عمرو موسى يؤكِّد على ضرورة أن يمتلك الرئيس المقبل حُسن إدارة الأمور
آخر تحديث 12:02:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أهميّة إعادة هيكلة جميع المؤسسات في مصر وتوفير فكر تنافسيّ

عمرو موسى يؤكِّد على ضرورة أن يمتلك الرئيس المقبل حُسن "إدارة الأمور"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمرو موسى يؤكِّد على ضرورة أن يمتلك الرئيس المقبل حُسن "إدارة الأمور"

فرز الأصوات في الأنتخابات الرئاسية المصرية السابقة
القاهرة ـ محمد الدوي/ اكرم علي

كشَفَ الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى عن أن مصر لم تضع في اعتبارها التنافسية في الفترة الماضية، رغم أن جميع الدول تتعامل بها منذ أمد، مشيرًا إلى ضرورة إعادة هيكلة جميع المؤسسات في مصر، لافتًا إلى ضرورة ضمان أن يمتلك الرئيس المقبل حسن إدارة الأمور، مع ضرورة توفير فكر تنافسي ، والذي يعتبر هو الأساس للتقدم.
وأضاف موسى خلال كلمته، اليوم الأحد، في المؤتمر السنوي التاسع للمجلس الوطني المصري للتنافسية تحت عنوان (نحو تنافسية إعادة هيكلة المؤسسات في مصر)، أن "سوء الإدارة كان السبب الرئيسي في تراجع مصر، وأن الثورات قامت نتيجة لتراكم المخالفات وسوء الإدارة والتنظيم، وأننا لم نعظم الاستثمار في البشر"، لافتًا إلى أن أعظم استثمار للوطن يبدأ بالاستثمار في البشر، بجانب توفير الجودة في التعليم وجميع المجالات المحيطة.
وأكد على ضرورة ضمان أن يمتلك الرئيس المقبل حسن إدارة الأمور، مع ضرورة توفير فكر تنافسي، والذي يعتبر هو الأساس للتقدم، لافتًا إلى أننا نعاني حاليًا من الالتباس في الأولويات.
وأوضح أن لدينا ثلاثة مفاهيم مهمة يجب أخذها فى الاعتبار فى تحقيق النمو فى المستقبل، وهى "حسن إدارة الأمور والجودة والتعليم"، قائلاً إننا "لسنا بحاجة إلى إعادة هيكلة المؤسسات فقط بل إعادة هكيلة مصر، وأن نحسن اختيار الرئيس والنواب والحكومة".
وأشار إلى أهمية احترام حقوق الإنسان وحقوق المواطن، وأن تتوافر وتتساوى جميع فرص بين جميع المواطنين، مؤكدًا أن الوطن لن يتقدم بسيطرة فئة من دون الأخرى على أساس الجنس أو الدين أو النوع.
وأوضح أن مبادئ المساواة تتوافر في الدستور المصرى الجديد بمعايير لم تكن مسبوقة، وصياغة لم تكن موجودة من قبلُ بمعايير واضحة، وتحقيق توازن الكامل في جميع جوانبه.
وأشار إلى أن مسلسل العنف والتهديد والإرهاب يجب أن يتم التصدِّي له بتكاتف المواطنين والمؤسسات، لافتًا إلى أن الوطن في حالة غضب ضد من يستخدم العنف ويروع الناس.
ونوّه إلى أن دستور 2012 عزل مجموعة من الناس في أن يمارسوا الحياة السياسية، في حين أن الدستور الجديد لم يعزل أحدًا، لأن الدستور ينص على عدم التفرق بين المواطنين على أيّ أساس.
ودعا إلى ضرورة توفير برنامج بين المحافظات لتنمية المهارات المصرية والمحلية فى الإنتاج والتجارة، ويكون ذلك ضمن خطة وإستراتيجية واضحة.
وشدّد على أهمية توفير العدالة الاجتماعية لتحقيق التنمية الاقتصادية، والتى تقوم على احترام وتشجيع القطاع الخاص والملكية الخاصة وتوفير اقتصاديات السوق، وأن يكون محكومًا بالقانون لكي تتقدم مصر إلى الأمام، منوهًا إلى أن تنمية المجتمع تعتمد على التقدم في جميع المجالات من دون استثناء في وقت واحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو موسى يؤكِّد على ضرورة أن يمتلك الرئيس المقبل حُسن إدارة الأمور عمرو موسى يؤكِّد على ضرورة أن يمتلك الرئيس المقبل حُسن إدارة الأمور



GMT 09:39 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

تشكيل لجنة التحكيم لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح

GMT 09:18 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

شرطة دبي تنفذ 458 مهمة وتتعامل مع 26 حادث بحري خلال 2019

بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ

دوقة كمبريدج تتألق بمظهر كلاسيكي يبرز المعطف البيج

لندن - صوت الامارات
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أيندهوفن يسقط في فخ التعادل أمام فينلو في الدوري الهولندي

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 02:05 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

جوزتبه يقسو على أنطاليا سبور بثلاثية في الدوري التركي

GMT 08:57 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

رونالدو يتألق بثنائية ويمنح يوفنتوس الصدارة

GMT 10:13 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي وكومان يغيبان عن معسكر بايرن في الدوحة

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

«بيركلي للموسيقى» تفتتح مركزاً لها في أبوظبي

GMT 01:20 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

3000 موقع أثري توثقها متاحف رأس الخيمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates