تقدّم القوّات الحكوميّة في محيط حلب وشهداء أطفال في قصف البراميل المتفجرة
آخر تحديث 19:25:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع عدد القتلى لـ50 في انفجار سيّارة مفخّخة أمام مسجد في اليادودة في درعا

تقدّم القوّات الحكوميّة في محيط حلب وشهداء أطفال في قصف البراميل المتفجرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقدّم القوّات الحكوميّة في محيط حلب وشهداء أطفال في قصف البراميل المتفجرة

قصف البراميل المتفجرة
دمشق - جورج الشامي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في محافظة إدلب إنّ الطيران المروحيّ قصف بالبراميل المتفجّرة الأطراف الغربية من مدينة خان شيخون وسط قصف القوات الحكومية على مناطق في المدينة، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة النيرب فيما قتل شخص من الكتائب الإسلامية المقاتلة من بلدة جرجناز في اشتباكات مع القوات الحكومية في ريف حلب.
وفي محافظة درعا قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد القتلى ارتفع إلى 50 بينهم 5 أطفال، و 17 مواطناً من عائلة واحدة، و18 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة جراء انفجار سيارة مفخخة أمام مسجد في بلدة اليادودة ظهر الجمعة الفائت، واتهم نشطاء من المنطقة القوات الحكومية بتفجيرها، كما جددت القوات الحكومية قصفها مناطق في بلدة ناحتة فيما فجرت الكتائب الإسلامية المقاتلة لغما في محيط مبنى تتمركز فيه القوات الحكومية على أطراف بلدة الشيخ مسكين وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، كما قتل طفلان اثنان وفتى في الـ 19 من عمره جراء قصف القوات الحكومية مناطق في بلدة جاسم.
وفي محافظة ريف دمشق أكد المرصد السوري وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام ومقاتلي جبهة النصرة وكتائب إسلامية مقاتلة.
 وفي منطقة ريما قرب مدينة يبرود ترافق مع قصف القوات الحكومية منطقة البترا قرب بلدة الرحيبة كما قتل رجل من مدينة زملكا جراء إصابته بشظايا قذيفة هاون أطلقتها القوات الحكومية على المدينة.
وفي محافظة حلب قال المرصد السوري إن قذيفة صاروخية سقطت على مناطق في حي السريان القدينة الخاضع لسيطرة النظام دون أنباء عن إصابات فيما ارتفع إلى 7 مواطنين بينهم طفل عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف الطيران المروحي مناطق في حيي السكري والحيدرية ومناطق في المدينة الصناعية في الشيخ نجار كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في منطقة جب الجلبي في حي الإذاعة وقرب جامع حذيفة في حي بستان القصر في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وضباط من حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وكتائب إسلامية مقاتلة على أطراف المنطقة الصناعية الأولى من جهة قرية الشيخ نجار وتمكنت القوات الحكومية من السيطرة على تل الغالية وسيرياتيل وقرية الشيخ نجار والمقبرة الإسلامية في محاولة منها لفك الحصار عن سجن حلب المركزي الذي تحاصره جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية كما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة دير حافر ومحيط مطار النيرب العسكري ومحيط السجن المركزي ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق في قرية أم ميال قرب بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي كما وردت معلومات عن مقتل 3 عناصر من قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة في محيط حاجز قرية الحمام قرب بلدة خناصر كما ارتفع إلى8 مواطنين بينهم 5 أطفال دون سن الثامنة عشر عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الأتارب وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم حالتهم خطرة .
أما محافظة حماه فأعلن المرصد السوري أن الطيران الحربي قصف مناطق في ناحية عقيربات في ريف حماه الشرقي كما قتل 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني في محيط بلدة صوران.
وفي محافظة الرقة قال المرصد السوري إن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الحكومية ومقاتلي لواء إسلامي مقاتل في محيط مطار الطبقة العسكري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقدّم القوّات الحكوميّة في محيط حلب وشهداء أطفال في قصف البراميل المتفجرة تقدّم القوّات الحكوميّة في محيط حلب وشهداء أطفال في قصف البراميل المتفجرة



GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:00 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

البروفيسور «فهلو» ملهم المصريين

GMT 02:44 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

الفاشينيستا جمال النجادة ملهمة إطلالتك في رمضان

GMT 17:31 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

حسين ناصري يسترجع ذكريات دقيقة للأحداث في عام 2003

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:08 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

"لامبورغيني" تكشف عن أول سيارة رباعية رياضية بطراز "أوروس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates