النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر
آخر تحديث 13:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التَّحقيقات أثبتتْ قيامهما بإمداد الموساد بمعلومات تضر الأمن القومي مقابل أموال

النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر

محكمة جنايات الإسماعيلية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أمر النائب العام المصري، هشام بركات، بـ"إحالة كلٍّ من؛ رمزي محمد أحمد الشبيني، وسحر إبراهيم محمد سلامة، وصموئيل بن زائيف، ودفيد وايزمان، (الضابطان في جهاز الموساد الإسرائيلي)، إلى محكمة الجنايات، وذلك لارتكاب المتهمين، الأول والثاني، جرائم التخابر لصالح إسرائيل، كما قاما بإمداد المتهمين الثالث والرابع بمعلومات مهمة عن البلاد، الغرض منها الإضرار بالمصلحة القومية، مقابل حصولهما على الأموال والهدايا".
وأكَّدت تحقيقات النيابة العامة، الثلاثاء، أن "المتهم الأول توجَّه إلى دولة إيطاليا بحثًا عن عمل في العام 2009، وعندما فشل سعي للتخابر مع دولة إسرائيل، طمعًا في الحصول على المال، وأرسل رسائل عدة عن طريق الفاكس إلى رئيس جهاز الموساد عبر السفارة الإسرائيلية، كتب فيها بياناته التفصيلية، وأعرب فيها عن رغبته في التعاون مع المخابرات الإسرائيلية، وحبه لإسرائيل، واستعداده التام لإمداد جهاز الموساد بما توافر لديه من معلومات عن مصر ومؤسساتها، ثم سافر إلى دولة النمسا، بناءً على تكليف من المخابرات الإسرائيلية، وهناك قابل المتهم الثالث الضابط في جهاز الموساد، في مقر السفارة الإسرائيلية".
وأوضحت التحقيقات، أن "المتهم المصري أدلى خلال المقابلة بمعلومات تفصيلية عن فترة خدمته كمجند، وتقاضى مكافآت مالية نظير ذلك، ثم تلقى تدريبات على العمل معهم، وكيفية جمع المعلومات، ثم تمكن المتهم من تجنيد المتهمة الثانية معه، وذلك من خلال علاقاتها بموظفين في الدولة، وعملها كصحافية في إحدى المجلات، والتي جمعت معلومات مهمة، ورصدا أحداث ثورة 25 كانون الثاني/يناير، ومدى قوة التيارات الشعبية والرئيسية والسياسية، كما أعدت تقارير عن بعض المصريين المقيمين داخل مصر وخارجها، وقام المتهم الأول بنقلها إلى الموساد مقابل أكثر من 90 ألف يورو، وهدايا، وهواتف محمولة، كما عقد المتهم الأول مقابلات عدة مع الجهاز في دول أوروبية مختلفة، مثل: النمسا، وإيطاليا، وفرنسا، والدانمارك، وبلجيكا، واليونان".
وواجَّهت النيابة المتهمين المصريين بالأدلة والوقائع الثابتة، واعترفا بالتجسس لصالح دولة أخري، وأمر النائب العام بإحالتهما إلى محكمة الجنايات مع استمرار حبسهما، وأمر بضبط وإحضار الضابطين الإسرائيليين.
وأحال النائب العام المصري، هشام بركات، قبل أيام عميلين في جهاز الموساد الإسرائيلي، ومصري آخر لمحكمة جنايات الإسماعيلية، بتهمة التخابر لصالح إسرائيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر النَّائب العام يُحيل متهميْن مصرييْن وضابطيْن إسرائيلييْن إلى الجنايات بتُهمة التَّخابر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates