النيابة تؤكّد أنَّ الإخوان خطّطوا لإشاعة الفوضى أثناء فضّ اعتصام رابعة
آخر تحديث 10:35:53 بتوقيت أبوظبي

أوضحت أنَّ الهدف كان الإيحاء للعالم الخارجي بفقدان الحكومة السيطرة

النيابة تؤكّد أنَّ "الإخوان" خطّطوا لإشاعة الفوضى أثناء فضّ اعتصام "رابعة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النيابة تؤكّد أنَّ "الإخوان" خطّطوا لإشاعة الفوضى أثناء فضّ اعتصام "رابعة"

جانب من اعتصام أنصار الجماعة في ميدان "رابعة العدوية"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي كشفت النيابة العامة عن أنَّ مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" (الإرهابية قانونًا) محمد بديع، ومساعده محمود غزلان، وآخرون، خططوا لإشاعة الفوضى في البلاد، واقتحام أقسام الشرطة، ومؤسسات الدولة، في أعقاب أحداث 30 حزيران/يونيو الماضي، وأثناء فضّ اعتصام أنصار الجماعة في ميدان "رابعة العدوية" في القاهرة.
وأوضحت النيابة العامة، في بيان صحافي، الاثنين، أنَّ "المتهمين حاولوا اقتحام الممتلكات الخاصة، ودور عبادة المسيحيين، وإشعال النيران فيها، ونسقوا مع اللجان الإلكترونية الخاصة بالجماعة، بغية إعداد مشاهد وصور غير حقيقية، توحي بسقوط قتلى وجرحى بين المعتصمين، على خلاف الحقيقة".
وأشارت النيابة إلى أنَّ قرار إحالة بديع و50 آخرين من قيادات الجماعة للمحاكمة جاء بتهمة مواجهة الدولة، أثناء فض اعتصام "رابعة"، فيما أسمته بـ"غرفة العمليات"، لافتة إلى أنَّ "هدف الجماعة من وراء ذلك كان الإيحاء للدول الخارجية بفقدان الحكومة قدرة السيطرة على إدارة شؤون البلاد، في محاولة لإسقاط الدولة، وتغيير شكل حكومتها، والإعلان عن حكومة جديدة، تشكلها جماعة الإخوان المسلمين، والسعي للاعتراف بذلك دوليًا".
وأكّدت النيابة أنَّ التنظيم أعدّ غرفة عمليات، بغية متابعة تحركات أعضائه في القاهرة الكبرى، والإشراف على تنظيم المخطط ، وفي أعقاب الإجراءات التي اتخذتها الدولة، لفض اعتصامي "رابعة"، و"النهضة"، سارع المتهمون بنقل غرفة العمليات إلى مقر بديل، تفاديًا لرصده من الجهات الأمنية، وعقدوا لقاءات تنظيمية، اتفقوا خلالها على تنفيذ المخطط، وتوزيع الأدوار فيما بينهم.
وبيّنت أنَّه "نسّق المتهمون مع أعضاء الجماعة، بغية إعداد بيانات صحافية مترجمة إلى اللغات الأجنبية، ونشر ذلك في الخارج، عبر المساحات الإعلانية التي تمكن التنظيم من شرائها في وسائل الإعلام الأجنبية، ونشرها في الداخل، عبر مراكز إعلامية عدّة، تمّ إعدادها خصيصا بغية الإيحاء باستخدام القوّة المفرطة، ومخالفة المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وتوسعة نطاق الاعتصام في أماكن أخرى في القاهرة والجيزة".
وأوردت النيابة في بيانها أنَّ "التنظيم دعا إلى عمل مسيرات، تضم عناصر مسلحة من أعضاء التنظيم، وآخرين مستأجرين من ذوي النشاط الإجرامي، قصد تعطيل وسائل المواصلات، وبثِّ الرعب بين المواطنين، وتكليف أعضاء التنظيم من العاملين في مؤسسات الدولة بإشعال النيران فيها، ومراقبة المنشآت الشرطية، والترصد لأوقات ضعف التأمين فيها، بغية تسهيل الهجوم عليها، وسرقة ما داخلها من أسلحة وذخائر، وتنفيذ عمليات اغتيال لضباط وأفراد الشرطة، مع توفير الدعم المالي، والأسلحة والذخائر اللازمة لتنفيذ المخطط".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة تؤكّد أنَّ الإخوان خطّطوا لإشاعة الفوضى أثناء فضّ اعتصام رابعة النيابة تؤكّد أنَّ الإخوان خطّطوا لإشاعة الفوضى أثناء فضّ اعتصام رابعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة تؤكّد أنَّ الإخوان خطّطوا لإشاعة الفوضى أثناء فضّ اعتصام رابعة النيابة تؤكّد أنَّ الإخوان خطّطوا لإشاعة الفوضى أثناء فضّ اعتصام رابعة



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates