سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار
آخر تحديث 21:49:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جماعات العنف تعتمد التّجنيد الإلكترونيّ لضخّ دماء جديدة في خلاياها

سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50% من الأنبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50% من الأنبار

المسلحون يسيطرون على 50% من الأنبار
بغداد - نجلاء الطائي

كشف مجلس محافظة الأنبار عن سيطرة المجاميع المسلّحة على 50% من مناطق المحافظة، مشدّداً على ضرورة إغاثة أهالي المحافظة وتلبية المطالب الـ15.بينما أكدت قيادة عمليات دجلة أن الجماعات المسلحة باتت تعتمد على التجنيد الإلكتروني لضخّ دماء جديدة لخلاياها المسلّحة، وسقوط عشرات الضحايا في سلسلة تفجيرات ضربت مناطق في بابل،
وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الخميس في حديث صحافي إن "50% من مناطق محافظة الأنبار باتت خارج سيطرة القوات الأمنيّة بعد أن تمكّنت المجاميع المسلّحة من السّيطرة عليها"، محذّراً من "استمرار تفاقم الوضع الأمني والإنساني والخدمي في المحافظة ونزوح الأهالي".
وشدّد كرحوت على ضرورة "تلبية مطالب المحافظة الـ15 من بينها قضيّة النائب أحمد العلواني وإيجاد التوازن والعفو وأمور أخرى"، داعياً السياسيّين لاسيما في الأنبار إلى "الالتفات جدّيا للأوضاع في المحافظة".
وأكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي في حديث صحافي الخميس، أن أغلب جماعات العنف باتت تعتمد على "التجنيد الإلكتروني" لضخّ دماء جديدة لخلاياها المسلّحة معتمدة على وسائل الاتصال الحديثة والذي يتمحور في توجيه رسائل متطرّفة تهدف إلى التأثير السلبي على العقول بهدف كسبها ودفعها للانخراط في صفوف التنظيمات المسلحة".
 ودعا النخب الدينية والمجتمعية بالتوعية ومنع الشباب من الانزلاق نحو هاوية الانحراف والتطرف ليكونوا الوقود لحرب يراد منها تدمير البلاد وسفك دماء الأبرياء. مشيداً بـ"دور العشائر وتعاونها في ملاحقة المجاميع المسلّحة".
وميدانياً أفاد مسؤول أمني في بابل بأنّ سيّارة ملغومة انفجرت خارج مستشفى الفيحاء الأهلي كما انفجرت أخرى عند سوق الثورة الشعبية.وفي بلدة الحصوة القريبة انفجرت سيارة ثالثة.وجاءت الهجمات في بابل رغم قيام القوات الأمنية في حملات عسكرية مستمرة على ما تسميها بالحواضن.
وأضاف المسؤول الأمني أن حصيلة الضحايا غير النهائية بلغت قرابة 12 قتيلا و30 جريحا معظمهم مدنيون كالعادة.
وفي محافظة نينوى، انفجرت عصر الخميس، سيارة مفخخة يستقلانها انتحاريان اثنان، اثناء مرورها وسط قضاء البعاج (130كم غرب الموصل)، ما أسفر عن مقتلهما في الحال وإصابة مدنيين اثنين وهما من عمال النجارة"، والسيارة كانت متوجهة نحو سوق شعبية في القضاء.
وفي محافظة واسط انفجرت سيارة مفخخة مساء الخميس، كانت مركونة قرب مدرسة ابتدائية في قرية التنمية التابعة لناحية تاج الدين (120 كم شمال بغداد)، مما أسفر عن إصابة مدنياً صادف مروره لحظة وقوع الانفجار.
.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates