فهمي يُؤكِّد أنَّ مصر تسعى إلى استعادة دورها الإقليمي على السَّاحتين العربيَّة والأفريقيَّة
آخر تحديث 23:16:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدَّد على أنَّ "الخارجيَّة" تتحرك وفقًا لخطتين قصيرة وطويلة الأمد لمواجهة التَّحديات

فهمي يُؤكِّد أنَّ مصر تسعى إلى استعادة دورها الإقليمي على السَّاحتين العربيَّة والأفريقيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فهمي يُؤكِّد أنَّ مصر تسعى إلى استعادة دورها الإقليمي على السَّاحتين العربيَّة والأفريقيَّة

وزير الخارجية المصري نبيل فهمي يُؤكِّد أنَّ مصر تسعى إلى استعادة دورها الإقليمي
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّد وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، أن "بلاده تهتم باستعادة دورها الإقليمي، وأن مصر تنتهج سياسة خارجية، لإعادة دورها على الساحتين الأفريقية والعربية". وأوضح الوزير، أنه "نظرًا إلى التغييرات التي تشهدها مصر فإن السياسية الخارجية، أصبحت أكثر اتساقًا بالسياسة الداخلية، ومحركها الأساسي، هو الشعب المصري، واستقلالية قراره وتطلعاته، وانطلاقًا من هذا الدافع، تتحرك وزارة الخارجية وفقًا لإستراتيجية مُحدَّدة، وفي الكثير من المسارات، إضافةً إلى فتح المجال أمام البدائل والخيارات، مما يسمح بإعادة مركزة مصر على الساحة الإقليمية والدولية".
وشدَّد الوزير، خلال لقائه، بوفد إعلامي مكسيكي، الإثنين، على أن "مصر تنتهج حاليًا إستراتيجية ثابتة طويلة الأجل تجاه أفريقيا، ليست وليدة مصالح وقتية، ولكنها تقوم على أساس المصالح المشتركة والتنمية"، مشيرًا إلى أن "أُولي جولاته الخارجية لم تكن للغرب، بل كانت لأفريقيا، بدافع الحرص على التواصل مع الأشقاء في الدول الأفريقية".
وأكَّد المتحدث باسم الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، أن "فهمي نقل تطورات الأوضاع في البلاد، بما يعكس الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر للعالم الخارجي"، مشيرًا إلى أن "السياسة الخارجية المصرية تتحرك حاليًا وفق خطة قصيرة وطويلة الأجل"، وأن الخطة قصيرة الأجل تركز على التحديات الراهنة التي تواجهها البلاد، والخطة طويلة الأجل من خلال وضع رؤية وإستراتيجية مُحدَّدة للسياسة الخارجية المصرية، والتركيز على بناء علاقات قوية مع دول العالم".
وردًّا على تساؤل بشأن دور الإعلام الغربي، في نقل صورة مغايرة للواقع المصري، وتأثيره على التحركات المصرية، نوَّه فهمي، إلى أن "الثورتين المصريتين هما أكبر دليل على أن هذا الشعب يتطلع إلى بناء مستقبل أفضل لبلاده من خلال ديمقراطية حقيقية وعدالة اجتماعية"، موضحًا أن "خروج القوات المُسلَّحة في الثورتين جاء بناءً على طلب الشعب المصري، الذي خرج بالملايين إلى الشارع".
ودعا فهمي، إلى "الأخذ في الاعتبار أن ما يحدث في مصر يُعد تحولًا مجتمعيًّا"، موضحًا أن "مثل تلك التغييرات في المجتمعات الأخرى تحتاج إلى وقت طويل أو لوجود قيادة يثق فيها الشعب، وأنه على الرغم من تلك التحديات الخاصة بالإرهاب وأعمال العنف، فإن ذلك لن يمنع الشعب المصري عن المضي قدمًا في بناء نظام ديمقراطي شامل".
وأشاد وزير الخارجية، خلال اللقاء، بـ"العلاقات المصرية المكسيكية، لاسيما في ظل تبني الدولتين مواقف مشتركة في الكثير من القضايا، وفي مقدمتها قضايا نزع السلاح، فضلًا عن العلاقات التجارية والاقتصادية الوثيقة التي تربط بين البلدين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يُؤكِّد أنَّ مصر تسعى إلى استعادة دورها الإقليمي على السَّاحتين العربيَّة والأفريقيَّة فهمي يُؤكِّد أنَّ مصر تسعى إلى استعادة دورها الإقليمي على السَّاحتين العربيَّة والأفريقيَّة



ارتدت فستان باللون الأبيض بصقة بسيطة وكلاسيكية

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

واشنطن ـ رولا عيسى
إطلالات ساحرة زيّنت السجادة الحمراء في حفل جوائز الموسيقى الريفية الأميركية the 53rd Annual CMA Awards الذي أقيم في مدينة ناشفيل. ولم تنحصر الإطلالات على المغنيات، بل شملت أيضاً نجمات في عالم التمثيل مثل نيكول كيدمان، وعرض الأزياء مثل جيجي حديد. نبدأ بإطلالة جيجي باللون الأبيض الذي تميّز بقصته البسيطة والكلاسيكية مع اللمسة الأنثوية. الفستان من تصميم HELMUT LANG جاء بياقة عالية، وقماش شفاف، ونسَّقته مع جزمة رعاة بقر بيضاء ذات كعب عريض. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: جيجي حديد ترتدي 5 اتجاهات ربيعية رئيسية في إطلالة واحدة وفيما إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، تألقت بمكياج لامع مع ظلال عيون باللون الذهبي. ومن جيجي ننتقل الى الإطلالة الساحرة لنيكول كيدمان التي اعتمدت فستاناً يجمع بين صيحات الترتر والشراريب والورود، من تصميم فيرساتشي Versace. أما كير...المزيد

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 13:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - طريقة رائعة لعرض شاشتك البلازما بطريقة تناسب ديكور المنزل

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 06:47 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سواريز يعود لقائمة برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو

GMT 05:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يوضح موقفه النهائي من تعيين فينجر مدربا

GMT 05:57 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سان جيرمان بدأ مفاوضات تمديد عقد مبابي

GMT 05:26 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفيتش خارج قائمة ريال مدريد لمواجهة إيبار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates