عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من الرِّئاسة سيكون عند فتح باب التَّرشح
آخر تحديث 19:11:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

شدَّد على عدم تدخُّل المجلس العسكري في شؤون الأحزاب أو القضاء

عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من "الرِّئاسة" سيكون عند فتح باب التَّرشح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من "الرِّئاسة" سيكون عند فتح باب التَّرشح

عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من "الرِّئاسة" سيكون عند فتح باب التَّرشح
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكَّد نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، رئيس الأركان السابق، الفريق سامي عنان، أن ثورة 30 حزيران/يونيو، بمثابة الامتداد لثورة 25 كانون الثاني/يناير"، معتبرًا إياها "عملية إصلاح للأخطاء والتداعيات السلبية التي ترتبت على الأولى". وثمن عنان، "الدور الذي لعبه الجيش المصري في الثورتين بانحيازه غير المشروط للشعب،  واصفًا إياه بـ"صاحب الشرعية وصانعها". أوضح عنان، أن "موقفه من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، سيتم إعلانه رسميًّا عندما يفتح باب الترشح للرئاسة، وتتحدد الشروط بوضوح، ويعرف الرأي العام المحددات والضوابط والآليات المنظمة للعملية الانتخابية"، قائلًا "سأعلن عن موقفي بشجاعة القائد العسكري، الذي لا يعرف التخاذل والمراوغة، ولا يعترف إلا بالمواجهة الصريحة، فهي سلاحي الذي أعتز به دائمًا، وهدفي الوحيد من الانشغال بالعمل العام هو خدمة وطني، فلست في حاجة إلى منصب بعد أن شغلت في رحلة عمري كل ما يطمح إليه إنسان من المناصب".
ونفى الفريق سامي عنان، في حواره مع جريدة "الشرق الأوسط"، الإثنين، "ما تردد عن أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سلَّم مصر لـ"الإخوان"، مؤكدًا أن "القوات المسلحة قامت بتنفيذ ما يريده الشعب من إتمام للعملية الديمقراطية، وإجراء للانتخابات، وتأسيس نظام ديمقراطي".
وأضاف عنان، أن "كثيرًا من القوى السياسية والأحزاب انضمت إلى قوائم "الإخوان" في الانتخابات البرلمانية، وأيدتها في الرئاسية، وبعد ذلك شنوا هجومًا على المجلس العسكري آنذاك، وبالتالي فإن من يقول؛ إن المجلس العسكري سلَّم البلاد لـ"الإخوان" يُردِّد قولًا باطل".
وفى السياق ذاته، أكد عنان، على "عدم تدخل المجلس الأعلى للقوات المسلحة من قريب أو بعيد في أي شيء، كما أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لم يتدخل في شؤون الأحزاب أو القضاء أو أي مؤسسة من مؤسسات الدولة"، مشيرًا إلى أن "المؤسسة العسكرية قامت بإجراء حوارات مع جميع القوى السياسية والثورية والشباب؛ لتقريب وجهات النظر بينها انطلاقًا من مبدأ الاستماع لآراء الشعب".
وبشأن شعار "يسقط حكم العسكر"، الذي تردد أثناء حكم المجلس العسكري، إبان ثورة 25 كانون الثاني/يناير، قال الفريق عنان، أن "هناك قوى كانت تخطط لكي تنفذ أجندة خاصة بها، واستطاعت أن تشحن الشارع لفرض شعار "يسقط حكم العسكر"، وجرى تسويق هذا في أوساط الشباب"، مؤكدًا أن "تلك مؤامرة على الشعب المصري والقوات المسلحة، كان الهدف منها هو كسر هذا الصقر الشامخ، القوات المسلحة".
وأشار عنان إلى أن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة أدرك سريعًا حجم وخسة المؤامرة لهدم القوات المسلحة، وصولًا إلى هدم الدولة المصرية بأملاكها وشعبها".
وكشف الفريق سامي عنان، "سر انسحابه هو والمشير محمد حسين طنطاوي، من الحياة السياسة والعسكرية عقب قيام الرئيس المعزول محمد مرسي، كان بهدف حماية المؤسسة العسكرية التي تعد الضمانة الوحيدة، والسند الحقيقي للشعب في هذا الوقت"، مؤكدًا أن "المؤسسة العسكرية وكل رجالها المخلصين الذين ضحوا بكل شيء من أجل الوطن لن يستطيع أحد النيل منها، أو حتى إيجاد شرخ بها، فهي قديمًا وحاضرًا ومستقبلًا ستظل شامخة على قلب رجل واحد، وجميعهم لديهم ولاء وانتماء لهذا الوطن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من الرِّئاسة سيكون عند فتح باب التَّرشح عنان يُؤكِّد أنَّ إعلان الموقف الرسمي من الرِّئاسة سيكون عند فتح باب التَّرشح



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 14:05 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 صوت الإمارات - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates