الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة وحماس تُحمّله مسؤولية التصعيد
آخر تحديث 14:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
سعد الحريري يتفقد مسجد محمد الأمين الذي تعرض لأضرار من جراء انفجار بيروت روؤل نعمة يقول إن هناك حاجة لمخزون آمن من القمح يكفي ثلاثة أشهر على الأقل في أي وقت وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن هناك احتياطيات من الحبوب تكفي لأقل من شهر وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الإثنين المقبل بطلب من المجموعة العربية لمناقشة تداعيات انفجار بيروت وتأثيره على قوات حفظ السلام الأممية العاملة في لبنان وزير الاقتصاد اللبناني يؤكد أن صومعة بيروت والقمح داخلها دمرا لكن البلاد تملك مخزونا كافيا بدء الجلسة الطارئة للحكومة اللبنانية في القصر الرئاسي في بعبدا لبحث تداعيات انفجار بيروت وزارة الطوارئ الروسية ترسل 5 طائرات إلى بيروت للمساعدة في إزالة آثار انفجار المرفأ العاهل الأردني يوجه بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان وزير الخارجية القبرصي يوضح أن أضرار بالغة لحقت بسفارتنا في بيروت من جراء الانفجار
أخر الأخبار

السُلطة تُطالب إسرائيل بالتوقف و"الجهاد" تُهدّد بتوسيع مساحة إطلاق النار

الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة و"حماس" تُحمّله مسؤولية التصعيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة و"حماس" تُحمّله مسؤولية التصعيد

سلسلة غارات على محافظات قطاع غزة
غزة ـ محمد حبيب

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيليّ، سلسلة غارات على محافظات قطاع غزة، فجر الخميس، حيث أطلقت عشرات الصواريخ على مواقع للمقاومة الفلسطينيّة، فيما حمّلت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، الخميس، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تصاعد الوضع الأمنيّ في القطاع. وأكّدت حركة "حماس"، على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، أن "الاحتلال بهذا التصعيد ينتهج نهجًا مُغايرًا لفرض معادلة جديدة، فالمقاومة هي من فرضت معادلة جديدة بالدم عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة، (في إشارة لمعركة "حجارة السجيل")، وهذا التصعيد الإسرائيليّ الذي يأتي بالتزامن مع استمرار الحصار، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في وجه الأطراف كافة المُعادية والمُحاصرة للقطاع"، مشيرًا إلى أن "حماس" فرضت معادلة "توازن الرعب" بكل قوة، وستدافع عنها بكل قوة أيضًا.
وطالبت رئاسة السلطة الفلسطينيّة، بوقف التصعيد العسكريّ الإسرائيليّ على غزة، المُتمثّل في شنّ سلسلة من الغارات الجويّة على القطاع، وذلك عقب ردّ المقاومة على اغتيال ثلاثة من كوادرها في القطاع الثلاثاء.
وأعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينيّة نبيل أبو ردينة، أن الرئيس محمود عباس يُطالب بوقف التصعيد العسكريّ الإسرائيليّ على قطاع غزة المحاصر"، مُعتبرًا أن "هذا التصعيد يُعرّض المواطنين العزّل إلى ويلات الحرب والدمار".
وأفادت ثلاثة من أجنحة المقاومة الفلسطينيّة، بمشاركتها في عملية قصف المدن والبلدات الاسرائيليّة المحيطة بقطاع غزة، لتنضم إلى "سرايا القدس" الجناح المُسلّح لـ"الجهاد الإسلاميّ"، التي بدأت علمية القصف.
وقد تبنّت كتائب "المقاومة الوطنيّة" الجناح العسكريّ لـ"الجبهة الديمقراطيّة لتحرير فلسطين"، بالاشتراك مع كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى"، عملية إطلاق 4 صواريخ 107، الأربعاء، في تمام الساعة 08:10 مساءً، على موقع إسناد صوفا شرق مدينة رفح، وقال الطرفان في بيان مشترك، "إن هذا القصف يأتي ردًا على القصف الإسرائيليّ على قطاع غزة، وعلى مواصلة الاحتلال العدوان على أبناء شعبنا الأعزل".
وكشفت كتائب "شهداء الأقصى ـ لواء العامودي"، أن إحدى مجموعاتها أطلقت ثمانية صواريخ نحو سديروت، وثلاثة صواريخ على "نحل عوز"، وجميعها من طراز "107"، وأن هذا القصف جاء ردًا على العدوان الإسرائيليّ.
ونقلت إذاعة جيش الاحتلال، عن مصادر عسكريّة قولها، إن تل أبيب سترد بصورة حاسمة على أية محاولة من "الجهاد الإسلاميّ" لقصف منطقة "غوش دان" وسط إسرائيل، وأنها ستحاول المحافظة على درجة النار الحالية، ولكنها لن تسمح بقصف تل أبيب والقدس، والتي تعني عمليًّا "شلّ قُدرات الدولة الاقتصاديّة واللوجستيّة"، مُحذّرة من توجيه ضربات شديدة إلى "حماس"، بصفتها القوة الحاكمة في غزة.
ودعا رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو، مجلس وزرائه المُصغّر "الكابينت"، إلى اجتماع عاجل صباح الخميس، لتدارس سُبل الردّ على التصعيد الأخير.
وأفادت القناة العاشرة، أن نتنياهو أجرى مساء الأربعاء، مشاورات هاتفيّة مع نائب رئيس الأركان ورئيس الشاباك، حيث طالبهما بضرورة إعادة الهدوء إلى الجنوب.
وأشار مصدر سياسيّ في تل أبيب، لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبريّة،  إلى أن إسرائيل غير معنية حاليًا بالتصعيد، كما أنه لا مصلحة لـ"حماس" و"الجهاد الإسلاميّ" في الاستمرار في موجة التصعيد الحالية، وأن هناك إمكانيّة لتطويق التصعيد خلال يوم أو يومين، فيما حذّر من أنه في حال تجدّد إطلاق الصواريخ، فإن إسرائيل "ستردّ وبقوة".
واعتبر المصدر الإسرائيليّ، أن "الفصائل المسلحة في غزة تجاوزت كل الحدود، ولن نمر مرور الكرام على استهداف جنودنا ومواطنينا، وننصح فصائل غزة بالتفكير جيدًا قبل الإقدام على إطلاق الصواريخ تجاهنا".
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن الهجمة الصاروخيّة التي نفّذتها حركة "الجهاد الإسلاميّ" على بلدات غلاف غزة، أسفرت عن سقوط 80 مقذوفة صاروخيّة معظمها سقطت في مناطق مفتوحة، فيما سقط 8 منها في مناطق مأهولة وتصدّت القبة الحديديّة لصاروخين، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيليّ سيردّ على الهجمات، ولكنه سيضطر إلى انتظار انحسار المنخفض الجويّ, وأن الردّ لن يكون بمستوى عملية مُوسّعة.
وعقّبت مراسلة إذاعة جيش الاحتلال للشؤون السياسيّة، على تصريحات نتنياهو، التي قال فيها "إن هذه الهجمة جاءت ردًا على اغتيال نشطاء (الجهاد الإسلاميّ،" وقالت "إن بدء نتنياهو تصريحاته بتبرير الهجوم، يعكس رغبة إسرائيل في عدم توسيع المواجهة, وأن هناك ثلاث احتمالات للردّ, الأول هو عدم الرد على الهجمات والاكتفاء بالقول إنها جاءت ردًا على عملية الاغتيا, والثاني هو القيام برد موضعيّ يضمن عدم جرّ المنطقة إلى التصعيد، طالما بقيت الأحداث عند هذا المستوى, والثالث أن إسرائيل ستضطر إلى رد قويّ وغير مسبوق إذا استمرت الأحداث في التصاعد".
جدير بالذكر أن قطاع غزة يتعرّض إلى قصف إسرائيليّ مُكثّف، استهدف مناطق عدّة في القطاع، في حين ردّت "سرايا القدس" بإطلاق الصواريخ على المواقع العسكريّة والمستوطنات المحيطة بغزة، حيث أطلقت أكثر من 130 صاروخًا حتى الآن، ردًا على تصاعد الاعتداءات الإسرائيليّة في الضفة الغربيّة والقطاع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة وحماس تُحمّله مسؤولية التصعيد الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة وحماس تُحمّله مسؤولية التصعيد



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates