مسؤول إفريقي يؤكد أن استمرار غياب مصر عن الاتحاد الافريقي يؤثرعلى دوره وعمله
آخر تحديث 21:04:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فهمي يعتبر أن قضية نهر النيل مهمة للغاية لعدم وجود مصادر أخرى للمياه

مسؤول إفريقي يؤكد أن استمرار غياب مصر عن "الاتحاد الافريقي" يؤثرعلى دوره وعمله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول إفريقي يؤكد أن استمرار غياب مصر عن "الاتحاد الافريقي" يؤثرعلى دوره وعمله

جانب من جلسة سابقة للاتحاد الأفريقي
القاهرة ـ أكرم علي

أكد الأمين العام الأسبق لمنظمة الوحدة الافريقية ورئيس وزراء تنزانيا الأسبق الدكتور سالم أحمد سالم، أن استمرار غياب مصر عن المشاركة في أنشطة الاتحاد الأفريقي يؤثر علي فعالية ودور الاتحاد بالنظر لثقل مصر الأفريقي، وأن استمرار هذا الوضع يعتبر غريبا بالنسبة لجذور مصر الافريقية ودورها في القارة. جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري نبيل فهمي خلال زيارته الحالية لتنزانيا مع الدكتور سالم  حيث تناول اللقاء علاقات مصر مع الاتحاد الأفريقي وأهمية سرعة استعادة مصر لمشاركتها الفعالة في أنشطة الاتحاد.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان صحافي السبت، أن سالم أكد خلال اللقاء علي الدور المحوري والتاريخي الذي قامت به مصر في دعم جميع حركات التحرر الوطني في افريقيا.
 واستعرض فهمي خلال اللقاء الرؤية المصرية لتطوير علاقاتها مع الدول الإفريقية، وفي مقدمتها دول حوض النيل، والأهمية البالغة لقضية مياه النيل بالنسبة لمصر لاعتمادها الكامل علي نهر النيل وعدم وجود مصادر أخرى للمياة، وأهمية التعاون بين دول الحوض لتحقيق المصالح المشتركة دون الأضرار بمصالح اي طرف، فضلا عن تلبية الاحتياجات المتزايدة لدول الحوض من المياه والكهرباء والتنمية.
كما تناول فهمي برامج التعاون القائمة والمستقبلية بين مصر وتنزانيا، بما في ذلك المنح المقدمة من مصر لدعم برامج ومشروعات التنمية في تنزانيا، مثل المنحة الخاصة بحفر ١٠٠ بئر، وإنشاء وحدات صحية وعيادات في مناطق مختلفة من تنزانيا، فضلا عن المنح التعليمية التي تصل الي ٣٠٠ منحة سنويا.
وفي السياق ذته التقى الوزير فهمي وفدا من رجال الاعمال المصريين وبحث معهم فرص زيادة التبادل التجاري والاستثمار المتاح حاليا في تنزانيا في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والزراعة والري وكيفية الاستفادة منها وتعميق التواجد المصري علي الارض في تنزانيا ودول حوض النيل، فضلا عن التعرف علي أية معوقات محتملة للعمل علي تذليلها مع كبار المسؤولين في هذه الدول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول إفريقي يؤكد أن استمرار غياب مصر عن الاتحاد الافريقي يؤثرعلى دوره وعمله مسؤول إفريقي يؤكد أن استمرار غياب مصر عن الاتحاد الافريقي يؤثرعلى دوره وعمله



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول إفريقي يؤكد أن استمرار غياب مصر عن الاتحاد الافريقي يؤثرعلى دوره وعمله مسؤول إفريقي يؤكد أن استمرار غياب مصر عن الاتحاد الافريقي يؤثرعلى دوره وعمله



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates