سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار
آخر تحديث 23:59:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جماعات العنف تعتمد التّجنيد الإلكترونيّ لضخّ دماء جديدة في خلاياها

سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50% من الأنبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50% من الأنبار

المسلحون يسيطرون على 50% من الأنبار
بغداد - نجلاء الطائي

كشف مجلس محافظة الأنبار عن سيطرة المجاميع المسلّحة على 50% من مناطق المحافظة، مشدّداً على ضرورة إغاثة أهالي المحافظة وتلبية المطالب الـ15.بينما أكدت قيادة عمليات دجلة أن الجماعات المسلحة باتت تعتمد على التجنيد الإلكتروني لضخّ دماء جديدة لخلاياها المسلّحة، وسقوط عشرات الضحايا في سلسلة تفجيرات ضربت مناطق في بابل،
وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الخميس في حديث صحافي إن "50% من مناطق محافظة الأنبار باتت خارج سيطرة القوات الأمنيّة بعد أن تمكّنت المجاميع المسلّحة من السّيطرة عليها"، محذّراً من "استمرار تفاقم الوضع الأمني والإنساني والخدمي في المحافظة ونزوح الأهالي".
وشدّد كرحوت على ضرورة "تلبية مطالب المحافظة الـ15 من بينها قضيّة النائب أحمد العلواني وإيجاد التوازن والعفو وأمور أخرى"، داعياً السياسيّين لاسيما في الأنبار إلى "الالتفات جدّيا للأوضاع في المحافظة".
وأكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي في حديث صحافي الخميس، أن أغلب جماعات العنف باتت تعتمد على "التجنيد الإلكتروني" لضخّ دماء جديدة لخلاياها المسلّحة معتمدة على وسائل الاتصال الحديثة والذي يتمحور في توجيه رسائل متطرّفة تهدف إلى التأثير السلبي على العقول بهدف كسبها ودفعها للانخراط في صفوف التنظيمات المسلحة".
 ودعا النخب الدينية والمجتمعية بالتوعية ومنع الشباب من الانزلاق نحو هاوية الانحراف والتطرف ليكونوا الوقود لحرب يراد منها تدمير البلاد وسفك دماء الأبرياء. مشيداً بـ"دور العشائر وتعاونها في ملاحقة المجاميع المسلّحة".
وميدانياً أفاد مسؤول أمني في بابل بأنّ سيّارة ملغومة انفجرت خارج مستشفى الفيحاء الأهلي كما انفجرت أخرى عند سوق الثورة الشعبية.وفي بلدة الحصوة القريبة انفجرت سيارة ثالثة.وجاءت الهجمات في بابل رغم قيام القوات الأمنية في حملات عسكرية مستمرة على ما تسميها بالحواضن.
وأضاف المسؤول الأمني أن حصيلة الضحايا غير النهائية بلغت قرابة 12 قتيلا و30 جريحا معظمهم مدنيون كالعادة.
وفي محافظة نينوى، انفجرت عصر الخميس، سيارة مفخخة يستقلانها انتحاريان اثنان، اثناء مرورها وسط قضاء البعاج (130كم غرب الموصل)، ما أسفر عن مقتلهما في الحال وإصابة مدنيين اثنين وهما من عمال النجارة"، والسيارة كانت متوجهة نحو سوق شعبية في القضاء.
وفي محافظة واسط انفجرت سيارة مفخخة مساء الخميس، كانت مركونة قرب مدرسة ابتدائية في قرية التنمية التابعة لناحية تاج الدين (120 كم شمال بغداد)، مما أسفر عن إصابة مدنياً صادف مروره لحظة وقوع الانفجار.
.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 00:51 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

إليك كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates