاطها في الاتحاد الأفريقي يتم اتخاذه في القمة المقبلة، أكدّ أنّ "القرار لا يحتاج إلى الانتظار إلى انعقاد القمة القادمة، خاصة وأنه اتخذ بشكل عادى وليس في وقت انعقاد قمة".
وشدّد على أنه عرض على اجتماع مجلس السلم والأمن، آخر استحقاقات خارطة الطريق، وأنه تم توجيه الدعوة للإتحاد الأفريقي للمُراقبة على الانتخابات الرئاسيّة "التي ستمتع بالنزاهة والشفافيّة مثل الاستفتاء على الدستور"، حسب قوله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب وزير الخارجيّة المصري يتوقع عودة نشاط بلاده للإتحاد الأفريقي بعد الانتخابات الرئاسيّة نائب وزير الخارجيّة المصري يتوقع عودة نشاط بلاده للإتحاد الأفريقي بعد الانتخابات الرئاسيّة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates