مبعوث رئيس جنوب إفريقيا يؤكد وقوف بلاده بجانب مصر في مواجهة الإرهاب
آخر تحديث 23:55:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
المرصد الزلزلي الأردني يعلن أن تفجير لبنان يعادل هزة أرضية بقوة 4.5 درجة وزير الصحة اللبناني يعلن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت الخارجية والأزهر في مصر يعبران عن مواساتهما للبنان رئيس المجلس الأوروبي يعلن جاهزون لتوفير المساعدة والدعم إلى لبنان وزير الصحة اللبناني يطلب نقل الجرحى إلى المستشفيات المحيطة ببيروت بعد امتلاء مستشفيات العاصمة المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل يؤكد أن انفجار بيروت شعر به سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلو مترا الناطق باسم الرئاسة التركية يعلن جاهزون لتقديم جميع أنواع المساعدات للبنان في أعقاب انفجار بيروت انقطاع الكهرباء وتحطم اعمدة الانارة يصعب عمل الفرق الطبية والدفاع المدني في مكان الانفجار في المرفأ أمير دولة قطر يأمر بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان في أعقاب انفجار بيروت رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب يعلن غداً الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت
أخر الأخبار

خلال تسليمه رسالة خطية من نظيره جاكوب زوما في أول زيارة بعد 30 يونيو

مبعوث رئيس جنوب إفريقيا يؤكد وقوف بلاده بجانب مصر في مواجهة الإرهاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبعوث رئيس جنوب إفريقيا يؤكد وقوف بلاده بجانب مصر في مواجهة الإرهاب

رئيس جنوب إفريقيا يؤكد مساندة بلاده لمصر ضد الإرهاب
القاهرة ـ أكرم علي

تلقى الرئيس المصري عدلي منصور، رسالة من نظيره الجنوب إفريقي جاكوب زوما، يؤكد فيها مساندة بلاده لمصر في حربها ضد الإرهاب وتطلع بلاده لاستعادة مصر لوضعها المستحق على الصعيدين الإقليمي والدولي، ولاسيما في القارة الإفريقية. جاء ذلك خلال لقاء منصور للمبعوث الشخصي لرئيس جنوب إفريقيا سيابونجا سويلي وزير أمن الدولة، الذي يزور القاهرة، كمبعوث شخصي لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا.
وأكد المبعوث الشخصي لرئيس جنوب إفريقيا حرص جنوب إفريقيا على تقديم الدعم والمساندة لمصر لإنجاز المرحلة الانتقالية، وأوضح المسؤول الجنوب الإفريقي أن بلاده تقدر أهمية مصر بوصفها دولة إستراتيجية، وذلك ليس فقط بالنظر إلى حجم اقتصادها وثقلها الديموجرافي، وإنما أيضاً لدورها المحوري لحسم قضايا القارة الإفريقية، فضلاً عن كونها دولة محورية على مستوى الشرق الأوسط وقضاياه، وذلك إلى جانب كونها مساهماً فاعلاً في مهام حفظ السلم والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وبحسب بيان صحافي الأحد، طلب الرئيس من سويلي نقل شكره وتقديره لنظيره الجنوب الإفريقي على هذه المبادرة الطيبة التي تستهدف رأب الصدع في العلاقات بين البلدين، معرباً عن تطلع لأن تُترجم هذه الخطوة الإيجابية إلى أفعال ملموسة بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للدول الإفريقية بوجه عام، وللبلدين بوجه خاص.
واستعرض الرئيس أثناء اللقاء التقدم المُحرزعلى صعيد تنفيذ خارطة المستقبل ولاسيما عقب إقرار الدستور، كما أشار إلى أن نتائج الاستفتاء أظهرت للعالم حجم الدعم الشعبي الكبير الذي يحظى به الدستور الجديد وخارطة المستقبل، وأعرب عن تطلع مصر، دولةً وشعباً، إلى تنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل وفقاً للجدول الزمني المعلن، موضحاً أن مجلس الدولة المصري يعكف حالياً على مراجعة قانون الانتخابات الرئاسية الذي سبق طرحه للحوار المجتمعي؛ تمهيداً لعقد الانتخابات الرئاسية، التي سيتم الشروع في أعقابها في الإعداد للانتخابات البرلمانية، والتي بانعقادها تكون مصر قد أنجزت اِستحقاقات خارطة المستقبل كافة واِختتمت المرحلة الانتقالية.
وأشار الرئيس إلى التحديات الإرهابية التي تواجهها مصر حالياً، منوهاً إلى أن خطر الإرهاب لا يطال فقط الدول التي تتعرض للأعمال الإرهابية، وإنما أيضاً الدول التي ترعى الإرهاب أو تسمح باستغلال أراضيها لنشر أفكار متطرفة أو هدامة، كما أشار إلى اتساق موقف مصر مع تنديد رئيس جنوب إفريقيا بالطابع العنيف للتظاهرات التي شهدتها بلاده أخيراً واضطرار الشرطة لمواجهة هذا العنف.
وصرح المتحدث الرسمي بااسم القصر الرئاسي، السفير إيهاب بدوي، بأن زيارة وفد جنوب إفريقيا اِستهدفت نقل رسالة دعم ومساندة من جمهورية جنوب إفريقيا لمصر وخارطة مستقبلها، والتعرف عن قرب على تطورات الأوضاع في مصر، ونقل صورة صحيحة وأمينة عن هذه التطورات إلى رئيس جمهورية جنوب إفريقيا "جاكوب زوما" بما يسهم في تصحيح الرؤى وتحسين العلاقات الثنائية.
وأشار المتحدث إلى أن الرئيس أكد خلال اللقاء على حرص مصر على أن تظل علاقاتها متميزة مع كافة دول القارة، وأن الظروف الراهنة لم تؤثر على الإطلاق على الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها مع الدول الإفريقية، وهو ما تمثل في مشاركة الرئيس في أعمال القمة الثالثة العربية – الإفريقية في الكويت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فضلاً عن حرص السياسة الخارجية المصرية على التواصل مع الدول الإفريقية عبر الزيارات الوزارية، ومنها الجولة الإفريقية الحالية لوزير الخارجية التي تتضمن تنزانيا وجمهورية الكونجو الديمقراطية، واستمرار التعاون المصري مع الدول الإفريقية في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية كافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبعوث رئيس جنوب إفريقيا يؤكد وقوف بلاده بجانب مصر في مواجهة الإرهاب مبعوث رئيس جنوب إفريقيا يؤكد وقوف بلاده بجانب مصر في مواجهة الإرهاب



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates