مطالبات بطرد السفير الإسرائيليّ من الأردن واستدعاء السفير الأردنيّ من تلّ أبيب
آخر تحديث 12:29:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

"النوّاب" يُلمّح لطرح الثقة في الحكومة حال تجاهلها قضيّة القاضي زعيتر

مطالبات بطرد السفير الإسرائيليّ من الأردن واستدعاء السفير الأردنيّ من تلّ أبيب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطالبات بطرد السفير الإسرائيليّ من الأردن واستدعاء السفير الأردنيّ من تلّ أبيب

مجلس النواب الأردني
عمان ـ إيمان أبوقاعود

طالَبَت جبهة "العمل الإسلامي" في الأردن باستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، وإبلاغ إسرائيل بأن سفيرها غير مرغوب فيه في الأردن, إضافة إلى وقف التنسيق والتعاون مع الإسرائيلين, وذلك على طريق إعلان بطلان معاهدة وادي عربة، والإفراج الفوري عن الجندي الأردني أحمد الدقامسة, المحكوم عليه بالمؤبد في السجون الأردنية بعد قتله 7 إسرائيليات في منطقة الباقورة الحدودية، مشددًا على ضرورة أن ينسجم موقف الحكومة مع المطالبات الشعبية، فيما رﺑﻂ ﻤﺠﻠﺲ النواب الأردني عدم تجاوب الحكومة ﺑﻄﺮح اﻟﺜﻘﺔ فيها، بعد أن منح الحكومة أسبوعًا ﻟﻠﺮد ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻄﺎﻟﺐ اﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪم بها ﻓﻲ ﻗﻀﯿﺔ اﻟﻘﺎﺿﻲ ﺰﻋﯿﺘﺮ.
وأعلنت الجبهة، اليوم الإثنين، في مذكرة وجهتها إلى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور وتلقّت العرب اليوم نسخة منها أن الأردنيين في مجلس النواب، وجميع المنابر الشعبية  والإعلامية، ومن خلال المسيرات والاعتصامات عن غضبهم جرّاء مقتل القاضي رائد زعيتر على معبر الكرامة، أثناء مغادرته الأراضي الأردنية الى مدينة نابلس في فلسطين.
وفي بيان منفصل, أكّد ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بأنه تابع تفاعلات قرار مجلس النواب الأردني ردًا على مقتل القاضي الاردني رائد زعيتر، المتمثل في طرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب وإلغاء اتفاقية السلام, والإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة، موضحًا أنه يشعر بقلق بالغ لمحاولات الحكومة المحمومة للالتفاف على هذا القرار، من خلال اللقاءات المستمرة مع النواب.
وأشار الائتلاف الى أن عقد جلسة مشتركة للحكومة والنواب، الثلاثاء، الساعة الحادية عشرة صباحًا، ما هي إلا  محاولة أخيرة لثني النواب عن المضي في الطلب من الحكومة لتنفيذ قراره بطرح الثقة في الحكومة.
ودعا الائتلاف مجلس النواب الى التمسك بقراره الأخير لان مصداقية أعضاء المجلس أصحبت على المحك لإعادة الثقة مع الشارع الأردني.
وأوضح الائتلاف أنه "إذا ما امتنعت الحكومة عن تنفيذ القرار فإننا نطالب المجلس بحجب الثقه عن الحكومة".
وناقَشَ مجلس الوزراء خلال جلسته، الأحد، حسب ما أوردت صحيفة "الرأي" الأردنية، اليوم الإثنين, توصيات مجلس النواب التي أقرها في جلسة مناقشة مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر الذي قضى برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين الماضي، وذلك بهدف بلورة "خطّة سياسية" للتعامل مع القضية في جلسة النواب المزمع عقدها، الثلاثاء.
ووجّه رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور وزير الخارجية ناصر جودة ليقوم بإعداد بيان سياسي محكم بشأن النقاط التي وردت من مجلس النواب للحكومة.
والتقى رﺋﯿﺲ ﻣﺠﻠﺲ اﻟﻨﻮاب المهندس ﻋﺎطﻒ اﻟﻄﺮاوﻧﺔ، ظهر اليوم الإثنين، رؤﺳﺎء اﻟﻜﺘﻞ النيابية ﻟﺘﻨﺴﯿﻖ اﻟﻤﻮﻗﻒ إزاء اﻟﺨﻄﻮات اﻟﻤﺘﻮﻗﻊ اﺗﺨﺎذھﺎ ﻓﻲ ﺟﻠﺴﺔ اﻟﺒﺮﻟﻤﺎن، اﻟﺜﻼﺛﺎء، بعد أن منح الحكومة أسبوعًا ﻟﻠﺮد ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻄﺎﻟﺐ اﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪم بها ﻓﻲ ﻗﻀﯿﺔ اﻟﻘﺎﺿﻲ ﺰﻋﯿﺘﺮ، ورﺑﻂ اﻟﻤﺠﻠﺲ عدم تجاوب الحكومة ﺑﻄﺮح اﻟﺜﻘﺔ فيها.
ويُذكر أن احتجاجات شعبية ومسيرات غاضبة خرجت عند محيط السفارة الإسرائيلية في عمان، في محاولات لاقتحام السفارة الأسبوع الماضي, كما تم حرق العلم الإسرائيلي،
وشهد قصر العدل والمحاكم الأردنية توقفًا عن العمل من القضاة والمحامين لساعات عدة، الاسبوع الماضي، احتجاجًا على مقتل القاضي زعيتر.
ويُشار الى أن ذوي زعيتر قد بدؤوا في تلقي العزاء في ابنهم "الوحيد"، منذ الأحد، في مدينة السلط الأردنية, وزار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله بيت عزاء القاضي زعيتر, إضافة الى الشخصيات السياسية والإعلامية والشعبية المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبات بطرد السفير الإسرائيليّ من الأردن واستدعاء السفير الأردنيّ من تلّ أبيب مطالبات بطرد السفير الإسرائيليّ من الأردن واستدعاء السفير الأردنيّ من تلّ أبيب



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates