النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التَّحقيقات أثبتتْ قيامهما بإمداد الموساد بمعلومات تضر الأمن القومي مقابل أموال

النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر

محكمة جنايات الإسماعيلية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أمر النائب العام المصري، هشام بركات، بـ"إحالة كلٍّ من؛ رمزي محمد أحمد الشبيني، وسحر إبراهيم محمد سلامة، وصموئيل بن زائيف، ودفيد وايزمان، (الضابطان في جهاز الموساد الإسرائيلي)، إلى محكمة الجنايات، وذلك لارتكاب المتهمين، الأول والثاني، جرائم التخابر لصالح إسرائيل، كما قاما بإمداد المتهمين الثالث والرابع بمعلومات مهمة عن البلاد، الغرض منها الإضرار بالمصلحة القومية، مقابل حصولهما على الأموال والهدايا".
وأكَّدت تحقيقات النيابة العامة، الثلاثاء، أن "المتهم الأول توجَّه إلى دولة إيطاليا بحثًا عن عمل في العام 2009، وعندما فشل سعي للتخابر مع دولة إسرائيل، طمعًا في الحصول على المال، وأرسل رسائل عدة عن طريق الفاكس إلى رئيس جهاز الموساد عبر السفارة الإسرائيلية، كتب فيها بياناته التفصيلية، وأعرب فيها عن رغبته في التعاون مع المخابرات الإسرائيلية، وحبه لإسرائيل، واستعداده التام لإمداد جهاز الموساد بما توافر لديه من معلومات عن مصر ومؤسساتها، ثم سافر إلى دولة النمسا، بناءً على تكليف من المخابرات الإسرائيلية، وهناك قابل المتهم الثالث الضابط في جهاز الموساد، في مقر السفارة الإسرائيلية".
وأوضحت التحقيقات، أن "المتهم المصري أدلى خلال المقابلة بمعلومات تفصيلية عن فترة خدمته كمجند، وتقاضى مكافآت مالية نظير ذلك، ثم تلقى تدريبات على العمل معهم، وكيفية جمع المعلومات، ثم تمكن المتهم من تجنيد المتهمة الثانية معه، وذلك من خلال علاقاتها بموظفين في الدولة، وعملها كصحافية في إحدى المجلات، والتي جمعت معلومات مهمة، ورصدا أحداث ثورة 25 كانون الثاني/يناير، ومدى قوة التيارات الشعبية والرئيسية والسياسية، كما أعدت تقارير عن بعض المصريين المقيمين داخل مصر وخارجها، وقام المتهم الأول بنقلها إلى الموساد مقابل أكثر من 90 ألف يورو، وهدايا، وهواتف محمولة، كما عقد المتهم الأول مقابلات عدة مع الجهاز في دول أوروبية مختلفة، مثل: النمسا، وإيطاليا، وفرنسا، والدانمارك، وبلجيكا، واليونان".
وواجَّهت النيابة المتهمين المصريين بالأدلة والوقائع الثابتة، واعترفا بالتجسس لصالح دولة أخري، وأمر النائب العام بإحالتهما إلى محكمة الجنايات مع استمرار حبسهما، وأمر بضبط وإحضار الضابطين الإسرائيليين.
وأحال النائب العام المصري، هشام بركات، قبل أيام عميلين في جهاز الموساد الإسرائيلي، ومصري آخر لمحكمة جنايات الإسماعيلية، بتهمة التخابر لصالح إسرائيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates