النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر
آخر تحديث 23:46:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التَّحقيقات أثبتتْ قيامهما بإمداد الموساد بمعلومات تضر الأمن القومي مقابل أموال

النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر

محكمة جنايات الإسماعيلية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أمر النائب العام المصري، هشام بركات، بـ"إحالة كلٍّ من؛ رمزي محمد أحمد الشبيني، وسحر إبراهيم محمد سلامة، وصموئيل بن زائيف، ودفيد وايزمان، (الضابطان في جهاز الموساد الإسرائيلي)، إلى محكمة الجنايات، وذلك لارتكاب المتهمين، الأول والثاني، جرائم التخابر لصالح إسرائيل، كما قاما بإمداد المتهمين الثالث والرابع بمعلومات مهمة عن البلاد، الغرض منها الإضرار بالمصلحة القومية، مقابل حصولهما على الأموال والهدايا".
وأكَّدت تحقيقات النيابة العامة، الثلاثاء، أن "المتهم الأول توجَّه إلى دولة إيطاليا بحثًا عن عمل في العام 2009، وعندما فشل سعي للتخابر مع دولة إسرائيل، طمعًا في الحصول على المال، وأرسل رسائل عدة عن طريق الفاكس إلى رئيس جهاز الموساد عبر السفارة الإسرائيلية، كتب فيها بياناته التفصيلية، وأعرب فيها عن رغبته في التعاون مع المخابرات الإسرائيلية، وحبه لإسرائيل، واستعداده التام لإمداد جهاز الموساد بما توافر لديه من معلومات عن مصر ومؤسساتها، ثم سافر إلى دولة النمسا، بناءً على تكليف من المخابرات الإسرائيلية، وهناك قابل المتهم الثالث الضابط في جهاز الموساد، في مقر السفارة الإسرائيلية".
وأوضحت التحقيقات، أن "المتهم المصري أدلى خلال المقابلة بمعلومات تفصيلية عن فترة خدمته كمجند، وتقاضى مكافآت مالية نظير ذلك، ثم تلقى تدريبات على العمل معهم، وكيفية جمع المعلومات، ثم تمكن المتهم من تجنيد المتهمة الثانية معه، وذلك من خلال علاقاتها بموظفين في الدولة، وعملها كصحافية في إحدى المجلات، والتي جمعت معلومات مهمة، ورصدا أحداث ثورة 25 كانون الثاني/يناير، ومدى قوة التيارات الشعبية والرئيسية والسياسية، كما أعدت تقارير عن بعض المصريين المقيمين داخل مصر وخارجها، وقام المتهم الأول بنقلها إلى الموساد مقابل أكثر من 90 ألف يورو، وهدايا، وهواتف محمولة، كما عقد المتهم الأول مقابلات عدة مع الجهاز في دول أوروبية مختلفة، مثل: النمسا، وإيطاليا، وفرنسا، والدانمارك، وبلجيكا، واليونان".
وواجَّهت النيابة المتهمين المصريين بالأدلة والوقائع الثابتة، واعترفا بالتجسس لصالح دولة أخري، وأمر النائب العام بإحالتهما إلى محكمة الجنايات مع استمرار حبسهما، وأمر بضبط وإحضار الضابطين الإسرائيليين.
وأحال النائب العام المصري، هشام بركات، قبل أيام عميلين في جهاز الموساد الإسرائيلي، ومصري آخر لمحكمة جنايات الإسماعيلية، بتهمة التخابر لصالح إسرائيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates