نتنياهو يعرب عن قلقه من مفاوضات فيينا النوويَّة بين إيران والدول الست
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

واشنطن أكدت أن الهدف الرئيسي منها هو عدم امتلاك إيران سلاح نووي

نتنياهو يعرب عن قلقه من مفاوضات فيينا النوويَّة بين إيران والدول الست

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نتنياهو يعرب عن قلقه من مفاوضات فيينا النوويَّة بين إيران والدول الست

مفاوضات فيينا النوويَّة بين إيران والدول الست
القدس المحتلة - أحمد نصَّار

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو كل ما ينتج عن مفاوضات فيينا النووية بين إيران و الدول الست، معرباً عن قلقه من مسار هذه المفاوضات، في ضوء الكشف عن مضمون الاتفاق المزمع توقيعه بين الطرفين . وقال نتانياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته اليوم الاحد، "أنظر بقلق للوضع الذي يتيح لإيران بأن تعتقد أنها ماضية في تحقيق مخططها الرامي إلى تحولها لدولة نووية، والمضي في تخصيب اليورانيوم من دون أن تمس، وامتلاك القدرة على إنتاج الصواريخ العابرة للقارات، من دون مضايقة".
وأضاف نتانياهو أن "الدمج بين القدرة على تخصيب اليورانيوم، والقدرة على إطلاقه، يعني أن إيران تأخذ كل شيء من دون أن تعطي شيئاً، معتبرا أن "المطلوب تفكيك القدرة الإيرانية لإنتاج سلاح نووي وإطلاقه، هذا الشيء لم يتحقق بعد، ولن يتحقق من دون إصرار الدول العظمى".
وكان البيت الابيض نشر على موقعه الإلكتروني تفصيلاً حول "الاتفاق الموقت"، موضحاً انه يتضمن "التزامات من إيران لتطمين الغرب حول برنامج إيران النووي"، إضافة إلى "التزامات تعهدت بها الدول الكبرى، ستُنفذ حين التأكد من مصداقية تنفيذ هذه الالتزاماً".
ونشر موقع "البيت الأبيض"، مسودّة القرار الذي سيوضع موضع التنفيذ ليتضمن مواد التزمت إيران بتنفيذها أمام الدول الست (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا إضافة إلى روسيا والصين) والأمم المتحدة، إضافة إلى الالتزامات التي تعهدت بها الدول الست المفاوضة.
والتزمت إيران بـ"خفض إنتاج اليورانيوم بمعدل 20 بالمئة"، إضافة إلى "إيقاف أجهزة الطرد المركزية الجديدة"، التي تقوم ببنائها.
وأبرز ما جاء في التزام إيران:
- تعهدها بعدم بناء أجهزة طرد مركزية جديدة مخصصة لتخصيب اليورانيوم.
-عدم البدء بتشغيل مفاعل "آراك
- وقف الإنتاج وإجراء الاختبارات عليه
- إيقاف عملية ضخ الوقود على هذا المعمل
- ونصّ الاتفاق على عدم بناء مفاعلات مشابهة قادرة على إعادة المعالجة، مما يسهم في تخفيض القدرة الإيرانية على إنتاج القنبلة الذرية موضع المخاوف العالمي.
من جهة أخرى، اعتبر ممثلي الدول الست المفاوضة أن "التزام إيران بهذه البنود يحتّم على المجتمع الدولي تخفيف القيود عليه"، والتزم المفاوضون بـ"وقف العقوبات على صادرات إيران من البتروكيماويات، إضافة إلى تسهيل عملية بيع النفط الخام الإيراني".
ومن أهم ما التزمت به ايران:
-إيقاف الحظّر المفروض على واردات إيران من الذهب والمعادن الثمينة، وتخفيض العقوبات على وارداتها من السلع والخدمات.
-تزويد إيران بتوريد قطع الغيار لقطاع الطيران المدني من أجل ضمان سلامة الرحلات.
من جهتها اعتبرت وكيلة وزارة الخارجية الأميركية ويندي شيرمان "أن الهدف الرئيس من المفاوضات هو عدم امتلاك إيران سلاح نووي، وتأكد المجتمع الدولي من الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الايراني"، وأتى هذا التصريح فور وصولها إلى إسرائيل، في رسالة "طمأنة" واضحة للحليف الإسرائيلي القلق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يعرب عن قلقه من مفاوضات فيينا النوويَّة بين إيران والدول الست نتنياهو يعرب عن قلقه من مفاوضات فيينا النوويَّة بين إيران والدول الست



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates