وفيّات سانت كاترين تبيّن عدم قدرة الأجهزة الحكوميّة على إدارة الأزمات
آخر تحديث 10:08:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني يؤكدان وقوفهما صفا واحدا وتضامنهما المطلق في مواجهة كافة التحديات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يؤكدان عقب لقائهما في أبوظبي متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين روما تعلن تحرير رهينة إيطالي في سوريا المبعوث الأميركي الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري: تواجدنا العسكري في مياه الخليج العربي هدفه ردع كل من يفكر بالاعتداء على المصالح الأميركية في المنطقة اندلاع 10 حرائق في أراض زراعية بالمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة الفنانة حلا شيحة تكشف سر خلعها الحجاب الرئاسة الفرنسية: حفتر أبلغ ماكرون أن شروط وقف إطلاق النار غير متوفرة حاليا ترامب يقول إن تحقيق مولر بشأن الانتخابات الروسية كان محاولة مضنية للنيل منه المجلس العسكري الانتقالي في السودان يصدر قرارا بإلغاء وتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس الأميركي ينفي تهمة التستر التي وجهتها له رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي
أخر الأخبار

أكّدت وزارة السياحة أنَّ الرحلة نسّقت خارج إطار مسؤوليتها الفنيّة

وفيّات "سانت كاترين" تبيّن عدم قدرة الأجهزة الحكوميّة على إدارة الأزمات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفيّات "سانت كاترين" تبيّن عدم قدرة الأجهزة الحكوميّة على إدارة الأزمات

ارتفاع وفايت "سانت كاترين" تثير الزعر بين المواطنين
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أثارت وفاة 4 شباب، من بين 11 مصريًا، في منطقة سانت كاترين، نتيجة عاصفة ثلجية، أثناء رحلتهم، الغضب الشديد بين عدد كبير من المواطنين، فيما اعتبر الخبراء السياحيون عدد الوفيات المرتفع دليلاً على عدم تمكن الأجهزة المعنية إدارة الأزمات النوعيّة. وكانت البداية عند تنسيق رحلة إلى سانت كاترين، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي لا تتبع شركات السياحة أو وزارة السياحة، شارك فيها مجموعة من 11 شابًا، واتجهوا بالفعل إلى منطقة سانت كاترين، للتمتع بمشاهد الجبال الخلابة، وحضور شروق الشمس من أعلى جبل موسى.
وأوضح أحد أصدقاء الشباب، ويدعى محمد عبد الرؤوف، أنّ "الشباب تابعوا الحالة الجوية للمنطقة قبل توجههم إليها، ولم يجدوا توقعات بعواصف ثلجية في موعد الرحلة، طبقًا للمواقع المصرية التابعة للأرصاد الجوية".
وأشار إلى أنَّ "الرحلة بدأت فعليًا الخميس، وكان من المفترض أن تنتهي الأحد الماضي، أي تستمر لأربعة أيام، وبدأت الرحلة بالانتقال مساء الخميس، وقضاء الجمعة بكامله في رحلة الصعود إلى الجبل، متجهين إلى موضع يسمى "بابا الدنيا"، وقضوا الليل حتى صباح السبت، ثم قرّر ثلاث أفراد العودة إلى استراحة في بداية الجبل، والانتظار هناك، حتى عودة الـ 8 الآخرين مساء السبت".
وتابع "انتظر الشباب عودة باقي المجموعة، ولكنهم لم يعودوا، ولم يصلوا حتى ظهر الأحد، فقرّروا العودة إلى منطقة عامرة بالسكان والأجهزة المعنية، بغي الإبلاغ عن فقدان الأشخاص الـ 8، وخرج عدد من المرشدين السياحيين، والبدو، للبحث عن المجموعة المفقودة".
واستطرد "بعد ذلك انقسمت المجموعة إلى مجموعتين، حيث أنقذت القوات المسلحة 4 أشخاص، وتم نقلهم للعلاج، أما المجموعة الأخرى لم تتمكن القوات المسلحة من العثور عليها، وتوفوا بسبب البرودة الشديدة، حيث انخفضت درجة الحرارة إلى 11 تحت الصفر، وهم هاجر أحمد، وخالد السباعي، وأحمد عبد العظيم، ومحمد رمضان".
ومن جانبه، أكّد المسؤول في وزارة السياحة محمد عبد العال أنّه "يجب تنظيم تلك الرحلات من طرف شركات السياحة، التي تكون مسؤولة بشكل كامل عن تأمين الرحلة ضد أي مخاطر، وأن تكون وزارة السياحة على علم بها".
وأوضح عبد العال، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنّ "هذا النوع من الرحلات يعتبر غير مسؤول، ووزارة السياحة، أو الأجهزة المعنية لا تعلم عنها شيء، ومن الضروري أن تكون من طرف شركات سياحية، لتكون مسؤولة عن التنظيم وتأمين السائحين، في حال تعرضهم لأي مخاطر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفيّات سانت كاترين تبيّن عدم قدرة الأجهزة الحكوميّة على إدارة الأزمات وفيّات سانت كاترين تبيّن عدم قدرة الأجهزة الحكوميّة على إدارة الأزمات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفيّات سانت كاترين تبيّن عدم قدرة الأجهزة الحكوميّة على إدارة الأزمات وفيّات سانت كاترين تبيّن عدم قدرة الأجهزة الحكوميّة على إدارة الأزمات



GMT 11:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

انجلترا تكشف عن نظام تعليمي يمنح الشهادة الجامعية في عامين

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي عياش ينسحب من "حبيبي اللدود" و"الأجر" كلمة السر

GMT 01:37 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 17:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سيارة "فورد إسكورت XR3" من الثمانينات في مزاد علني

GMT 10:59 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

يسرا تراهن على نجاح مسلسل "بني يوسف" الرمضاني

GMT 09:51 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكارمبتكرة لتزيين أواني الأزهار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates