عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من الرِّئاسة سيكون عند فتح باب التَّرشح
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدَّد على عدم تدخُّل المجلس العسكري في شؤون الأحزاب أو القضاء

عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من "الرِّئاسة" سيكون عند فتح باب التَّرشح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من "الرِّئاسة" سيكون عند فتح باب التَّرشح

عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من "الرِّئاسة" سيكون عند فتح باب التَّرشح
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكَّد نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، رئيس الأركان السابق، الفريق سامي عنان، أن ثورة 30 حزيران/يونيو، بمثابة الامتداد لثورة 25 كانون الثاني/يناير"، معتبرًا إياها "عملية إصلاح للأخطاء والتداعيات السلبية التي ترتبت على الأولى". وثمن عنان، "الدور الذي لعبه الجيش المصري في الثورتين بانحيازه غير المشروط للشعب،  واصفًا إياه بـ"صاحب الشرعية وصانعها". أوضح عنان، أن "موقفه من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، سيتم إعلانه رسميًّا عندما يفتح باب الترشح للرئاسة، وتتحدد الشروط بوضوح، ويعرف الرأي العام المحددات والضوابط والآليات المنظمة للعملية الانتخابية"، قائلًا "سأعلن عن موقفي بشجاعة القائد العسكري، الذي لا يعرف التخاذل والمراوغة، ولا يعترف إلا بالمواجهة الصريحة، فهي سلاحي الذي أعتز به دائمًا، وهدفي الوحيد من الانشغال بالعمل العام هو خدمة وطني، فلست في حاجة إلى منصب بعد أن شغلت في رحلة عمري كل ما يطمح إليه إنسان من المناصب".
ونفى الفريق سامي عنان، في حواره مع جريدة "الشرق الأوسط"، الإثنين، "ما تردد عن أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سلَّم مصر لـ"الإخوان"، مؤكدًا أن "القوات المسلحة قامت بتنفيذ ما يريده الشعب من إتمام للعملية الديمقراطية، وإجراء للانتخابات، وتأسيس نظام ديمقراطي".
وأضاف عنان، أن "كثيرًا من القوى السياسية والأحزاب انضمت إلى قوائم "الإخوان" في الانتخابات البرلمانية، وأيدتها في الرئاسية، وبعد ذلك شنوا هجومًا على المجلس العسكري آنذاك، وبالتالي فإن من يقول؛ إن المجلس العسكري سلَّم البلاد لـ"الإخوان" يُردِّد قولًا باطل".
وفى السياق ذاته، أكد عنان، على "عدم تدخل المجلس الأعلى للقوات المسلحة من قريب أو بعيد في أي شيء، كما أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لم يتدخل في شؤون الأحزاب أو القضاء أو أي مؤسسة من مؤسسات الدولة"، مشيرًا إلى أن "المؤسسة العسكرية قامت بإجراء حوارات مع جميع القوى السياسية والثورية والشباب؛ لتقريب وجهات النظر بينها انطلاقًا من مبدأ الاستماع لآراء الشعب".
وبشأن شعار "يسقط حكم العسكر"، الذي تردد أثناء حكم المجلس العسكري، إبان ثورة 25 كانون الثاني/يناير، قال الفريق عنان، أن "هناك قوى كانت تخطط لكي تنفذ أجندة خاصة بها، واستطاعت أن تشحن الشارع لفرض شعار "يسقط حكم العسكر"، وجرى تسويق هذا في أوساط الشباب"، مؤكدًا أن "تلك مؤامرة على الشعب المصري والقوات المسلحة، كان الهدف منها هو كسر هذا الصقر الشامخ، القوات المسلحة".
وأشار عنان إلى أن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة أدرك سريعًا حجم وخسة المؤامرة لهدم القوات المسلحة، وصولًا إلى هدم الدولة المصرية بأملاكها وشعبها".
وكشف الفريق سامي عنان، "سر انسحابه هو والمشير محمد حسين طنطاوي، من الحياة السياسة والعسكرية عقب قيام الرئيس المعزول محمد مرسي، كان بهدف حماية المؤسسة العسكرية التي تعد الضمانة الوحيدة، والسند الحقيقي للشعب في هذا الوقت"، مؤكدًا أن "المؤسسة العسكرية وكل رجالها المخلصين الذين ضحوا بكل شيء من أجل الوطن لن يستطيع أحد النيل منها، أو حتى إيجاد شرخ بها، فهي قديمًا وحاضرًا ومستقبلًا ستظل شامخة على قلب رجل واحد، وجميعهم لديهم ولاء وانتماء لهذا الوطن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من الرِّئاسة سيكون عند فتح باب التَّرشح عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من الرِّئاسة سيكون عند فتح باب التَّرشح



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates