خبراء أمنيون يُؤكِّدون أنَّ التَّنميَّة أهم الحلول للقضاء على الإرهاب في سيناء
آخر تحديث 07:43:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفوا أنَّ الإرهابيين وضعوا خططًا للهروب إلى محافظات القناة

خبراء أمنيون يُؤكِّدون أنَّ التَّنميَّة أهم الحلول للقضاء على الإرهاب في سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء أمنيون يُؤكِّدون أنَّ التَّنميَّة أهم الحلول للقضاء على الإرهاب في سيناء

التَّنميَّة أهم الحلول للقضاء على الإرهاب في سيناء
القاهرة - أشرف لاشين

أكَّد خبراء أمنيون وعسكريون، على أن "العمليات التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة، ضد الجماعات الإرهابية في سيناء، لاسيما هدم الأنفاق بين الجانب المصري والفلسطيني، لها نتائج قوية في القضاء والقبض على الكثير من تلك العناصر الإرهابية، كما صعَّبت من تواجدهم في المنطقة، الأمر الذي جعلهم يهربون إلى مناطق أخري مثل؛ الإسماعيلية والشرقية".
وكشف الخبير العسكري، نائب رئيس أركان القوات المسلحة المصرية سابقًا، اللواء محمد علي بلال، عن "خطورة الجماعات الإرهابية المتواجدة في منطقة سيناء، لاسيما العناصر الإرهابية التي جاءت من دول مختلفة مثل؛ الشيشان، وأفغانستان، وفلسطين"، لافتًا أن "تلك الجماعات تقوم بتنفيذ بعض العمليات الهجومية الإجرامية ضد قوات الجيش والشرطة، وأن سيناء مهيأة للأعمال الإرهابية نظرًا إلى كثرة المرتفعات، ووجود مساحات واسعة وفارغة".
وأضاف الخبير العسكري إلى "مصر اليوم"، أن "القضاء على العناصر الإرهابية المتواجدة على أرض سيناء يتطلب إجراء عمليات مخابراتية، قبل العمليات العسكرية، وذلك لجمع المعلومات عن أماكن تواجدهم بالتحديد، والمعلومات المتوافرة عنهم حتى تحقق العمليات الأمنية النتائج المطلوبة".
وأوضح الخبير الأمني والإستراتيجي، اللواء عادل القلا، أن "الجماعات الإرهابية والإجرامية وضعت خططًا للهروب من منطقة شمال سيناء إلى محافظتي؛ الإسماعيلية والشرقية، وهي المحافظات الأقرب لسيناء، من أجل تفتيتها عن مصر، لخلق حالة من عدم الاستقرار في البلاد".
وأضاف في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أن "القضاء على البؤر الإرهابية في سيناء سيحتاج إلى المزيد من الوقت، حيث إن سيناء كانت مرتعًا خصبًا للجماعات الإرهابية، التي كانت تقوم بعمليات تدريب لسنوات عدة".
وأكَّد القلا، أن "عملية هدم الأنفاق التي يقوم بها الجيش هي خطوة كبيرة نحو القضاء على تلك الجماعات المتطرفة".
من جانبه، توقَّع الخبير العسكري والإستراتيجي، العقيد مهندس أحمد الفخراني، "استمرار العمليات الإرهابية خلال الأيام المقبلة ضد الدولة، بسبب الضغوط الأمنية القوية التي تقوم بها قوات الأمن ضدهم".
وأضاف في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أن "الحل الأمني والعسكري ضد تلك الجماعات يعد جزءًا من منظومة الحلول المطروحة للقضاء علي الإرهاب، ولكنه ليس الحل الوحيد"، مشيرًا إلى أن "مشاريع التنمية أهم الحلول التي يجب تفعيلها في سيناء للقضاء على البؤر الإرهابية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء أمنيون يُؤكِّدون أنَّ التَّنميَّة أهم الحلول للقضاء على الإرهاب في سيناء خبراء أمنيون يُؤكِّدون أنَّ التَّنميَّة أهم الحلول للقضاء على الإرهاب في سيناء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء أمنيون يُؤكِّدون أنَّ التَّنميَّة أهم الحلول للقضاء على الإرهاب في سيناء خبراء أمنيون يُؤكِّدون أنَّ التَّنميَّة أهم الحلول للقضاء على الإرهاب في سيناء



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates